إمساكية رمضان 1445: توقيت صلاة الفجر والمغرب لهذا الشهر الكريم.. حيث إنه يكثر البحث فى هذه الأيام، وبالأخص وشهر رمضان المبارك قد أوشك على الحلول، عن إمساكية رمضان 1445، ومن المعلوم للجميع أن الامساكية سميت بهذا الاسم لأنها تختص فى المقام الأول بتسجيل وقت الإمساك عن الطعام والشراب قبيل الفجر لاطلاع عامة المسلمين عليه، صحيح أن الصائم يستطيع انتظار سماع الأذان في الفجر والمغرب لإتمام صيامه، ولكن يبقى تساؤل المسلمين عن تلك المواعيد وعدد ساعات الصيام خلال اليوم هو محل بحث ونحن بصدد إستقبال الشهر المبارك، والذي لم يتبق على حلوله إلا أيام معدودة، وبالتالي لزم علينا الاستعداد الكامل وتهيئة أنفسنا لكى نتقن صيامه وقيامه وبالأخص للعاملين الذين يريدون تهيئة جدول أعمالهم بما يتناسب مع طبيعة مواعيد الصلوات بالشهر المبارك، وسنقوم بتناول هذا الأمر في السطور التالية.

مميزات إمساكية رمضان 1445إمساكية رمضان 1445: توقيت صلاة الفجر والمغرب لهذا الشهر الكريم

حيث إنه من المعلوم أن شهر رمضان المبارك يأتي في فصل الشتاء هذا العام، وهو ما يعنى ساعات صيام أقل خلال النهار الذي يتراوح بين 14 و15 ساعة تبقى للمنطقة الزمنية، ويعنى أيضا صيام بعيد عن جفاف الحر الذي يتسم به الصيام في شهور الصيف، وبالطبع فإن الميزة الأبرز هي ليل طويل مما يتيح الفرصة المثلى لمحبي قيام الليل أن يؤدوا قدرا أكبر من تلك العبادة الجليلة بالشهر الفضيل.

إمساكية رمضان 1445

وسنقوم في التالي بتوضيح بعض التفاصيل فيما يخص امساكيه شهر رمضان المبارك لعام 1445 وذلك في السطور التالية:-

حيث إنه من المرتقب أن يبدأ الشهر الفضيل في يوم الإثنين الموافق: 11 من شهر مارس المقبل وذلك وفقا للحسابات الفلكية، على أن ينتهي الشهر المبارك يوم الثلاثاء الموافق: 9 من شهر إبريل بإذن الله، حيث إنه من المتوقع أن يكون شهر رمضان مكتملا هذا العام، وتعد صلاة الفجر أول يوم رمضان في جمهورية مصر العربية على سبيل المثال الساعة 04:53 صباحا، بينما صلاة المغرب في ذات اليوم 06:08 مساء، أي ما يقرب من 13 ساعة وربع من الصيام على أن يقل موعد صلاة الفجر دقيقة تقريبا يوميا، بينما يزاد موعد صلاة المغرب دقيقة كل يومين تقريبا، لتكون صلاة الفجر آخر أيام رمضان الساعة:-

04:14 صباحا، بينما صلاة المغرب في ذات اليوم الساعة: 06:26 مساء، أي ما يقرب من 14 ساعة و40 دقيقة من الصيام خلال نهار رمضان، وذلك لأننا نقترب من التوقيت الصيفي يوما بعد يوم، كما نتمنى لسائر المسلمين صياما مقبولا بإذن الله.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان رمضان2024 امساكية شهر رمضان 2024 موعد شهر رمضان 2024 إمساکیة رمضان 1445 الفجر والمغرب صلاة الفجر شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

مستوطنون صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى المبارك

الثورة نت/..
اقتحم مستوطنون، صباح الاثنين ، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة العدو الإسرائيلي.
وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة بأن عشرات المتطرفين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا و”سجودًا ملحميًا”، في المنطقة الشرقية منه.
وواصلت شرطة الاحتلال التشديدات على دخول الفلسطينيين للأقصى، واحتجزت هوياتهم عند بواباته الخارجية.
وانطلقت دعوات مقدسية لشد الرحال إلى المسجد الأقصى، تكثيف الرباط فيه وإعماره، خاصة مع اقتراب موسم الأعياد اليهودية، لمواجهة مخططات تقسيمه والتصدي لمخاطر هدمه وتهويده.
وأطلق مرابطون مبعدون عن الأقصى، نداءً لأوسع هبة شعبية صوب المسجد، للحشد فيه وحمايته من مخططات الاحتلال الخطيرة، وتفريغه من المصلين.
ودعت المرابطة المقدسية نفيسة خويص، الفلسطينيين في كل مكان للرباط وشد الرحال إلى المسجد.
وقالت: “لا تبتعدوا عن الأقصى وتوجهوا وشدوا الرحال إليه، فالأقصى يناديكم ورابطوا فيه لأنه في خطر حقيقي”.
وأكدت أن الأقصى في خطر شديد وبحاجة ماسة للمسلمين والمرابطين، لأنه يمثل عقيدتهم وقبلتهم الأولى، فمن الواجب الرباط فيه وشد الرحال إليه وحمايته من الاحتلال.
بدوره، شدد المرابط أبو بكر الشيمي على ضرورة أن يهب الجميع نحو الأقصى ولا يركنوا للبعد، وأن يصلوا في أقرب نقطة منه.
ووجه رسالة للفلسطينيين كافة، بأن هبوا إلى الأقصى حتى لو منعتم من دخوله لأن هدف الاحتلال تفريغه من المصلين.
وأشار الشيمي إلى أن الاحتلال أعد خطة خطيرة بحق المسجد الأقصى، ويعمل على تفريغه من المصلين.
وينتظر المسجد الأقصى أعتى مواسم العدوان عليه في موسم الأعياد الذي يبدأ في الفترة من 3 إلى 24 أكتوبر القادم، في ذروة التهديد الوجودي الذي يمكن أن يشهده منذ احتلاله
ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا لسلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين وشرطة الاحتلال، في محاولة لفرض مخطط تقسيمه، وتغيير الوضع القائم فيه.

مقالات مشابهة

  • بمختلف التهم الإرهابية والجنائية.. الأمن الوطني العراقي يكشف حصيلة عملياته لهذا الشهر
  • مستوطنون صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى المبارك
  • مواقيت الصلاة في عدد من المدن والمحافظات نهاية سبتمبر
  • مواقيت الصلاة اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 في مصر
  • مواقيت الصلاة اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024 في المدن والعواصم العربية
  • إذاعة القرآن الكريم تنعى نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي
  • بالقاهرة والمحافظات.. مواقيت الصلاة اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • مواقيت الصلاة غدا الأحد 29 سبتمبر 2024 في القاهرة والمحافظات
  • يديعوت أحرونوت: توقيت الصراع بين إسرائيل وحزب الله غير مناسب لإيران
  • مواقيت الصلاة اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 في المدن والعواصم العربية