شمسان بوست:
2024-08-11@12:23:22 GMT

الهند تحظر حلوى شهيرة تنتشر في الأسواق اليمنية

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

شمسان بوست / متابعات :

أصدرت وزارة الصحة الهندية في ولاية تاميل نادو جنوب الهند ، قراراً بحظر صنع وبيع حلوى القطن الشهيرة في البلدان العربية باسم “غزل البنات”.

ويأتي القرار بعدما أجرت الوزارة الهندية تحاليل مخبرية على عينات من الحلوى، وكشفت عن وجود مواد كيميائية مسرطنة فيها، مثل الألوان الاصطناعية والمواد المبيضة والمواد المضافة.

وقالت الوزارة في بيان لها إن هذه المواد تشكل خطراً على صحة المستهلكين، خاصة الأطفال، وتسبب أمراضاً مزمنة منها السرطان والتهاب الكبد الوبائي والتسمم الغذائي.

وأكدت الوزارة أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد المنتجين والبائعين الذين يخالفون القرار، وطالبت المواطنين بالابتعاد عن شراء هذه الحلوى والإبلاغ عن أي مخالفة.

وفي بلادنا يتناول الأطفال، حلوى “غزل البنات” بكثرة وتباع في مختلف المدن، ويتم تصنيعها بواسطة آلات منزلية، لكنها لم تخضع لأي فحوصات من الجهات الرسمية.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

قطر تحظر عرض فيلم رومانسي بسبب قبلات

حظرت السلطات القطرية عرض فيلم "It Ends With Us" الرومانسي في دور السينما بسبب احتوائه على "مشاهد قبلات"، حسبما أفادت مجلة "هوليوود ريبورتر" الأميركية.

وخلال السنوات القليلة الماضية، منعت الدولة الخليجية عدة أفلام من العرض داخل دور السينما في البلاد بسبب "القواعد الرقابية الصارمة"، من بينها "Spider-Man: Across the Spider-Verse"، و"Doctor Strange in the Multiverse of Madness"، و"Barbie".

وبحسب الموقع الإلكتروني، لوزارة العدل القطرية، تتولى لجنة الرقابة على المصنفات الفنية مسؤولية الرقابة على المصنفات الفنية من الناحيتين الفنية والموضوعية قبل التصريح بعرضها أو تداولها في البلاد، وفقا للقوانين واللوائح المعمول بها بما يكفل تحقيق السياسة الإعلامية للدولة ويراعى مقتضيات النظام العام فيها ويحافظ على القيم الإسلامية وعلى التقاليد والآداب العامة.

وفي عام 2022، أشارت مصادر، وفق المجلة، إلى أن فيلم الرسوم المتحركة "Lightyear" حُظر في دول الخليج بسبب "قبلة بين شخصين من نفس الجنس"، فيما تم ربط حظر فيلم "Doctor Strange in the Multiverse of Madness"، بسبب تضمنه شخصية من مجتمع الميم.

وفيلم "It Ends With Us"، الذي تلعب فيه الممثلة الأميركية، بليك ليفلي، دور البطولة، ويخرجه ويؤدي بطولته أيضا، جاستن بالدوني، مصنف على أنه مناسب للأعمار فوق الـ13 عاما (PG-13).

ويتناول الفيلم المستوحى من رواية تحمل نفس الاسم للروائية الأميركية، كولين هوفر، قضية العنف المنزلي والمعركة الداخلية التي تخوضها المرأة بين اتخاذ قرار بالبقاء في علاقة سامة أو مغادرتها.

والجمعة، بدأ عرض فيلم "It Ends With Us" في دور السينما بالولايات المتحدة حيث يتوقع أن يحقق نجاحا كبيرا في شباك التذاكر خلال عطلة نهاية الأسبوع بعد أن حصد 7 ملايين دولار خلال العرض الأول، الخميس، وفقا لـ"هوليوود ريبورتر".

مقالات مشابهة

  • الإطاحة بالشيخة حسينة ببنغلاديش يشعل صراعا هنديا صينيا
  • قطر تحظر عرض فيلم رومانسي بسبب قبلات
  • منتج شهير يتسبب في حمل شقيقة ممثلة وإجهاضها.. وإعلامية شهيرة تفضحه بالوثائق والصور
  • مفاجأة مدوية في قضية امرأة عثر عليها مكبلة بشجرة في الهند
  • دراسة تحذر من خطر مميت لمحليات اصطناعية شهيرة
  • التجارة توافق على التعليمات التنفيذية لتطبيق جزاءات مخالفات الوزارة بجدول البلدية
  • العلبة بـ 132 جنيهًا.. أسعار حلوى المولد النبوي 2024
  • جامعة خليفة و«إل أو إل سي» الأسترالية تعززان شراكتهما
  • تركيا تحجب منصة ألعاب إلكترونية شهيرة خوفا على الأطفال
  • الهند تخفف قيود السفر إلى ليبيا