لبنان ٢٤:
2024-09-07@05:17:31 GMT

المخاتير يعترضون والحل بتصحيح الخطأ النيابي

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

المخاتير يعترضون والحل بتصحيح الخطأ النيابي

قال مصدر نيابي "إن معظم المخاتير، وخاصةً مخاتير المناطق النائية والأطراف يعترضون على سعر الطوابع  الاميرية، فالطابع الذي كانت قيمته خمسة آلاف ليرة لبنانية، والمعروف باسم "طابع المختار" أصبح اليوم بخمسين ألف ليرة والطابع الذي كان سعره ألف ليرة لبنانية أصبح بعشرين ألفاً، فباتت تكلفة طلب إخراج القيد تسعين ألف ليرة من دون أتعاب المختار بإعتراف معظم المخاتير".


واعتبر المصدر النيابي "ان محاولة احدهم حصر الاعتراض بتوافر الطابع دون السعر حجة واهية، لان الإعتراض هو على السعر، كما على وجود الطابع حتى لا يصبح سعره مليون ليرة في السوق الموازية".
وقال المصدر: "كان على اللجنة النيابية التي درست هذا الامر أن تتنبه لهذا الأمر "سعر الطابع" وان يتم تحديد فترة سماح للعمل به كي يصبح متوافرا. وبنتيجة هذا الخطأ سارع المعني المباشر الى اغداق الوعود بتخفيف قيمة الرسوم عبر إدخال تعديلات على قانون الموازنة الأخير من خلال قانون معجل يطرح على أول جلسة هيئة عامة".
وقال المصدر: "أما بالنسبة إلى البلديات، فجميعها تواصلت مع المعني الأول مباشرةً أو عبر وسطاء أصدقاء مشتركين طالبة سحب المادة الخاصة بهم في الموازنة أو رفع الرسوم السكنية الى ٢٠ أو ٢٥ ٪ والتجارية الى ٣٠ او ٣٥ ٪ ووعدهم خيراً ولم يحرك ساكناً في هذا الملف بشهادة كل من كان في المجلس النيابي، وعندما تمت مراجعته من قبل رؤساء البلديات بعد إقرار الموازنة اجابهم "القضية مش بإيدي، "هني" بدن هيك"، من دون ان يفصح عن المقصود بـ"هني".


المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

إصابة سيدتين بطلق نارى عن طريق الخطأ فى البلينا جنوب سوهاج

شهد مركز البلينا محافظة سوهاج، إصابة سيدتين بجروح خطيرة نتيجة إطلاق نار عن طريق الخطأ، وتم نقلهما للمستشفى لتلقى العلاج اللازم.

تلقى اللواء صبري صالح عزب، مدير أمن سوهاج، بلاغًا من مركز شرطة البلينا يفيد بوصول كل من أسماء ا. ا. ا، 20 سنة، حاصلة على معهد، وزوجة عمها حلاوتهم ع. ا. ع، 27 سنة، ربة منزل، إلى مستشفى البلينا المركزي، مصابتين بإصابات بالغة نتيجة رش خرطوش، وقد تم تحويلهما إلى مستشفى سوهاج الجامعي الجديدة.

وبحسب التحقيقات التي أشرف عليها مدير إدارة المباحث الجنائية وقادها رئيس مباحث المديرية وضباط وحدة مباحث مركز البلينا، تبين أن والد المصابة الأولى "أبو السعود.أ" 52 عامًا تاجر، أفاد أن ابنته وزوجة شقيقه كانتا تقفان أمام المنزل، عندما كان جارهما "أحمد.أ" 23 عامًا حداد، يعبث بسلاح خرطوش كان بحوزته، خرجت منه طلقة عن طريق الخطأ، مما أدى إلى إصابة السيدتين.

تم ضبط المتهم وأقر بارتكاب الواقعة عن طريق الخطأ، وأرشد السلطات إلى مكان السلاح المستخدم، تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيق واستكمال الإجراءات القانونية.

 







مقالات مشابهة

  • ”حادث مأساوي يحصد شاباً في حيفان.. دهس مروع لشقيق على يد شقيقه عن طريق الخطأ”
  • عبدالله: ما توجعولنا راسنا
  • «الإسكان»: تعديلات اللائحة التنفيذية لقانون التصالح تهدف إلى تيسير إجراءات البناء
  • تكلفة المعيشة في إسطنبول 69 ألف ليرة شهريًّا
  • ارتفاع سعر غرام الذهب 10 آلاف ليرة في السوق المحلية
  • الاستثمار النيابيَّة تتوقع شمول 15 مليون مواطن بالجباية
  • يحول 32 ألف درهم لشخص بـ"الخطأ".. والأخير يرفض رد المبلغ
  • بيرم: تحول وزارة العمل إلى رقمية إنجاز لم يكلف الدولة ليرة واحدة
  • ما هو اختلاف مسلسل الجنة والنار ؟
  • إصابة سيدتين بطلق نارى عن طريق الخطأ فى البلينا جنوب سوهاج