تعمل وزارة التضامن الاجتماعي جاهدة على توفير فرص محسّنة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وتحديدًا في مجال امتلاك السيارات المجهزة طبيًا. وفي هذا السياق، أعلنت الوزارة عن تفاصيل سيارات المعاقين لعام 2024، حيث تضمنت الجهود المبذولة تسهيل الإجراءات للمواطنين المعاقين، مع إعفاء تلك السيارات الكاملة من الضرائب والجمارك، مما يجعلها خيارًا ملائمًا بتكلفة منخفضة بالمقارنة مع الأسعار السائدة في الأسواق.

وفيما يلي، تنشر بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها تفاصيل كاملة حول هذا الشأن.

شروط الحصول على سيارات المعاقين 2024

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي عن أبرز شروط الحصول على موافقة من قبل الوزارة في امتلاك سيارات المعاقين، وتلك الشروط تتمثل في:

حصول مقدم الطلب على بطاقة الخدمات المتكاملة.الكشف من خلال الكومسيون الطبي وتحديد نوع الإعاقة وتوثيقها من خلال تقرير طبي تابع لوزارة الصحة.الحصول على الجنسية.أن يتم تسجيل السيارة باسم الشخص صاحب الإعاقة.أن تتفق مواصفات السيارة مع الإعاقة التي تم إثباتها في التقرير الطبي.تقديم شهادة فحص السيارة من هيئة المواصفات والجودة.إرفاق صورة من تقرير الموافقة بقيادة السيارة من المرور.تقديم صورة من شهادة الإعفاء الجمركي للحصول على السيارة. كيفية التقديم على طلب سيارة معاقين

تحرص وزارة التضامن الاجتماعي، على مساعدة المعاقين بشتى السبل لضمان عيش حياة كريمة. وفي هذا الصدد، قامت الوزرة بتوفير سيارات مجهزة طبيا بمقاعد تسمح بجلوس المعاق وفرامل يد وأنظمة مساعدة على القيادة لمنح هؤلاء الفئة تسهيلات في الحركة والتنقل والحياة الكريمة، وفيما يلي نوضح خطوات التسجيل:

فتح الرابط الإلكتروني الرسمي لوزارة الصحة المصرية.النقر على قائمة الخدمات واختيار خدمة الحصول على سيارة معاقين.تعبئة نموذج التسجيل.حجز موعد لإجراء الكشف الطبي وكذلك المكان.تحديد نوع الإعاقة من بين التصنيفات المتاحة.تحديد الجمرك المراد استلام السيارة من خلاله.إرفاق الملفات المطلوبة.إرفاق صورة من الإعفاء الجمركي.النقر على زر تقديم الطلب.في حال قبول الطلب يتم استلام السيارة من الجمرك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المعاقين سيارات المعاقين سيارات المعاقين 2024 سیارات المعاقین السیارة من الحصول على

إقرأ أيضاً:

وظائف مديرية العمل 2024 بالقليوبية.. التخصصات المطلوبة وطريقة التقديم

أعلنت مديرية العمل بالقليوبية عن توافر 185 فرصة عمل شاغرة، ضمن النشرة القومية للتوظيف التي أعلنتها المديرية مؤخرا لعدد كبير من التخصصات المطلوبة، حيث يمكن التقديم بمكاتب العمل والمديرية والوزارة وحتى اكتمال الأعداد المطلوبة. 

وظائف مديرية العمل القليوبية 2024

أوضح اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أن الوظائف المتاحة في النشرة القومية للتوظيف التي تصدرها وزارة العمل، ضمت 185 فرصة في 4 شركات ومصانع بمرتبات مجزية حيث تتوافر الوظائف كالتالي :

3 محاسب تكاليف 

3 محاسب عام 

3 مندوب مبيعات 

2 مدير قسم جودة 

10 أفراد قسم جودة 

20 عامل تشطيب 

15 عامل مساعد 

20 عامل نسيج 

مساعد أمين مخازن 

2 عامل مقصدار 

2 مهندس زراعي 

15 عامل إنتاج 

5 سائق 

20 عامل سنجر 

20 عامل أوفر 

15 عامل أورلية 

15 عامل كنترول 

5 عامل مكوجي 

15 عامل ترقيم 

رابط التقدم في وظائف العمل 2024

أوضح محافظ القليوبية أنه يمكن التقدم لوظائف مديرية العمل بالقليوبية من خلال التوجه إلى مكتب الإدارة العامة للتشغيل التابع لوزارة العمل في 3 شارع يوسف عباس، مدينة نصر، أو من خلال الدخول على الموقع الرسمي للوزارة على الرابط التالي من هنا.

 

مقالات مشابهة

  • وظائف مديرية العمل 2024 بالقليوبية.. التخصصات المطلوبة وطريقة التقديم
  • وظائف أمن براتب يتخطى 6 آلاف جنيه.. اعرف الشروط ورابط التقديم
  • كيفية استخراج كارت الخدمات المتكاملة.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • «التضامن» تكشف عن إجراءات جديدة بشأن سيارات ذوي الإعاقة 2024
  • فتح باب حجز شقق فالي تاورز في حدائق أكتوبر اليوم.. رابط التقديم والمستندات المطلوبة
  • المنح الدراسية الممولة بالكامل في 2024.. الشروط وطريقة الاستعلام
  • طريقة الحصول على كارت الخدمات 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • وظائف للمؤهلات المتوسطة برواتب 11 ألف جنيه.. الشروط وطريقة التقديم
  • طريقة الحصول على شقة بالإسكان الاجتماعي.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • اعلان نتائج الصف التاسع 2024 وطريقة الحصول على نتائج الصف التاسع الاساسي 2024 بالاتصال او عبر رسائل sms