صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@07:59:31 GMT

بوكيتينو: تشيلسي أصبح أكثر يقظة

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

لندن (د ب أ)

أخبار ذات صلة فان دايك يحذر تشيلسي من «الاستخفاف»! ليفركوزن يُدمر «البوندسليجا»!


أكد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لتشيلسي، أن فريقه بات أكثر يقظة، بعد تحسن نتائجه في الأسابيع الأخيرة، والتي غيرت مسار الفريق في الموسم، وذلك قبل خوض نهائي كأس الرابطة الإنجليزية المحترفة «الأحد».


وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي ايه ميديا»، أن مواجهة ليفربول في ويمبلي ستكون الأولى لتشيلسي منذ استحواذ مالكه الجديد تود بويلي على النادي، حيث قام بعدد من الإصلاحات لم تسفر عن أي نجاحات في الوقت الحالي.
لكن المدرب الأرجنتيني بات واثقاً في الوقت الحالي أن نتائج الفريق في الأسابيع الثلاث الماضية أعادت الثقة في لاعبيه وقدرتهم على المنافسة على اللقب في ويمبلي أمام ليفربول. وقال مدرب تشيلسي: «نحن بحاجة للتركيز في بعض اللحظات خلال المباراة، لكنني أعتقد أننا تعلمنا في الأسابيع القليلة الماضية الكثير، لقد خطونا العديد من الخطوات منذ خسارتنا في أنفيل «1-4 في بطولة الدوري»، ونعود بشكل جيد للغاية».
وأضاف: «بعد المنافسة مع أستون فيلا «فاز 3-1 في كأس الرابطة»، وكريستال بالاس ومانشستر سيتي «فاز في المباراة الأولى وتعادل في الثانية»، فقد حصل الفريق على الثقة اللازمة».
وقال بوكيتينو: «الفريق أصبح أكثر يقظة للمنافسة، كان هناك مساحة للتغير في الطريقة التي ننافس بها، وهو الأمر الذي افتقدناه في الجزء الأول من الموسم، والظروف مختلفة تماماً بالنسبة لنا الآن، وبالنسبة لليفربول كذلك».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ماوريسيو بوكيتينو تشيلسي ليفربول كأس الرابطة الإنجليزية ويمبلي لندن

إقرأ أيضاً:

وصول عدد قتلى الفيضانات في النيبال الى أكثر من 200 وغرق أجزاء من العاصمة

سبتمبر 30, 2024آخر تحديث: سبتمبر 30, 2024

المستقلة/- لقي أكثر من 200 شخص مصرعهم في نيبال فيما وصفه الخبراء بأنه أسوأ فيضانات مفاجئة ضربت العاصمة كاتماندو والوديان المحيطة بها.

غمرت المياه مساحات واسعة من كاتماندو بعد هطول أشد أمطار موسمية منذ عقدين من الزمان يومي الجمعة والسبت، مما أدى إلى جرف أحياء كاملة وجسور وطرق. وتسببت الأمطار الغزيرة في ارتفاع منسوب نهر باجماتي، الذي يمر عبر المدينة، إلى أكثر من مترين فوق المستوى الآمن.

وأفاد المسؤولون أنه بحلول ظهر يوم الاثنين، تم انتشال 204 جثة من الكارثة وما زال ما لا يقل عن 30 شخصًا عالقين أو مفقودين، بينما أصيب مئات آخرون. وكان العشرات من القتلى مسافرين على متن حافلات جرفتها المياه عندما غمرت مياه الفيضانات المتصاعدة الطرق السريعة.

وقال الجيش النيبالي إن أكثر من 4000 شخص تم إنقاذهم باستخدام المروحيات والقوارب البخارية والطوافات. وواصلت فرق البحث العمل على انتشال الأشخاص المدفونين في الوحل العميق والأنقاض، بينما استخدمت فرق الإنقاذ أيضًا خطوطًا انزلاقية للوصول إلى أولئك الذين تقطعت بهم السبل.

كما تعرضت مدينة بوكارا الجبلية، التي تحظى بشعبية لدى السياح، لفيضانات غزيرة.

وفي أعقاب ذلك، نزح الآلاف وترك المئات دون الوصول إلى الكهرباء ومياه الشرب. وكان الضرر الذي لحق بالطرق واسع النطاق لدرجة أن جميع الطرق الرئيسية خارج كاتماندو ظلت مسدودة وأغلقت المدارس في العاصمة لمدة ثلاثة أيام.

وعزا المسؤولون والخبراء الكارثة إلى أزمة المناخ، التي تسببت في هطول أمطار غزيرة متزايدة الشدة وغير منتظمة وفيضانات مميتة في دول جنوب آسيا مثل نيبال. وبينما تقترب الأمطار الموسمية من نهايتها، كان سبب الكارثة خلال عطلة نهاية الأسبوع أنماط الطقس الموسمية غير العادية.

توفي أكثر من 300 شخص في نيبال هذا العام بسبب حوادث مرتبطة بالأمطار، وأظهرت دراسات حديثة أن حالات الفيضانات الغزيرة من المرجح أن تزداد في البلاد الواقعة في جبال الهيمالايا في السنوات الخمس المقبلة لأنها تتأثر بشكل غير متناسب بتغير المناخ.

وقال أرون باكتا شريستا، خبير المخاطر البيئية في المركز الدولي للتنمية الجبلية المتكاملة (ICIMOD)، إنه “لم ير قط فيضانات بهذا الحجم في كاتماندو”.

وقال المركز الدولي للتنمية الجبلية المتكاملة إن حجم الكارثة تفاقم بسبب التعدي الحضري غير المخطط له على السهول الفيضية والبناء غير المصرح به دون تصريف مناسب على طول ضفاف نهر باجماتي. ودعا إلى تجديد الأراضي الرطبة في المناطق المعرضة للفيضانات.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد يعلن عودة أحمد شراحيلي لتدريبات الفريق
  • وزير البيئة اللبناني: أكثر من 167 ألف سوري عادوا إلى بلادهم في الأيام الماضية
  • وكالة “فارس”: أكثر من 80% من صواريخ الحرس الثوري أصابت الأهداف المقصودة في الموجة الأولى
  • أكثر من 100 رجل وامرأة يعتزمون رفع دعاوى جديدة ضد شون كومز
  • حتا ودبا يتأهلان للدور الأول لـ«كأس رئيس الدولة»
  • في أول تعليق على اغتيال نصرالله.. بلينكن: العالم أصبح أكثر أمنا
  • وصول عدد قتلى الفيضانات في النيبال الى أكثر من 200 وغرق أجزاء من العاصمة
  • إينريكي يصدم ديمبيلي ويستبعده من الفريق.. ما السبب؟
  • هيئة رئاسة مجلس الوزراء تناقش مستوى الأداء الحكومي خلال الأسابيع الماضية
  • رئاسة الوزراء تناقش مستوى الأداء الحكومي خلال الأسابيع الماضية