السومرية نيوز-محليات

تشير خرائط طقس العراق، اليوم السبت، الى انطلاق حالة جوية مطرية ابتداء من بادية النجف والانبار لتصل محافظات الوسط والجنوب بعد الظهر، بعد أيام من تركز شدة الامطار في محافظات الشمال تحديدًا. ومن المتوقع ان تتأثر مناطق وسط وجنوب العراق، اليوم السبت وغدا الاحد بحالة جوية ممطرة يتركز تأثيرها على بعض المناطق ناتجة عن موجة علوية قصيرة يرافقها امتداد سطحي من البحر الاحمر والطقس في جميع المدن سيكون غائما على الاغلب .



وتبدأ فرص الامطار من جهة الجنوب الغربي بادية النجف، وجنوب غرب الانبار، وتمتد تدريجيا خلال الظهر او بعد الظهر نحو مناطق الانبار وكربلاء والنجف والسماوة وباديتها ثم الديوانية وذي قار والبصرة وبابل وجنوب واسط وميسان، وقد تشمل ايضا العاصمة بغداد، وستكون ذروة الحالة مساء اليوم.

وتأخذ الامطار الطابع الديمي الخفيف مع غزارة واردة في بعض الأماكن، وتستمر الفرص الى منتصف نهار الأحد، اما بقية المدن ففرصها ضئيلة بسبب تمركز مرتفع جوي شمالا يدفع برياح شمالية غربية جافة .

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

طقس حار مع هبوب رياح قوية بهذه المناطق اليوم الخميس

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الخميس، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار بكل من الجنوب الشرقي للبلاد، وجنوب الأقاليم الجنوبية، وجنوب المنطقة الشرقية، والسايس، وجنوب الريف، وداخل منطقة الغرب، بينما سيكون حارا نسبيا بالمناطق الداخلية.

كما يرتقب أن تتشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية فوق سهول المحيط الأطلسي والواجهة المتوسطية، وذلك خلال الصباح والليل.

وسيلاحظ تناثر غبار محلي بكل من جنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي وبالأقاليم الجنوبية، مع تسجيل هبوب رياح قوية نوعا ما بالمنطقة الشرقية، ومنطقة طنجة والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 20 و 25 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد، وشمال المنطقة الشرقية، والريف وسهول تادلة، وستكون ما بين 15 و 20 درجة بباقي أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد ارتفاعا طفيفا بالنصف الشمالي للبلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. طقس حار رطب نهارًا على القاهرة والوجه البحري والعظمى 35 درجة
  • ثلاث محافظات جنوبية هي الأعلى.. درجات الحرارة العظمى ليوم غد
  • مواقيت الصلاة اليوم السبت 6 يوليو 2024 في المدن والعواصم العربية
  • مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد القربانيون جنوب العراق
  • مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد القربانيون جنوب العراق-عاجل
  • هل تتطور لعاصفة؟.. توضيح بشأن الحالة الغبارية في العراق
  • مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 5 يوليو 2024 في المدن والعواصم العربية
  • طقس حار مع هبوب رياح قوية بهذه المناطق اليوم الخميس
  • مواقيت الصلاة اليوم الخميس 4 يوليو 2024 في المدن والعواصم العربية
  • صيانة اضطرارية تقطع الكهرباء عن مناطق في جنوبي العراق