بوابة الفجر:
2024-09-30@17:59:55 GMT

اختراق شركة صينية لحكومات أجنبية وناشطين

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

تمكّنت شركة صينية مختصة في أمن التكنولوجيا من اختراق حكومات أجنبية، وقامت بقرصنة حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي، واختراق أجهزة كمبيوتر شخصية، وفقًا لتسريب ضخم للبيانات تم تحليله من قبل خبراء هذا الأسبوع.

الشركة المسماة "آي-سون"، والتي تعتبر شركة خاصة كانت متعاقدة مع الحكومة الصينية، تمكنت من اختراق أنظمة حكومية لعدة حكومات ومنظمات مؤيدة للديموقراطية في هونغ كونغ وحلف شمال الأطلسي (ناتو)، وفقًا لتقارير محللين في شركتي "سنتينال لابز" و"مالوير بايتس" للأمن السيبراني.

قام شخص غير معروف بنشر هذه البيانات المسربة على موقع "غيتهاب" لتبادل البيانات الأسبوع الماضي، ولكن لم تتمكن وكالة "فرانس برس" من التحقق من محتوياتها حتى الآن.

وأكد محللون من "مالوير بايتس" في تصريحاتهم يوم الأربعاء أن "آي-سون" نجحت في اختراق مكاتب حكومية في الهند وتايلاند وفيتنام وكوريا الجنوبية ودول أخرى.

لم يكن موقع "آي-سون" متاحًا صباح الخميس، على الرغم من أن لقطة أرشيفية للموقع تشير إلى أن مقره يقع في شنغهاي ولديه فروع ومكاتب في بكين وسيتشوان وجيانغسو وتشجيانغ.

ووفقًا للمحللين، كان الموقع يحتوي على ملفات تظهر سجلات محادثات وعروض تقديمية ولوائح أهداف. كما قامت "آي-سون" بتقديم خدمات أخرى مثل اختراق حسابات أفراد على منصة "إكس" ومراقبة نشاطهم والتجسس على رسائلهم الخاصة وإرسال منشورات.

وقد أظهرت البيانات المسربة أيضًا أن "آي-سون" كانت تقدم عروضًا للفوز بعقود في منطقة شينجيانغ في شمال غرب الصين، حيث اتهمت بكين بحجز مئات الآلاف من الأشخاص، معظمهم من الأويغور، كجزء من حملة ضد التطرف وفقًا لتصريحات الحكومة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اختراق تسريب بيانات

إقرأ أيضاً:

إسرائيل.. صافرات إنذار من اختراق مسيّرة في إيلات

انطلقت ليل السبت الأحد، صافرات إنذار من اختراق طائرة مسيّرة في إيلات بإسرائيل، المنتجع السياحي الواقع على البحر الأحمر، والمناطق المجاورة لها وفقا لما أعلنته السلطات المحلية.

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إن هذا الإنذار يأتي بعد حادثة وقعت قبل أيام قليلة عندما تحطمت طائرة مسيّرة انطلقت من العراق في ميناء إيلات، ما أدى إلى إصابة شخصين.

وفي سياق التطورات، أعلن التنظيم المعروف باسم "المقاومة الإسلامية في العراق"، وهي مجموعة من الميليشيات المدعومة من إيران، مسؤوليتها عن الهجوم.

وصرحت المجموعة بأنها استهدفت "هدفا حيويا" في المدينة باستخدام طائرة مسيّرة.

ولم يصدر أي تعليق بعد من الجيش الإسرائيلي بخصوص الحادثة.

UAV alert now in the city of Eilat in southern Israel pic.twitter.com/zLSPQlIMfB

— Rocket Alert (@rocketalertlive) September 29, 2024

وقُتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، في غارة جوية إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية، في ضربة وصفها رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، السبت، بأنها "منعطف تاريخي" لبلاده في الحرب ضد "أعدائها".

مقالات مشابهة

  • سكب الماء على أصدقائه.. صينية تعاقب ابنها بنفس الطريقة
  • آخر مفاجأة عن اختراق حزب الله.. هكذا تمّ كشف القادة!
  • السعودية.. 3.1 مليار دولار استثمارات أجنبية في الربع الثاني
  • صحف أجنبية: إسرائيل تعرف منذ أشهر مكان نصر الله وبعض وزرائها عارضوا اغتياله
  • هل تحتاج الخطوط الجوية العراقية إلى خبرات أجنبية لتحسين أدائها؟
  • حالة في المليون: صينية تلد رضيعين من رحمين اثنين
  • مع احتفاظهم بالمصرية.. وزير الداخلية يسمح لـ 84 مواطنًا بالتجنس بجنسيات أجنبية
  • مع عدم الاحتفاظ بالمصرية.. وزير الداخلية يسمح لـ 21 مواطنًا بالتجنس بجنسيات أجنبية
  • إسرائيل.. صافرات إنذار من اختراق مسيّرة في إيلات
  • هل تمكنت إسرائيل من اختراق حزب الله وفشلت مع حماس؟