ارتفعت فرص بقاء رئيس الوزراء الكندي جستن ترودو في منصبه حتى الانتخابات المقبلة في العام المقبل، اليوم الجمعة، بعد أن أعلن الحزب الديموقراطي الجديد استمرار دعم حكومة الأقلية الليبرالية بزعامة ترودو.
ولايمتلك الليبراليون أغلبية في مجلس العموم ويحتاجون إلى دعم الأحزاب الأخرى. وفي أواخر عام 2021، وافق الديمقراطيون الجدد المنحازون إلى اليسار على دعم ترودو مقابل تشريع لإنشاء نظام وطني لمساعدة الناس على دفع تكاليف الأدوية.


وقال زعيم الديمقراطيين الجدد جاجميت سينج، الذي اشتكى في الأسابيع الأخيرة من تلكؤ الليبراليين وتأمل في سحب دعمه التلقائي لترودو، لشبكة الإذاعة الكندية إن الحزبين توصلا الآن إلى اتفاق بشأن "الرعاية الصحية". وقال "لقد حققنا شيئًا مهمًا حقًا، وأقول شيئًا تاريخيًا للكنديين".


وأكد مصدر حكومي للشبكة الكندية أنه تم التوصل إلى شروط اتفاق مع الديمقراطيين الجدد وأنه سيتم الإعلان عن التفاصيل الأسبوع المقبل.


ويعني استمرار دعم الديمقراطيين الجدد، أن ترودو سيتمكن من الحكم حتى الانتخابات المقبلة، التي يجب أن تجري بحلول أكتوبر 2025 بموجب القانون.


وأظهرت سلسلة من استطلاعات الرأي الأخيرة تقدم حزب المحافظين اليميني المعارض على كلا من الليبراليين والديمقراطيين الجدد، وأن أي انتخابات ستجري الآن قد تشهد رئيسا جديدا للوزراء بدلا من ترودو، الذي يتولى المنصب منذ نوفمبر 2015.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كندا رئيس الوزراء الكندي ترودو

إقرأ أيضاً:

ارتفاع المصابين فى حادث انقلاب سيارة أجرة بأسوان لـ11 شخصا

ارتفعت أعداد المصابين فى حادث انقلاب سيارة أجرة "كبود" على الطريق الزراعى بمحافظة أسوان، إلى 11 مصابا، تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقى الرعاية الطبية اللازمة.

وينشر "اليوم السابع" أسماء المصابين الـ11 فى الحادث، وهم: "عبدالوهاب محمد، 37 سنة، مامون عبد المحسن، 22 سنة، عمرو عبد الرازق، 28 سنة، محمد صلاح، 18 سنة، محمد يوسف، 31 سنة، يوسف أحمد، 62 سنة، مصطفى محمود، 20 سنة، زين العابدين إبراهيم، 38 سنة، منى يوسف، 51 سنة، جمعة حسن، 49 سنة، محمد الأمين خليل، 57 سنة".

تنوعت الإصابات ما بين كسور وجروح وكدمات متفرقة بالجسم، وتم نقلهم إلى مستشفى كوم أمبو المركزى لتلقى الرعاية الطبية اللازمة.

تلقت مديرية الشئون الصحية بأسوان، تحت إشراف الدكتور محمد سعيد، وكيل وزارة الصحة بأسوان، والدكتور مصطفى أبو المجد، مدير عام الطب الوقائى بأسوان، إخطاراً يفيد بانقلاب سيارة أجرة "كبود" بطريق كوم أمبو الزراعى فى المنطقة ما بين "السيالة والدكة" دائرة مركز نصر النوبة.

 







مقالات مشابهة

  • مصادر: تعيين قيادة من جنوب الصعيد محافظا لـ جنوب سيناء.. ونقل اللواء خالد فودة إلى موقع آخر
  • عاجل| التشكيل الوزاري 2024.. مصدر حكومي يكشف كواليس اختيار الوزراء والمحافظين الجدد
  • برشلونة يسعي لحسم صفقة نجم الريال في الميركاتو الصيفي
  • أرسنال يحسم أولي صفقاته الصيفية
  • أولمرت: بقاء نتنياهو الملعون دمار لإسرائيل.. حان الوقت لطرده من السلطة
  • تكريم الصيادلة والأطباء الأكثر تميزًا في تطبيق أنشطة اليقظة الدوائية
  • ارتفاع المصابين فى حادث انقلاب سيارة أجرة بأسوان لـ11 شخصا
  • «السبكي» يُكرم الصيادلة والأطباء الأكثر تميزًا في تطبيق أنشطة اليقظة الدوائية خلال عام.. صور
  • مارك روته أميناً عاماً لـ«الناتو»
  • الرحيل خلال أيام.. عرض جديد يهدد بقاء بيرسي تاو في الأهلي