السومرية نيوز-محليات

بالرغم من ان اليوم السبت يوم عطلة رسمية، لكن تشهد بعض شوارع العاصمة بغداد ازدحامات خانقة، تختلف اماكنها بحسب وجود اعمال صيانة ومشاريع او بسبب كونها مناطق تستقطب المواطنين أساسا في أيام العطل مثل منطقة الباب الشرقي. ويشهد سريع القناة ازدحاما خانقا من مجسر الرستمية لغاية حديقة الجمهورية، ويبلغ معدل سرعة المشي في الازدحام 12 كم في الساعة، فيما يقدر انه يستغرق 17 دقيقة للتخلص منه.

الازدحام الثاني هو شارع ومجسر العلوية من المدينة الأولمبية والاتحاد العراقي للكرة الى لغاية تقاطع الاندلس، ويبلغ معدل سرعة المشي 10 كم بالساعة فقط، بالإضافة الى ازدحام بشارع النضال يرتبط في تقاطع الاندلس أيضا.

شارع بور سعيد مزدحم لغاية مستشفى الجملة العصبية، وكذلك ازدحام طويل من ساحة الطيران وصولا الى كراج النهضة، فضلا عن ازدحام للسايدين في الشارع الممتد بين ساحة الطيران وساحة الخلاني وسرعة سير بين 10 و12 كم بالساعة.

ويوجد ازدحام في شارع الرشيد بين كراج السنك ولغاية ساحة الرصافي وشارع المتنبي، وبالتوازي يمتد ازدحام اخر في شارع الجمهورية من الشورجة وصولا الى ساحة الوثبة.

وفي جانب الكرخ، تمتلأ الشوارع المحيطة بساحة النسور بالعجلات بسبب اعمال الصيانة وتطوير الساحة ومشاريع فك الاختناقات المرورية هناك، حيث يمتد الازدحام باتجاه ساحة قحطان ومجسر القادسية، ومديرية ناحية المنصور في شارع الأردن.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

حشود جماهيرية في 14 ساحة بمحافظة الجوف انتصاراً لغزة

الثورة نت../

احتشد ابناء محافظة الجوف، اليوم، في 14 ساحة، في مسيرات جماهيرية واسعة “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”.

وعبّر المشاركون في المسيرات بمدينة الحزم والحميدات والواغرة ورجوزة والزاهر ومنطقة العقدة والمتون والمطمة والمراشي، والعنان والمربع الغربي ورحوب واليتمة في خب الشعف والمصلوب، عن إدانتهم لمجازر كيان العدو الصهيوني، وحرب الإبادة الجماعية بحق النساء والأطفال والشيوخ والمدنيين في غزة.

وأشادوا بالعمليات العسكرية للقوات اليمنية، ومحور المقاومة، ضد العدو الصهيوني.. مؤكدين على الموقف الثابت الإيماني والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني والمقاومة في قطاع غزة وكل فلسطين

وثمنوا الإنجازات النوعية التي تحققها القوات المسلحة، وآخرها الكشف عن صاروخ “حاطم 2” الفرط صوتي محلي الصنع والفرار المذل لحاملة الطائرات الأمريكية “آيزنهاور”.

مقالات مشابهة

  • برفقة أصدقائها٠٠ شاهد أحدث طهور لـ نادين نجيم
  • قائمة طويلة بشوارع بغداد المزدحمة الان
  • «أبوظبي للطفولة المبكرة» تؤكد أهمية حماية الأطفال خلال العطلة الصيفية
  • الناقد صلاح بيصار: من المسئول عن إتلاف أعمال الرائد محمود سعيد؟
  • بالصور.. 400 مليار للتخلص من ازدحام “لاكوت” و3 أنفاق تحت الأرض للراجلين في كل الاتجاهات
  • بعد تغيبه 24 ساعة ... العثور على جثة طفل بمياه النيل في المنيا / تفاصيل
  • حشود جماهيرية في 14 ساحة بمحافظة الجوف انتصاراً لغزة
  • هيام غادرت منزلها ولم تَعُد لغاية تاريخه.. هل من يعرف عنها شيئًا؟
  • ازدحام على حملة التبرع بالدم لقطاع غزة في مجمع النقابات المهنية
  • نازحو رفح محاصرون تحت القصف