صحافة العرب:
2024-10-01@21:15:01 GMT

ساكنة الحسيمة تقاطع مهرجان اتصالات المغرب

تاريخ النشر: 21st, July 2023 GMT

ساكنة الحسيمة تقاطع مهرجان اتصالات المغرب

شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن ساكنة الحسيمة تقاطع مهرجان اتصالات المغرب، زنقة 20 متابعة دشنت ساكنة الحسيمة ، حملة على مواقع التواصل الإجتماعي ، لمقاطعة مهرجان الشواطئ الذي تنظمه شركة اتصالات المغرب،بحسب ما نشر زنقة 20، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ساكنة الحسيمة تقاطع مهرجان اتصالات المغرب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ساكنة الحسيمة تقاطع مهرجان اتصالات المغرب

زنقة 20 | متابعة

دشنت ساكنة الحسيمة ، حملة على مواقع التواصل الإجتماعي ، لمقاطعة مهرجان الشواطئ الذي تنظمه شركة اتصالات المغرب.

و أقامت الشركة منصة وسط ساحة محمد السادس، ودعت إليها العديد من الفنانين و الموسيقيين لإحياء سهرات يومية.

السكان المحليون عبروا عن اعتراضهم من اقامة المهرجان ، مطالبين في نفس الوقت بتخصيص موارده لتعزيز العرض الصحي ، و البحث عن طبيب الأطفال الذي لا تتوفر عليه المدينة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أحد أبطال «الحرب الإلكترونية»: سجلنا الانهيار التام للعدو فور بدء «العبور» بالصوت (حوار)

كشف البطل صلاح عطوة، أحد أبطال سلاح الحرب الإلكترونية فى حرب أكتوبر المجيدة، أبرز ملامح المهام المكلفين بها من القيادة العامة للقوات المسلحة قبل وأثناء وبعد «الحرب»، موضحاً أن القوات المسلحة اختارت عناصر مؤهلة، وذات قدرات ومعرفة جيدة؛ لتدريبها على أعمال التنصت والتشويش، وكانت لهم أدوار مهمة للغاية خلال «معركة التحرير». وأضاف البطل صلاح عطوة، فى حوار لـ«الوطن»، أنهم اعترضوا إشارات من القيادات والجنود الإسرائيليين يطلبون الاستغاثة والدعم من القيادة الإسرائيلية لإنقاذهم من أبطال الجيش المصرى، موضحاً أن الضباط والجنود الإسرائيليين كانوا فى حالة انهيار تام مع بدء الحرب، وكانوا يبكون، وهو أمر مرصود ومُسجل لدى جيشنا المصرى العظيم.. وإلى نص الحوار:

ما أبرز أدوارك فى حرب أكتوبر المجيدة؟

- الحقيقة أن الاستعداد للحرب بدأ مبكراً، منذ عام 1970 تم تجنيدى للخدمة فى صفوف جيشنا البطل الأبى، ليتم اختيارى وتدريبى للالتحاق بسلاح الحرب الإلكترونية، وظللت فى الخدمة بصفوف جيشنا البطل لمدة 5 سنوات، كانت من الأيام التى لا أنساها نظراً لتأثيرها فى مصير الأمة ومنطقة الشرق الأوسط بالكامل.

وما كانت مهمتكم فى حرب أكتوبر المجيدة؟

- تم تكليفنا بالتنصت ورصد اتصالات ورسائل العدو، والقيام بأعمال التشويش الإلكترونى لمنع التنصت على اتصالات جيشنا الأبى، وهى مهمة نجحنا فيها باقتدار قبل وأثناء وبعد حرب أكتوبر المجيدة، نظراً للإمكانيات التى كانت متوافرة لنا، ومهاراتنا العالية بفضل الإعداد والتدريب والتجهيز المتميز لنا.

وكيف تم ذلك؟

- لدى التحاقى بصفوف القوات المسلحة عام 1970، تم تكثيف التدريب لنا، وكانت تدريبات مركزة للغاية، لدرجة أن التدريب الذى كان يحتاج 6 أشهر تم الانتهاء منه فى 45 يوماً، والتدريب الذى كان يحتاج 4 سنوات انتهينا منه فى عام واحد فقط، حتى إننا درسنا اللغة العبرية، والتعامل مع الأجهزة الحديثة حتى تم إتقانها بالكامل، وذلك قبل الالتحاق بصفوف الكتائب المقاتلة فى صفوف قواتنا المسلحة.

وما كان دورك بعد الالتحاق بالكتائب؟

- كانت مهمتنا على مدار الـ24 ساعة هى أعمال التنصت على العدو، من اتصالات بين القيادات والضباط والجنود، وما ينقلونه من بيانات ومعلومات.

وهل كانت الأمور تتم بسهولة؟

- فى الوقت العادى كانت معظم الاتصالات مشفرة، وكنا نسعى لفك تلك الشفرة، وتحليل المحتوى، وإرساله للجهات المختصة، كما تم تدريبنا على رصد «شفرة مورس»، وكنا ندونها، ونرسلها للتحليل والدراسة فى الجهات المختصة، أما فى وقت المعارك فتكون الاتصالات مفتوحة وغير مشفرة، ويكون من السهل ترجمتها، وإرسالها للقيادة بشكل مباشر.

وما أبرز ما رصدتموه خلال أعمال التنصت فى حرب أكتوبر المجيدة؟

- أبرز ما فاجأنى بشكل شخصى هو الانهيار الكامل لجنود الجيش الإسرائيلى مع بدء العبور والقتال.

وكيف تيقنتم من ذلك؟

- عبر رصدهم وهم يبكون، والبعض يتحدث عن تدمير الطائرات المصرية لوحدته وخوفه من التحرك لعدم استهدافه، وآخرون يتحدثون عن جسامة الخسائر الموجودة فى وحداتهم نظراً لاستهدافها من نسور قواتنا الجوية الباسلة وقوات المدفعية، فكانوا منهارين بالفعل، ثم فعّلنا التشويش فى توقيتات أخرى لمنع التنصت على اتصالات قواتنا المسلحة أثناء القيام بعمليات معينة.

تحدثت عن اتصالات الجنود.. فماذا عن القيادات الإسرائيلية؟

- كانوا يطلبون النجدة من «تل أبيب»، ويقولون لقياداتهم إنهم لا يستطيعون مواجهة الجيش المصرى، وإنهم سينسحبون من مواقعهم حفاظاً على أرواحهم، وأرواح الضباط والجنود، فإسرائيل كانت منهارة بالكامل، وليس كما يصورون للعالم أنهم انتصروا فى حرب أكتوبر المجيدة. 

مقالات مشابهة

  • الحسيمة .. توالي حالات الانتحار في صفوف الأطفال والكهول
  • أحد أبطال «الحرب الإلكترونية»: سجلنا الانهيار التام للعدو فور بدء «العبور» بالصوت (حوار)
  • تعويضات العمدة والنواب وصيانة المناطق الخضراء تلتهم الملايير في ميزانية مدينة سلا
  • بعد الهند.. شركة عسكرية أمريكية تنشئ مصنعاً للمركبات المدرعة بالمغرب
  • 500 فرصة عمل جديدة بشركة اتصالات شهيرة.. اعرف الشروط ورابط التقديم
  • 39 بالمائة نسبة الإنجاز في مشروع طريق الأفلاج بولاية المضيبي
  • بالفيديو.. العواملة يفضح كابرانات الجزائر ويكشف السبب الحقيقي الذي عجل بفرض الفيزا على المغاربة
  • بيان منسوب إلى «حزب الله» بشأن مراسم تشييع أمينه العام
  • إغلاق شوارع في وجه السيارات بالعاصمة الرباط وتحويلها إلى محج خاص بالمشاة (صور)
  • بري تلقى اتصالات تعزية باستشهاد نصرالله