شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن التعليم تحذر من الانسياق وراء شائعات تعديل درجات امتحانات الثانوية العامة 2023، حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من الانسياق خلف منشورات تدعي إمكانية تعديل درجات طلاب الثانوية العامة في الامتحانات.وأكدت .،بحسب ما نشر أهل مصر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التعليم تحذر من الانسياق وراء شائعات تعديل درجات امتحانات الثانوية العامة 2023، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التعليم تحذر من الانسياق وراء شائعات تعديل درجات...

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من الانسياق خلف منشورات تدعي إمكانية تعديل درجات طلاب الثانوية العامة في الامتحانات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن عملية رصد درجات الطلاب تتم بشكل الكتروني دون أي تدخل بشري وتمر بالعديد من المراحل الدقيقة التي تخضع لنخبة من الكوادر ذات الخبرات المتميزة لضمان تحقيق الدقة والجودة.

وتناشد الوزارة الطلاب وأولوياء الأمور عدم الانسياق خلف هذه المنشورات المضللة التي يستهدف ناشروها النصب والاحتيال على الطلاب وأولوياء الأمور بهدف جمع الأموال.

كما تناشد الوزارة كافة وسائل الاعلام المختلفة الالتزام بالبيانات الرسمية الصادرة عن الوزارة والمتحدث الرسمي فقط فيما يتعلق بكافة المعلومات الخاصة بمؤشرات وموعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية العامة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس امتحانات الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تكشف تفاصيل درجات الواجب المنزلي والتقييم لصفوف النقل

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، درجات الواجب المنزلي لطلاب صفوف النقل لجميع الصفوف الدراسية، وفقا القرار الوزاري الصادر من وزير التربية والتعليم محمد عبداللطيف، بشأن نظام الدراسة والتقييم لجميع المراحل التعليمية.

درجات الواجبات المنزلية لطلاب النقل 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، تخصيص 5 درجات للواجب المنزلي للمرحلة الابتدائية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف السادس الابتدائي وفقا لنظام لقرار وزير التعليم، وتخصص «5 درجات لكراسة الحصة، و5 درجات للسلوك والمواظبة، و5 درجات اختبار أسبوعي، و5 درجات اختبار شهر أول، و5 درجات اختبار شهري ثان، و10 درجات مهام أدائية، و60 درجة امتحان نهاية الترم). 

وبالنسبة للمرحلة الإعدادية، أوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم تخصيص 10% للواجب المنزلي من الفصل الدراسي الواحد، موضحة تقسيم درجات تقييم الطلاب:- 

- امتحان الفصل الدراسي الواحد 30%.

- اختبار شهري 1 نسبة 15%.

- اختبار شهري 2 نسبة 15%.

- السلوك والمواظبة 10 .

- كراسة الواجب: 10%.

- الاختبارات الأسبوعية: 20%. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الواجب المنزلي عباره عن تكليفات خاصة بالدرس الذي تم تدريسه يكلف بها المعلم طلابه لإنجازها في المنزل ومتابعتها وتصحيحها ومن خلالها يمكن للمعلم تقدير مدى الالتزام، مؤكدًا أنه لن يتم تكليف الطلاب بطباعة الواجب المنزلي، واستخدام السبورات في الكتابة عليها ويقوم الطالب بنقل الأسئلة. 

مقالات مشابهة

  • مصدر أمني ينفي شائعات جماعة الاخوان الإرهابية القبض على مواطن دون وجه حق
  • التعليم: التقييمات الأسبوعية مستمرة لطلاب صفوف النقل
  • «التعليم» تكشف تفاصيل درجات الواجب المنزلي والتقييم لصفوف النقل
  • نائب وزير الصحة تحذر من سوء تغذية الطالبات فى سن الثانوية
  • وزارة التعليم العالي تعتمد إجراءات استثنائية لحل أزمة طلبة الطب
  • ارتدوا الملابس الخريفية.. الأرصاد تحذر المواطنين من تراجع الحرارة في هذا التوقيت
  • وزير التعليم ومحافظ الفيوم يزوران مدرستي "الشهيد اللواء أحمد زكي لطيف الإعدادية بنات" و"عائشة حسانين الثانوية بنات"
  • المدارس الثانوية تحذر طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من الغياب
  • تحذير من المدارس لطلاب المرحلة الثانوية بشأن الغياب
  • أسقف هولندا يكرم طلاب الثانوية العامة بأمستردام