مع تفاقم توسل التكنولوجيا بالذكاء الاصطناعي في منصات التواصل الاجتماعي وتداول الصور المولدة بها، تقوم الشركات الكبيرة باتخاذ إجراءات للحد من هذا الانتشار غير المسيطر. بعد إعلان ميتا مؤخرًا عن تخطيطها لوضع علامات على الصور المولدة بالذكاء الاصطناعي، يبدو أن منصة إكس ستتخذ خطوات مماثلة.

الحساب المقرب من إيلون ماسك، "DogeDesigner"، أفاد بأن شركة إكس ستقوم قريبًا بوضع علامات على تلك الصور المولدة بالذكاء الاصطناعي.

تم نشر صورة لماسك نفسه مرتديًا معطفًا فضيًا مع توضيح أنها "مولدة بالـ AI".

ميتا كانت قد سبقت في الإعلان عن نية وضع علامات تمييز للصور المصممة بتقنية الذكاء الاصطناعي عبر منصاتها الاجتماعية. يأتي هذا التحرك في ظل التزايد السريع لأدوات الـ AI، مما يعقّد من تمييز الصور الزائفة عن الحقيقية.

تقييم جيلي فيدان، الأستاذة المساعدة في تكنولوجيا المعلومات بجامعة كورنيل، لهذه الخطوة كإشارة إيجابية من ميتا تجاه التحديات المتزايدة لمحتوى الذكاء الاصطناعي الزائف على الإنترنت. تقول إنها تظهر اهتمامًا بمشكلة التضليل الإعلامي والمحتوى المزيف، واللذين يشكلان تحديات للمنصات الاجتماعية.

رغم ذلك، لم يحدد نيك كليغ، رئيس الشؤون الدولية في ميتا، موعد بدء ظهور العلامات، ولكنه أكد أنها ستتوفر في الأشهر المقبلة بلغات مختلفة، وذلك في سياق استعداد المنصة للانتخابات الهامة المزمع إجراؤها في عدة دول.

تأتي هذه الإجراءات في وقت يشهد فيه انتشار الذكاء الاصطناعي مخاوف من استخدامه لترويج للفوضى السياسية ونشر المعلومات الكاذبة، وخاصة في فترة قبل الانتخابات الهامة المقررة خلال هذا العام في عدة دول.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تقنية الذكاء الاصطناعي التواصل الاجتماعي تكنولوجيا المعلومات اتخاذ اجراءات اصطناعي ايلون ماسك لذكاء الاصطناعي بالذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

آبل تتجه لدمج جيمينى لنظام التشغيل iOS 18

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

أضافت آبل برنامج Gemini AI من جوجل مع ChatGPT لنظام التشغيل iOS 18 هذا العام 

وأفادت الشركة أنها ستتعاون مع OpenAI وتضيف "شات جي بي تي"، وهو روبوت دردشة يعمل بالذكاء الاصطناعي، وستعمل علي تحديث هذا التطبيق فقط وستوفر في القريب كثير من روبوتات دردشة أخرى إلى الإصدارات الأخرى من نظام التشغيل.

وفقا لبلومبرج، سيتم دمج Gemini AI من جوجل مع نظام التشغيل iOS 18، والذي سيتم طرحه في وقت قريب من هذا العام، 

بالإضافة الي قد تقدم شركة التكنولوجيا العملاقة Anthropic’s Claude AI إلى هواتفها الذكية.

وكشف التقرير أنه إذا كان التوقيت مناسبًا، فقد تكون شركة Apple قادرة على تقديم كل من Gemini وChatGPT بحلول الوقت الذي يتم فيه طرح ذكاء Apple بالكامل.

يذكر أن هناك بعض الأنباء عن صانعي آيفون قد يؤخرون بعض ميزات الذكاء الاصطناعي بأواخر عام 2024 أو أوائل عام 2025.

وستشمل ميزات الذكاء الاصطناعي هذه التي قد تتأخر بحلول نهاية عام 2024 في تطبيق Mail وSwift Assist لـ Xcode.

وقد وجد أن معظم ميزات الذكاء الاصطناعي في Siri لن تكون متاحة إلا في عام 2025 

وأكد التقرير أن أبل لم تجري محادثات مطلقا لدمج Meta's Llama 3 في iOS 18، على الرغم من الكثير من التقارير التي تؤكد ذلك .

 ويوضح عملاق التكنولوجيا ومقره الولايات المتحدة عن خطط لتقديم نموذج اشتراك لأدوات وميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة به في المستقبل.

وتخطط شركة آبل لتقديم هذه الأدوات والميزات مجانا على الأجهزة التي تدعم iOS 18، ومع ذلك في المستقبل القريب  سيقومون بتحصيل رسوم مقابل الخدمة ذلك لأن لديهم خطة طويلة المدى لتحقيق الدخل من ميزات الذكاء الاصطناعي هذه التي ستكون متاحة على آبل.

مقالات مشابهة

  • خطوات تحميك من الاحتيال عبر الانترنت
  • الذكاء الاصطناعي تريند أم ثورة؟
  • «تريند مايكرو» تتعاون مع «إنفيديا » لتأمين مراكز البيانات المدعومة بالذكاء الاصطناعي بالمنطقة
  • قصفٌ يطال البقاع واستهداف سيارة.. هذه الصور الأولية
  • كيف سيُحدث الذكاء الاصطناعي ثورة في التعليم؟
  • آبل تتجه لدمج جيمينى لنظام التشغيل iOS 18
  • بعد البرازيل.. تحقيق قضائي إسباني بشأن ميتا على خلفية الذكاء الاصطناعي
  • ممحاة يوتيوب.. أداة جديدة بالذكاء الاصطناعي لإزالة الموسيقى المحمية من الفيديو
  • البرازيل تأمر شركة ميتا بتعليق استخدام بيانات المستخدمين لتدريب الذكاء الاصطناعي
  • تحقيق قضائي إسباني ضد شركة "ميتا" على خلفية انتهاك الذكاء الاصطناعي حماية البيانات