صدى البلد:
2024-10-02@00:51:51 GMT

الجيش الأمريكي يعلن تدمير 7 صواريخ كروز للحوثيين

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

قال الجيش الأمريكي، الجمعة، إنه دمر سبعة صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن كانت ميليشيا الحوثي اليمنية تستعد لإطلاقها على أهداف في البحر الأحمر.

وفي وقت سابق، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم السبت، أن جماعة الحوثيين هاجموا ناقلة نفط مما تسبب في إلحاق أضرار كبيرة بها وتسريب بقعة نفط بطول 18 ميلا.

وقالت القيادة المركزية إن استهداف الحوثي للسفينة البريطانية قد يؤدي لكارثة بيئية لحملها نفطا وأسمدة.

وأمس، نقلت شبكة تلفزيون "سي.إن.إن" الأمريكية عن مسؤولين أمريكيين أن الحوثيين يواصلون تعزيز مخزونهم من السلاح داخل اليمن رغم الغارات الأميركية.

وقالت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون) سابرينا سينج: "نعلم أن الحوثيين لديهم ترسانة أسلحة ضخمة، لديهم قدرات كبيرة وأسلحة متقدمة يحصلون عليها من إيران".

وعلى الرغم من أن الولايات المتحدة توجه ضربات إلى مخازن الأسلحة التي يمتلكها الحوثيون في اليمن، فإن "سي.إن.إن" نقلت عن مسؤولين أن الولايات المتحدة ليس لديها ما يسمح لها بتقييم ما نجحت في تدميره بالفعل من عتاد للحوثيين، وأنهم يرون أن استخدام القوة وحدها مع الحوثيين غير فعال.

وأضاف على منصة إكس أن استمرار الولايات المتحدة وبريطانيا في "العدوان على اليمن" سيواجه بتصعيد متزايد، وشدد على أن تصعيد العمليات العسكرية اليمنية مستمر ما دام "العدوان والحصار مستمران على غزة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي الحوثي البحر الأحمر جماعة الحوثيين

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعترف بخسارة جديدة: طائرة MQ-9 تسقط في أجواء اليمن

يمانيون – متابعات
أقر الجيش الأمريكي بسقوط طائرة جديدة من طراز “MQ-9” فوق أجواء اليمن، مما يبرز مجددًا الفشل المتواصل للقوات الأمريكية في تحقيق أهدافها.

يأتي هذا الاعتراف بعد بيان للعميد يحيى سريع، المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، الذي أعلن عن إسقاط الطائرة الأمريكية في محافظة صعدة شمالي اليمن.

وتعتبر هذه الحادثة الطائرة الحادية عشر من نوعها التي تسقطها القوات اليمنية منذ بدء العمليات العسكرية داعمةً لقضية غزة، مما يثير التساؤلات حول كفاءة الجيش الأمريكي في السيطرة على أجواء منطقة تحوّلت إلى ساحة للفشل التكنولوجي.

وكالة أسوشيتد برس الأمريكية نقلت تصريحات الجيش الأمريكي التي اعترفت بسقوط الطائرة بدون طيار “MQ-9″، لكنها لم تقدم مزيدًا من التفاصيل، وكأن هناك رغبة في تجنب المزيد من الإحراج.

تستمر هذه الأحداث في تسليط الضوء على الفجوة الكبيرة بين القوة المزعومة للجيش الأمريكي والواقع الذي يعيشه على الأرض، حيث يبدو أن التقدم التكنولوجي لا يكفي لمواجهة انتصارات القوات اليمنية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: اعترضنا مع الولايات المتحدة نسبة كبيرة من صواريخ إيران
  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل وإسقاط الصواريخ الإيرانية
  • الجيش الأمريكي يعترف بخسارة جديدة: طائرة MQ-9 تسقط في أجواء اليمن
  • الجيش الأمريكي يعلق على ادعاء الحوثيين بإسقاط مسيرة أميركية
  • غارات إسرائيل على اليمن.. ضربات معقدة لشل قدرات الحوثيين
  • صحيفة عبرية: الجيش الإسرائيلي نفذ أقوى ضربة ضد الحوثيين في اليمن
  • الجيش الأمريكي بالشرق الأوسط يعلن "حالة التأهب العالية"
  • عاجل: الجيش الاسرائيلي يعلن قصف اليمن وانفجارات عنيفة تهز هذه المحافظة
  • الجيش الأمريكي يعلن تنفيذ ضربتين في سوريا
  • من داعش والقاعدة..الجيش الأمريكي يعلن مقتل 37 إرهابياً في سوريا