قال السيناتور الأمريكي جيمس ديفيد فانس إن بلاده استنفدت مخزونات الأسلحة بسبب أوكرانيا والتي كانت ستكفيهم لـ10 سنوات، مؤكدا عجزها عن توفير الذخيرة لاحتياجات الأمن القومي للدولة.

وقال السيناتور فانس، الجمهوري عن ولاية أوهايو، خلال مؤتمر العمل السياسي السنوي للمحافظين بالقرب من العاصمة واشنطن: "لقد استخدمنا من الأسلحة الأمريكية ما يعادل حاجتنا لـ10 سنوات منها، ونحن أنفسنا لا ننتج ما يكفي من هذه الأسلحة".

إقرأ المزيد "لن يقولوا شيءا جديدا".. سناتور أمريكي رفض الاجتماع مع وفد كييف في مؤتمر ميونيخ للأمن

وأضاف: "نحن بحاجة لإنتاج المزيد من الأسلحة الخاصة لنا. لكنهم (في الإدارة الأمريكية) وضعونا في موقف لا يمكننا فيه إنتاج ما يكفي.. إنهم يريدون منا شحن كافة صنوف الأسلحة المهمة إلى الخارج".

وأردف فانس: "ماذا سيحدث إذا فجأة، لا سمح الله، حصل تهديد مباشر على الأراضي الأمريكية؟ لم يعد لدينا أسلحة لضمان أمننا القومي، دعونا نركز على مشاكلنا الخاصة".

كما أعرب السيناتور عن استغرابه من موقف المشرعين الأمريكيين الذين "يهتمون أكثر بنزاع على بعد 6 آلاف ميل (من الولايات المتحدة)" وليس بالأزمة على الحدود مع المكسيك.

ورأى أن أعضاء في الكونغرس "يرتكبون خطأ".

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحزب الديمقراطي أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية البنتاغون البيت الأبيض الجيش الروسي الحزب الجمهوري العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكونغرس الأمريكي جو بايدن غوغل Google كييف واشنطن وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

البحرين تؤكد دعمها لمبادرة شرق أوسط خالٍ من الأسلحة النووية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد النائب الأول لرئيس اللجنة البحرينية المعنية بحظر أسلحة الدمار الشامل العميد حقوقي سمير أحمد الزياني، موقف بلاده الثابت ودعمها الكامل لمبادرة شرق أوسط خالٍ من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل، تنفيذًا لقرار مؤتمر استعراض عدم انتشار الأسلحة النووية وتمديدها لعام 1995.

وأعرب «الزياني»، خلال مشاركته في الدورة الثامنة والستين للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية في (فيينا) بالنمسا، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء البحرينية أمس الأربعاء عن تأييد بلاده لحق الدول في الاستخدام السلمي للطاقة النووية، والانتفاع الواسع من المجالات المتعددة لتطبيقات الطاقة النووية.

وأشاد بالتعاون المثمر بين البحرين والوكالة الدولية للطاقة الذرية، وخاصة التعاون التقني وبناء القدرات من خلال برنامج التعاون التقني والذي يساهم بدور كبير في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز القدرات في المجالات الصحية والبيئية، والاستجابة للطوارئ الإشعاعية والنووية.

مقالات مشابهة

  • انفجار بحجم زلزال إثر هجوم أوكرانيا على مخازن أسلحة روسية
  • البحرين تؤكد دعمها لمبادرة شرق أوسط خالٍ من الأسلحة النووية
  • تحليل بيانات: ألمانيا علقت تراخيص تصدير الأسلحة لإسرائيل
  • ألمانيا تعلق تراخيص بيع الأسلحة إلى الاحتلال الإسرائيلي
  • رويترز: ألمانيا علقت تراخيص تصدير الأسلحة لإسرائيل
  • انفجار مخزن أسلحة تابع لأحد ألوية الجيش وسط مدينة تعز
  • الإطار التنسيقي يعلق على تسليم أسلحة ثقيلة للبيشمركة
  • الإطار التنسيقي يعلق على تسليم أسلحة ثقيلة للبيشمركة - عاجل
  • قيادي حوثي: لدينا اتصالات مباشرة مع أمريكا.. ومسؤول أمريكي يكشف حقيقة اعتراف بلاده بالمليشيات
  • كوكتيل مخدرات وترسانة أسلحة.. سقوط عناصر إجرامية في قبضة الأمن بـ قنا وأسيوط