الأميركيون يتقاذفون المسؤولية عن هزائم الجيش الأوكراني. حول ذلك، كتب ايليا أبراموف، في "فزغلياد":

 

أعلنوا في الولايات المتحدة أن أوكرانيا سيتعين عليها أن تقرر، بشكل مستقل، المدن التي يمكن لقواتها المسلحة الاحتفاظ بالسيطرة عليها إذا لم تتمكن واشنطن من تقديم مساعدة للقوات المسلحة الأوكرانية، حسبما نقلت وكالة تاس عن تصريحات نائبة السكرتير الصحفي للبنتاغون سابرينا سينغ.

وللتذكير، مجلس النواب الأميركي دخل في عطلة تستمر حتى نهاية فبراير، من دون التصويت على مشروع قانون لتقديم المساعدة المالية لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان. حدث هذا على الرغم من موافقة مجلس الشيوخ على نسخة من مشروع قانون ينص على شريحة مساعدات قدرها 95 مليار دولار.

وفي الصدد، قال الباحث في الشؤون الأميركية، الأستاذ المساعد في كلية الفلسفة بجامعة موسكو الحكومية، بوريس ميجويف: "بشكل غير مباشر، قد يكون تصريح سينغ عنصر ضغط على الجمهوريين، ومحاولة لإجبارهم على الموافقة على دفعة المساعدات لأوكرانيا. لكن ممثلي هذا الحزب من رجال الأعمال، وهم يرون أن أوكرانيا تخسر، لذلك لا يريدون تبديد الأموال في دعمها".

"لكنني لا أستبعد أن نرى كيف تنقل الإدارة الأميركية الحالية المسؤولية عن إخفاقات كييف العسكرية إلى الجمهوريين. عشية الانتخابات، يريد الديمقراطيون إظهار أن المشروع الأوكراني كان سينجح لو لم يتباطأ الجمهوريون في اعتماد الميزانيات".

وأضاف ميجويف: "البيت الأبيض، لن يوقف المساعدات لأوكرانيا بشكل كامل. لكن واشنطن بدأت تمل تدريجيًا من هذا المشروع، لأنه يتطلب نفقات كبيرة. ولذلك، فإن الولايات المتحدة سوف تتخلى عن الأهداف القصوى مثل النصر على روسيا. ويهدف بيان سينغ أيضًا إلى إعطاء إشارة لمكتب زيلينسكي حول هذا الأمر: إما أن يجلس على طاولة المفاوضات، أو يتحمل مسؤولية استمرار الصراع".

 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحزب الديمقراطي الأزمة الأوكرانية الحزب الجمهوري العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جو بايدن فلاديمير زيلينسكي كييف واشنطن

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يطرد القوات الأوكرانية من جزر دلتا دنيبر في خيرسون

أكد حاكم مقاطعة خيرسون، فلاديمير سالدو، اليوم الأربعاء، أن الجيش الروسي طرد المسلحين الأوكرانيين من الجزء الجزري من نهر دنيبر في مقاطعة خيرسون، مشيرًا إلى أن القوات الأوكرانية لا يمكن أن تحصل على موطئ قدم هناك لفترة طويلة.

ونقلت وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية عن سالدو قوله، إن الوضع في الجزر ديناميكي، لأنه لا يوجد خط تماس واضح، لذلك يعمل المقاتلون الروس بطريقة متنقلة، ويضربون ويدمرون مجموعات الاستطلاع التي تحاول التسلل إلى الجزر.

واشار سالدو إلى أن دلتا دنيبر لا تزال منطقة رمادية، وذلك بسبب الظروف الطبيعية والجغرافية.

وأصبحت مقاطعة خيرسون كيانًا في روسيا الاتحادية بعد استفتاء أُجري في سبتمبر2022، لا يعترف الجانب الأوكراني بشرعيته ويواصل قصف المقاطعة.

في الوقت الحالي، يخضع 75% من مقاطعة خيرسون للسيطرة الروسية، بينما تسيطر القوات الأوكرانية على جزء منها على الضفة اليمنى لنهر دنيبر، بما في ذلك مدينة خيرسون.

اقرأ أيضاًالجيش الروسي يحرر بلدة أندريفكا في جمهورية دونيستك الشعبية

الجيش الروسي يعزز مواقعه على محور «دونيتسك» ويكشف عن خسائر أوكرانيا

بوتين: طيران الجيش الروسي ينفذ مهاما كبيرة بأوكرانيا

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة
  • القوات الأوكرانية تقصف مدينة غورلوفكا بقذائف الناتو
  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • الخارجية الروسية: بيان البنتاجون الذي يسمح لأوكرانيا بضرب شبه جزيرة القرم بالأسلحة الأمريكية قد يوسع الصراع
  • الجيش الروسي يطرد القوات الأوكرانية من جزر دلتا دنيبر في خيرسون
  • زيلينسكي لا يستبعد الخطأ في إدارة الطائرات المسيرة
  • جنرال أوكراني متقاعد: سيرسكي على خطى سلفه زالوجني "كبش الفداء" الجديد لزيلينسكي
  • "تحسبا لفوز ترامب".. الناتو سيعين مسؤولا عن المساعدات لأوكرانيا على المدى الطويل
  • إحباط مخطط لانقلاب مزعوم في أوكرانيا
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في مقاطعة خاركوف وجمهورية دونيتسك