وافقت هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، يوم الخميس، على علاج لما يعرف بـ"الثعلبة" أو تساقط الشعر البقعي.

وأشادت مؤسسة "مرض الثعلبة البريطانية" بقرار هيئة الخدمات الصحية الوطنية، واعتبرته يوما هاما لمن يعاني من هذه الحالة المرضية.

وقالت سو شيلينغ، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الخيرية: "لفترة طويلة جدا، ظل المرضى الذين يعانون من الثعلبة البقعية دون خيار علاجي مرخص متاح عبر مسارات هيئة الخدمات الصحية الوطنية"، حسبما نقلت شبكة "سكاي نيوز".

ووفق هيئة الخدمات الصحية الوطنية فإنه يمكن الآن وصف أقراص يومية للأشخاص الذين يعانون من داء الثعلبة الشديد لتحسين إعادة نمو الشعر.

وأوضحت أن ما يصل إلى 14 ألف شخص يمكن أن يستفيدوا من دواء "ريتلسيتينيب"، المعروف أيضا باسم "ليتفولو"، والذي تصنعه شركة "فايزر".

وتعد "الثعلبة البقعية" من أمراض المناعة الذاتية، حيث يهاجم الجهاز المناعي في الجسم بصيلات الشعر، ويسبب تساقطه.
ويعمل العلاج الجديد عن طريق تقليل الإنزيمات التي تسبب الالتهاب وتساقط الشعر اللاحق في البصيلات.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الثعلبة داء الثعلبة فايزر أمراض المناعة الالتهاب أمراض الثعلبة داء الثعلبة الثعلبة داء الثعلبة فايزر أمراض المناعة الالتهاب صحة هیئة الخدمات الصحیة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

صورة: مصطفى : تطوير القطاع الصحي أولوية لدى الحكونة الفلسطينية

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى اليوم الأحد 30 يونيو 2024 ،  أن تطوير القطاع الصحي في فلسطين وبناء نظام متكامل ومستدام يشكلان أولوية لدى الحكومة.

وشدد مصطفى، خلال ترؤسه اجتماعا لبحث توطين الخدمات الصحية، في مكتبه ب رام الله ، على ضرورة تعزيز الثقة بالنظام الصحي، ومعالجة التحديات التي يواجهها القطاع الصحي، من خلال الخطط الحالية والمستقبلية التي يتم العمل عليها، مؤكدا أهمية التعاون والتكامل بين جميع أركان القطاع الصحي: الحكومي، والخاص، والأهلي.

وفيما يخص نظام شراء الخدمة- التحويلات الطبية، الذي يشكل تحديًا كبيرًا للموازنة العامة، قال رئيس الوزراء: "من الضروري تطوير نظام التحويلات الطبية ليكون نموذجياً وشفافًا، وقد وقعنا عدة اتفاقيات مع جهات دولية خاصة بهذا الشأن. وبالتزامن، يجري العمل على مراجعة نظام التأمين الصحي وتطويره".

واستعرض وزير الصحة ماجد أبو رمضان رؤية الوزارة لتوطين الخدمات الصحية، وتحسين جودة الخدمات المقدمة وتوفيرها بشكل متساوٍ للجميع، وتحسين الوصول إليها، وتقليص الحاجة إلى السفر للعلاج في الخارج، للتسهيل على المواطنين في الحصول على الخدمات العلاجية، وتقليل تكلفة فاتورة التحويلات الطبية، ودعم الاقتصاد المحلي، واستقطاب طواقم طبية متخصصة.


 

وأكد أبو رمضان رؤية الوزارة لتطوير خدمات الرعاية الصحية الأولية الشاملة، وإعادة النظر في توزيع بعض الخدمات الصحية لتغطية الجغرافيا الفلسطينية كاملة، بما يلبي احتياجات المواطنين ويسهّل حصولهم على الخدمات، وبما يقلل الحاجة إلى التنقل بين المحافظات.

وأشار أبو رمضان إلى أن الأورام والقسطرة القلبية وملحقاتها، والعناية بحديثي الولادة والخدج هي أعلى الخدمات الطبية تكلفة التي يتم شراؤها من خارج مستشفيات وزارة الصحة.

وشارك في الاجتماع ممثلون عن الجهات ذات العلاقة، بينهم وزراء: المالية عمر البيطار، والاقتصاد الوطني محمد العامور، والتنمية الاجتماعية سماح حمد، والعمل إيناس العطاري، إضافة إلى وكيل وزارة العدل أحمد ذبالح، ومدير المكتب التنفيذي للإصلاح المؤسسي محمد الأحمد.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. لاجئون سودانيون في مخيمات اللجوء في تشاد يعانون نقصا شديدا في الخدمات الأساسية
  • القلق وداء باركنسون.. ما العلاقة؟
  • تعرف على أعراض خطر الإصابة بـ"كوفيد طويل الأمد"
  • صورة: مصطفى : تطوير القطاع الصحي أولوية لدى الحكونة الفلسطينية
  • هيئة التجارة البحرية البريطانية: تلقينا بلاغاً عن حادثة قبالة سواحل المخا 
  • تجربة يابانية لدواء يعيد نمو الأسنان.. «وداعًا للصناعي»
  • البحرية البريطانية: اعتراض سفينة تجارية قرب ميناء المخا اليمني
  • ‏هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تتلقى بلاغا عن حادث على بعد 13 ميلا بحريا من ميناء المخا اليمني
  • “هيئة الطيران المدني” تحصد جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
  • علماء يبتكرون علاجا فعالا لـ«مدمر بصيلات الشعر».. نتائج سريعة ودون ألم