الجديد برس:

تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، الجمعة، عن أن هناك انتقادات في الولايات المتحدة بشأن الأسطول الأمريكي وفشله في صد هجمات قوات صنعاء في البحر الأحمر.

وفي التفاصيل، قال موقع “إسرائيل دفينس”، إن الأسطول الأمريكي لا ينجح في التعامل مع قوات صنعاء.

ولفت إلى أنه بسبب الوضع في البحر الأحمر، أثار تقرير ورد في موقع “WAR ZONE”، التساؤل حول ما إذا كانت البحرية الأمريكية لديها القدرات اللازمة للتعامل مع اليمنيين.

وأضاف الموقع الإسرائيلي أن “القتال ضد اليمنيين هو بمثابة حقل اختبار للأمريكيين، واستعداد لمواجهة مستقبلية محتملة، حيث ذكرت وسائل إعلام أن البحرية الأمريكية أطلقت منذ سبتمبر الماضي 100 صاروخ أرض-جو SM على أهداف يمنية، ويبلغ سعر كل منها نحو أربعة ملايين إلى ستة ملايين دولار”.

وهذه الصواريخ هي من “طراز SM-2 وSM-6″، بحسب الموقع، وتبلغ أسعارها أربعة وستة ملايين دولار على التوالي، وهي صواريخ بعيدة المدى قادرة على اعتراض الصواريخ الباليستية والأهداف البرية والبحرية.

ووفقاً للموقع، فإن قوات صنعاء تمتلك حالياً صواريخ باليستية بحر-بحر، إضافة إلى صواريخ كروز وطائرات من دون طيار.

الواقع هو أن البحرية الأمريكية والقوات البحرية الأخرى في البحر الأحمر فشلت حتى الآن في اعتراض جميع عمليات إطلاق اليمنيين، بحسب الموقع الإسرائيلي.

وأضاف أن بعض الناقلات والسفن التجارية التي هاجمها اليمنيون في البحر الأحمر، تعرضت لأضرار من جراء الضربات الصاروخية، كما تضرر بعضها، بما في ذلك أضرار جسيمة، بسبب الأسلحة التي أطلقت من اليمن، مؤكداً أن القوات البحرية الأمريكية والقوات البحرية المتحالفة فشلت معها في الاعتراض.

وكما ذكر التقرير الإسرائيلي، فإن “الصواريخ التي في أيدي الأمريكيين باهظة الثمن، في حين يمتلك اليمنيون أسلحة متنوعة لا يتجاوز سعر الواحدة منها 10 آلاف دولار”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: البحریة الأمریکیة فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

مباحثات بين وفد صنعاء ومبعوث بوتين حول عمليات البحر الأحمر المساندة لغزة والحل الشامل في اليمن

الجديد برس:

التقى محمد عبد السلام، رئيس وفد صنعاء المفاوض والمتحدث الرسمي باسم حركة “أنصار الله”، بالمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، يوم الثلاثاء.

وأشار عبد السلام في بيان نشره على منصة “إكس” إلى أن اللقاء ناقش تطورات العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة، وأكد على ضرورة العمل على وقف العدوان على فلسطين وإيقاف العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وأضاف عبد السلام أنهم تطرقوا أيضاً إلى عمليات البحر الأحمر، مؤكداً أنها لا تمثل تهديداً للملاحة الدولية أو استهدافاً لأحد، بل هي عمليات إسناد للشعب الفلسطيني ورداً على الغارات الأمريكية البريطانية على اليمن.

وعبر عبد السلام عن تقديره للدور الروسي المتفهم لموقف اليمن المساند لفلسطين، وشكر روسيا على موقفها الرافض للعدوان الأمريكي البريطاني ودعمها للعملية الإنسانية والسياسية في اليمن.

كما ناقش اللقاء مآلات حالة خفض التصعيد بين اليمن ودول التحالف، وأهمية الوصول إلى حل شامل يضمن وحدة وسيادة اليمن.

واختتم عبد السلام بيانه بالقول إنه نقل تحيات القيادة اليمنية إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

التقينا مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا السيد ميخائيل بوغدانوف، جرى خلال اللقاء بحث تطورات العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة، وضرورة العمل على وقف العدوان على فلسطين وايقاف العدوان الامريكي البريطاني على اليمن ، وتم التطرق لعمليات البحر الأحمر وأنها لا… pic.twitter.com/JcZ7pUV732

— محمد عبدالسلام (@abdusalamsalah) July 2, 2024

مقالات مشابهة

  • مباحثات بين وفد صنعاء ومبعوث بوتين حول عمليات البحر الأحمر المساندة لغزة والحل الشامل في اليمن
  • أمريكا تستغل مخاوف السعودية: هل ستنجح في ربط مفاوضاتها مع صنعاء بوقف العمليات البحرية المساندة لغزة؟
  • فورين بوليسي: البحرية الأمريكية فشلت في البحر الأحمر
  • تقرير:التصعيد الأمريكي وعسكرة البحر الأحمر فاقم معاناة الصيادين
  • تقرير أمريكي يكشف عجز قدرات واشنطن البحرية
  • صحيفة دولية: التصعيد الأمريكي وعسكرة البحر الأحمر فاقم معاناة الصيادين اليمنيين
  • قائد المدمرة الأمريكية كارني المنسحبة من البحر الأحمر: الصواريخ اليمنية فرط صوتية كانت أكثر ما يقلقنا
  • قائد مدمرة أمريكية: عجزنا عن التصدي للصواريخ اليمنية
  • لم نخض مثلها منذ الحرب العالمية.. قبطان أمريكي يكشف خطورة الوضع بالبحر الأحمر
  • بنك الولايات المتحدة يحذر: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تُعيق سلسلة التوريد وتهدد الاقتصاد الأمريكي