أعلنت غرف العمليات المركزية في محافظات السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وشمال الصعيد رفع درجة الاستعداد القصوى، للتعامل مع موجة الطقس السيئ التى تعترض لها هذه المحافظات خلال الساعات القادمة، إذ كشفت هيئة الأرصاد الجوية خريطة سقوط الأمطار اليوم في المحافظات.

خريطة سقوط الأمطار اليوم في المحافظات 

وحول خريطة سقوط الأمطار اليوم في المحافظات تضم أيضا محافظات السواحل الشمالية الغربية وشمال سيناء والبحر الأحمر وذلك بنسبة تصل إلى 40% مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مدار اليوم مما تعمل على خفض درجة الحرارة وذلك بالتزامن مع تعرض المحافظات إلى منخفض جوي.

حالة الطقس اليوم في المحافظات 

كما تضم أماكن سقوط الأمطار أيضا كل من «القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد وجنوب الصعيد فرص سقوط أمطار متوسطة بنسبة تصل إلى 30% مع وجود غطاء سحابي وغيوم جزئية على مدار اليوم وطقس مائل إلى البرودة.

وتشير التوقعات أن يستمر تأثير الغطاء السحابي علي كافة الأنحاء من السواحل الشمالية مرورا بالقاهرة وشمال وجنوب الصعيد وسيناء وتمتد هذه الأجواء حتي الساعات الأخيرة من يوم الغد.

وتعرضت أمس العديد من محافظات الصعيد ومنها« أسيوط، سوهاج، البحر الأحمر، شمال سيناء» إلى سقوط أمطار متوسطة إلى رعدية ورفعت الأجهزة المعنية في هذه المحافظات درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع موجة الطقس السيء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس اليوم في المحافظات حالة الطقس اليوم حالة الطقس فرص سقوط الأمطار خريطة سقوط الأمطار خريطة سقوط الأمطار اليوم في المحافظات أماكن سقوط الأمطار اليوم في المحافظات خريطة سقوط الأمطار اليوم خریطة سقوط الأمطار الیوم الیوم فی المحافظات

إقرأ أيضاً:

أماكن سقوط الأمطار غدا على 14 محافظة.. هل تصل إلى القاهرة؟

تشهد البلاد الأيام المقبلة أجواء خريفية بامتياز بالتزامن مع بدء انخفاض درجات الحرارة، نتيجة التعرض لكتل هوائية باردة قادمة من القارة الأوروبية، وفي هذا الإطار تتعرض عدة محافظات من الوجه البحري لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة.

أماكن سقوط الأمطار غدا

وخلال هذا التقرير نستعرض أماكن سقوط الأمطار، وفقا لما أوضحته الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والتي توقعت سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، ليصل عدد محافظات إقليم الوجه البحري المعرضة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة إلى 8 محافظات، وهي: الإسكندرية والبحيرة ومطروح، والدقهلية ودمياط والغربية وكفر الشيخ والمنوفية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الأمطار تمتد خفيفة إلى مناطق من مدن القناة وجنوب الوجه البحري، والذي يشمل 6 محافظات وهي، السويس والإسماعيلية وبورسعيد والشرقية وشمال سيناء وجنوب سيناء.

هل تصل الأمطار إلى القاهرة الكبرى

وعن إمكانية تأثر القاهرة الكبرى بسقوط الأمطار، أوضحت الأرصاد الجوية، أن إقليم القاهرة الكبري يشهد استقرار الأحوال الجوية ويتأثر بانخفاض درجات الحرارة، بينما تتأثر مدن السواحل الشمالية باضطراب الملاحة البحرية والرياح القوية.

درجات الحرارة غدا الثلاثاء 1 أكتوبر

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 30 درجة، والمحسوسة 31 درجة مئوية.

السواحل الشمالية: العظمى 27 درجة، والمحسوسة 29 درجة مئوية.

جنوب سيناء: العظمى 33 درجة، والمحسوسة 35 درجة مئوية.

شمال الصعيد: العظمى 31 درجة، والمحسوسة 32 درجة مئوية.

جنوب الصعيد: العظمى 36 درجة، والمحسوسة 37 درجة مئوية.

 

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: الأقمار الصناعية ترصد تكاثر السحب على الوجه البحري
  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات
  • «الأرصاد» تحدد أماكن سقوط الأمطار اليوم.. ارتفاع في نسب الرطوبة
  • حالة الطقس اليوم.. 4 ظواهر جوية مؤثرة تضرب المحافظات بينها سقوط أمطار
  • مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على هذه المحافظات
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا.. توقعات بسقوط أمطار
  • حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف
  • أماكن سقوط الأمطار غدا على 14 محافظة.. هل تصل إلى القاهرة؟
  • صور.. الأرصاد تنشر خرائط الطقس خلال الساعات المقبلة
  • الأرصاد تحذر من ظواهر جوية مرتقبة.. تفاصيل