قال المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي الجمعة، إن "روسيا مستعدة للقتال في أوكرانيا حتى النهاية، ويمكن للغرب أن يختار ما إذا كان يريد ذلك أو يريد إنقاذ شيء ما من هذا البلد".

وأضاف في كلمته التي نقلتها وكالات أنباء روسية: "أريد أن أؤكد: لا يزال من الممكن الحفاظ على أوكرانيا بشكل ما، ولكن يجب أن تكون أوكرانيا مسالمة ومحايدة، حيث لا يوجد تمييز أو كراهية لروسيا، ولا يتم تمجيد المجرمين النازيين، ولا يوجد منها أي شيء من هذا، لأنه هذا تهديد لروسيا.

وهذه على وجه التحديد هي أهداف عمليتنا العسكرية الخاصة التي نسعى لتحقيقها هناك".

وتابع: "لذلك، فإن الخيار متروك للغرب الجماعي: هل سنحتاج إلى القتال حتى النهاية من أجل ذلك، ونحن نعرف كيف نفعل ذلك، أم أن المنطق السليم سيظل هو السائد في واشنطن ولندن وبروكسل، وعلى الأقل سيحاولون إنقاذ ما يمكن إنقاذه من أوكرانيا؟".

وهاجم المندوب الروسي الدائم في بداية اجتماع مجلس الأمن الدولي بشأن أوكرانيا، الغرب والدول المؤيدة لكييف، قائلا "إنه لا ينوي الاستماع إلى خطابات جميع الممثلين الأوروبيين الذين قاموا بالتسجيل، لأن خطاباتهم كانت مكتوبة على شكل نسخ كربونية".

وأضاف"أنا وأنت في قاعة مزدحمة، ليست القاعة مزدحمة فحسب، بل أيضا قائمة المتحدثين الذين ليسوا أعضاء في مجلس الأمن، والذين يطلقون على أنفسهم وزراء خارجية الدول الأوروبية. وفي الاتحاد الأوروبي، مع استثناءات نادرة، ليست هناك سياسة خارجية مستقلة خاصة ببلد معين".

وعليه، بحسب قوله، "لا يوجد وزراء خارجية، لكن هناك مسؤولين يتظاهرون بذلك".

وأشار أن "السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي برمتها في أيدي بروكسل، وبروكسل بدورها في أيدي واشنطن".

وتساءل نيبينزيا: "أجيبوني على سؤال بلاغي: ما هي القيمة المضافة التي قد تحملها خطابات هؤلاء المسؤولين، غير فرصة التباهي على شاشات التلفزيون في بلدانهم، والتعبير عن الدعم غير المشروط والثابت لعملائهم في كييف؟".

ولفت إلى أن هناك ممثلا للاتحاد الأوروبي لدى الأمم المتحدة في نيويورك، وأضاف: "يمكنه التحدث نيابة عن الجميع".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمم المتحدة مجلس الأمن روسيا أوكرانيا نيويورك

إقرأ أيضاً:

مندوب روسيا: “إسرائيل” تخطط لإشعال صراع مباشر بين إيران وأمريكا

الجديد برس:

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، الأربعاء، إن “إسرائيل” تخطط لإشعال صراع مباشر بين إيران والولايات المتحدة.

وقال نيبينزيا في اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول الشرق الأوسط: “لقد أصبح من الواضح أن القيادة الإسرائيلية تخطط لإثارة صراع مباشر بأي ثمن بين خصمها الإقليمي الرئيسي إيران والولايات المتحدة”.

كما أكد نيبينزيا أن منطقة الشرق الأوسط تنزلق في الوقت الراهن إلى هاوية حرب كبرى، مشيراً إلى أن مجلس الأمن الدولي يراقب كل ذلك بصمت.

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إجراء روسيا اتصالات مكثفة مع كافة الأطراف في الشرق الأوسط، وأنها تدعو الجميع إلى ضبط النفس.

جاء ذلك في الإفادة الصحفية لبيسكوف يوم الأربعاء حيث تابع، رداً على سؤال حول الإجراءات التي تعتزم موسكو اتخاذها فيما يتعلق بالوضع المتدهور في الشرق الأوسط، وما إذا كانت روسيا ستدعم إيران حال نشوب صراع واسع النطاق مع “إسرائيل”: “لدينا اتصالات مع جميع أطراف الصراع، ونواصل إجراء هذه الاتصالات وندعو جميع الأطراف لضبط النفس في ضوء ما يحدث، وبالطبع ندين أي أعمال تؤدي إلى مقتل مدنيين”.

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن، مساء الثلاثاء، تنفيذ هجوم ضد “إسرائيل” بوابل من الصواريخ، رداً على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، وقائد فيلق القدس الإيراني بلبنان عباس نيلفروشان، وقال بيان الحرس الثوري أن الصواريخ الباليستية استهدفت قواعد ومقرات مهمة في “إسرائيل”.

مقالات مشابهة

  • مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: ردنا على إيران سيكون مؤلماً ومحسوباً
  • مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: ردنا على إيران سيكون مؤلماً ومحسوبا
  • مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: سنرد قريبا على إيران لكننا لا نريد حربا شاملة
  • مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: ردنا على إيران سيكون محسوبا
  • مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: الرد على إيران قريبًا ومؤلمًا
  • مندوب روسيا: “إسرائيل” تخطط لإشعال صراع مباشر بين إيران وأمريكا
  • مندوب العراق بالأمم المتحدة يحذر من خطر الحرب الشاملة في الشرق الأوسط
  • مندوب إيران بالأمم المتحدة: الضربات الصاروخية كانت ضرورية
  • مندوب لبنان في مجلس الأمن: مستعدون لتعزيز وجود الجيش في الجنوب
  • مندوب فرنسا بالأمم المتحدة: باريس تعارض أي عملية إسرائيلية برية في لبنان