بوابة الفجر:
2024-09-07@14:42:52 GMT

تعرف على دور محمد دياب في "مليحة".. رمضان 2024

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

يشارك الفنان دياب بمسلسل “ مليحة” المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل ٢٠٢٤.

 

ويجسد دياب خلال الأحداث شخصية ظابط يعمل في سلاح حرس الحدود.

 

مسلسل "مليحة"

 

يعد مسلسل مليحة، أول عمل درامي يتم إنتاجه عن القضية الفلسطينية وأحداث العدوان على غزة التي اندلعت منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

تدور أحداث المسلسل حول أسرة من أصل فلسطيني تعيش في مدينة السلوم بمرسى مطروح، لكن بعد أحداث ليبيا تضطر الأسرة للعودة مرة أخرى إلى غزة، عن طريق مصر، وتواجه من خلاله العديد من الصعوبات.

وتجسد ميرفت أمين، خلال للمسلسل دور والدة “دياب” الشاب الفلسطيني الذى يعيش فى مصر.

يسلط المسلسل الضوء على قصة حياة مليحة ومعاناتها تحت الاحتلال والصراعات القائمة في المنطقة، مع التركيز على واقع الحياة في فلسطين وتأثيرات الحروب على الأفراد والمجتمعات.

 

يرمز البوستر إلى الصمود والتصدي للظروف الصعبة، مع التركيز على الإرادة والقوة النفسية التي يحتاجها الأفراد لمواجهة التحديات والصعاب في ظل استمرار الصراعات.
 
يتناول مسلسل مليحة قضايا فلسطينية ملحة، حيث تركز الأحداث على شخصية شابة فلسطينية تُدعى مليحة والتي يجسدها الفنانة الفلسطينية سيرين خاس تركت مليحة فلسطين بعد أحداث الانتفاضة عام 2000 وعاشت في ليبيا برفقة جدها نتيجة تدمير منزلها على يد الاحتلال الإسرائيلي تتسم أحداث المسلسل بالتشويق والإثارة حيث تتوالى المفارقات والصراعات في حياة مليحة تعكس القصة الصراعات الشخصية والاجتماعية التي تواجهها مليحة وكذلك تأثيرات الاحتلال على حياة الفلسطينيين وتشريدهم

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تفاصيل مسلسل مليحة دياب دراما

إقرأ أيضاً:

عايدة فهمي: ممثلو المسرح سبب نجاح مسلسل مليحة

قالت الفنانة عايدة فهمي إنها كانت تقتدي بشقيقها الفنان سامي فهمي، خاصة أنه تخرج من معهد الفنون المسرحية قبلها بأعوام وكان متميزًا جدا في أداء اللغة العربية الفصحى وتحب أن تقلده، وكان سبب دخولها المسرح بعد الثانوية العامة.

وأضافت «فهمي»: «كنا نعيش في الإسكندرية ولهذا رفضت أمي دخولي المعهد لأني كنت صغيرة في السن، ثم سافر أخي للخارج وفارقنا لمدة 40 عامًا، ولكنه وقف بجواري وطلب أن أدرس الفنون والمسرح».

وكشفت عايدة خلال برنامج «بالخط العريض» مع الإعلامية إيمان أبوطالب على قناة «الحياة»، عن أسباب نجاح شخصية مليحة، قائلة إنها كانت شخصية عظيمة فهي امرأة عجوز كفيفة تبحث عن ابنتها، ولذا اعتمد تجسيدها علي الجانب الصوتي، فشخصية مليحة صعبة للغاية ولا يستطيع أي ممثل تجسيدها.

وأضافت: «شرف كبير لأي ممثل التعاون مع المؤلف الكبير عبد الرحيم كمال، فهو كاتب بروح ممثل، ولا يستطيع أي كاتب أن يفعل ذلك، وأيضا فريق العمل لم يكن يتوقع نجاح الشخصية بهذا الشكل، وكان فريق العمل أغلبه من أبناء المسرح وهذا ساهم بشكل كبير في نجاح العمل».

جدير بالذكر أن برنامج بالخط العريض يذاع يوم الجمعة في الثامنة مساء تقديم الاعلامية إيمان أبوطالب.

مقالات مشابهة

  • تعرف على شخصية ميدو عادل في مسلسل "إنترفيو"
  • في هذا الموعد..عرض مسلسل ديبو لـ محمد أنور
  • عايدة فهمي: ممثلو المسرح سبب نجاح مسلسل مليحة
  • ديبو.. عرض مسلسل محمد أنور الجديد بهذا الموعد
  • تعرف على موعد عرض مسلسل ديبو على منصة يانجو
  • بدأت قصة حبهما منذ 30 عام.. من هو عامر الصباح زوج صابرين؟
  • إش إش .. الأبطال يواصلون تصوير أحداث المسلسل
  • تعرف على موعد عرض مسلسل "ديبو" لـ محمد أنور
  • إسعاد يونس ضيفة شرف أعمال watch it الأصلية.. من دواعى السفر لـ إنترفيو
  • «الجواز سم قاتل».. هنا الزاهد تشارك في ماراثون دراما رمضان 2025