يشتهر الفنان فادي إبراهيم  بأنه من أجمل الممثلين العرب فلم يقتصر على تقديم  الأعمال الفنية داخل بلده لبنان بل شارك فى العديد من الأعمال العربية خاصة المصرية. 

هتلعب بالفلوس .. مواليد هذه الأبراج الأكثر حظا في المال والعمل خد بالك.. علامات تكشف البطاطس الفاسدة فى الأسواق البن عدى اللحمة.. أرخص بديل للقهوة لزيادة التركيز بعد ارتفاع أسعار البن.

. كيف تتعافى من إدمان الكافيين وداعا هاني الناظر .. مواقف إنسانية لا تنسى وحملات دعم وفاة هاني الناظر.. تفاصيل الأيام الأخيرة قبل رحيله

وأصدرت عائلة الفنان اللبناني فادي إبراهيم، بيان تصف فيه حالته الصحية وكشفت خلاله نقل الفنان فادى إبراهيم إلى العناية المركزة في الأيام الأخيرة وطالبت عائلته كل محبيه والجمهور بالصلاة والدعاء له.


ومنذ شهرين تعرض الفنان اللبناني فادي إبراهيم لمضاعفات مرض السكر الشديدة واضطر الأطباء لـ  بتر ساقه وتحسن قليلا ولكن تدهورت صحته مرة أخرى.

فادى إبراهيم

ويعد بتر القدم من المضاعفات الشهيرة التى عانى منها عدد كبير من مرضى السكر بل والكثير من المشاهير عانوا مما تعرض له الفنان فادى إبراهيم.

ونعرض لكم فى هذا التقرير كيفية الوقاية من مضاعفات مرض السكر وفقا لما جاء فى موقع مركز السيطرة على الأمراض الأمريكي

الوقاية من بتر القدم السكري  

افحص قدميك يوميًا للتأكد من عدم وجود جروح أو احمرار أو تورم أو تقرحات أو بثور أو مسامير القدم أو مسامير القدم أو أي تغيير آخر في الجلد أو الأظافر. 

استخدم مرآة إذا كنت لا تستطيع رؤية الجزء السفلي من قدميك، أو اطلب المساعدة من أحد أفراد العائلة.

اغسل قدميك كل يوم بالماء الدافئ ولا تنقع قدميك و جففهما  جيدا ثم ضع المرطب على الجزء العلوي والسفلي، ولكن ليس بين أصابع قدميك حتى لاتصاب بالعدوى.

لا تذهب حافي القدمين أبدًا و قم دائمًا بارتداء الأحذية والجوارب أو النعال، حتى في الداخل، لتجنب الإصابة. تأكد من عدم وجود أي حصى أو أشياء أخرى داخل حذائك وأن البطانة ناعمة.

ارتداء الأحذية التي تناسب بشكل جيد  وللحصول على أفضل ملاءمة، جرب حذاءًا جديدًا في نهاية اليوم عندما تميل قدميك إلى أن تكون أكبر. 

علاقة الحذاء بالقدم السكري

ارتدي حذائك الجديد ببطء، وارتديه لمدة ساعة أو ساعتين يوميًا في البداية حتى يصبح مريحًا تمامًا وارتدي الجوارب دائمًا مع حذائك.

قم بقص أظافر قدميك بشكل مستقيم وقم بتنعيم أي حواف حادة بلطف باستخدام مبرد الأظافر و اطلب من طبيب القدم  تقليم أظافر قدميك إذا كنت لا تستطيع رؤية قدميك أو الوصول إليها.

لا تقم بإزالة مسامير القدم أو مسامير القدم بنفسك ، ولا تستخدم بشكل خاص المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية لإزالتها وقد تحرق بشرتك.

قم بفحص قدميك في كل زيارة للرعاية الصحية وزيارة طبيب القدم الخاص بك كل عام وفي كثير من الأحيان إذا كنت تعاني من تلف الأعصاب لإجراء فحص كامل، والذي سيتضمن التحقق من الشعور وتدفق الدم في قدميك.

حافظ على تدفق الدم ارفع قدميك للأعلى عندما تجلس، وهز أصابع قدميك لبضع دقائق عدة مرات طوال اليوم.

اختر أنشطة صديقة للقدمين مثل المشي أو ركوب الدراجة أو السباحة واستشر طبيبك حول الأنشطة الأفضل بالنسبة لك وأي الأنشطة التي يجب عليك تجنبها.

تأكد من سؤال طبيبك عما يمكنك فعله للحفاظ على صحة القدمين.

فادي_إبراهيم أعمال الفنان فادى إبراهيم 

قدم الفنان فادى إبراهيم مجموعة من الأعمال المصرية واللبنانية منها مسلسل فرقة ناجى عطلة ، والجزء الأول من مسلسل كيد النسا، وتحت الأرض، وأصابع من ذهب، السهام الجارحة ، والسنونو ، والبحث عن صلاح الدين ، ويبقى الإسلام الأمل ، وحكايا الأصمعى وحكاية كل بيت

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فادى إبراهيم الفنان فادي ابراهيم القدم السكري بتر القدم مرض السكر فادی إبراهیم

إقرأ أيضاً:

شهر التوعية بسرطان الثدي.. من أين تبدأ الوقاية؟

شهر التوعية بسرطان الثدي هو حملة صحية دولية تقام كل أكتوبر (تشرين أول)، بهدف تعزيز الفحص والوقاية من المرض الذي أصاب في عام 2022 حوالي 2.3 مليون امرأة في جميع أنحاء العالم.

ومع هذا العبء العالمي المتزايد، فإن الوقاية من السرطان هي واحدة من أهم التحديات الصحية العامة في القرن الـ 21.

وتعمل توصيات صندوق أبحاث السرطان الدولي للوقاية من السرطان كطريقة شاملة للعيش بصحة جيدة.

ويبدأ هذا النمط الصحي للعيش من خلال تغيير الأنماط الغذائية، والحد من استهلاك الكحول، وزيادة النشاط البدني، وتحقيق والحفاظ على وزن صحي للجسم.

ولتحقيق وقاية تعتمد على النشاط البدني والتغذية يتطلب الأمر عملاً متضافراً من قطاعات المجتمع، بما في ذلك القطاع الخاص والمجتمع المدني والمهن الصحية.

انتشار المرض

وسرطان الثدي هو ثاني أكثر أنواع السرطان شيوعاً في جميع أنحاء العالم.

وتشير التقارير إلى أن سرطان الجهاز التنفسي، بما في ذلك القصبة الهوائية والشعب الهوائية والرئة هو السرطان الأكثر انتشاراً، يليه سرطان الثدي، مع تسجيل أغلب حالات الإصابة لدى النساء، بمعدل يزيد عن 2.9 مليون حالة عام 2022.

لذلك، سرطان الثدي هو الأول والأكثر إصابة للنساء، ويعتبر معدل الإصابة في فرنسا يليها قبرص هو الأعلى في العالم، بينما يعد معدل الوفيات بسببه الأعلى عالمياً في فيجي تليها جامايكا، على الرغم من أن عدد الوفيات الأكبر هو في الهند والصين والولايات المتحدة على التوالي.

الوقاية والنجاة

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على معدلات البقاء على قيد الحياة بعد تشخيص الإصابة بالسرطان.

والعوامل الأكثر شيوعاً هي نوع السرطان الذي يتم تشخيصه والعلاج المتاح والمرحلة التي يتم فيها تشخيص السرطان وبداية العلاج. وبشكل عام، يرتبط الكشف المبكر عن السرطان بتحسن النتائج والبقاء على قيد الحياة.

وعلى مدى العقود القليلة الماضية، أدت التطورات في برامج الفحص والعلاجات إلى تحسين معدلات النجاة من بعض أنواع السرطان المحددة، وعلى الرغم من وجود بعض التباين في هذه المعدلات في البلدان ذات الدخل المرتفع، فإن البلدان ذات الدخل المنخفض عموماً لديها معدلات نجاة أقل.

التغذية

وهناك مجموعة متنامية من الأبحاث حول الروابط بين النظام الغذائي والتغذية والنشاط البدني والبقاء على قيد الحياة بعد الإصابة بالسرطان.

وقد وجد البرنامج العالمي لتحديث السرطان، وهو أكبر مصدر في العالم للأبحاث العلمية حول الوقاية من السرطان والبقاء على قيد الحياة، أن النظام الغذائي والتغذية والنشاط البدني، والحفاظ على الوزن الصحي من أهم عوامل الوقاية والنجاة من السرطان.

وتشير الأدلة الخاصة بالتغذية إلى أن اتباع نظام غذائي صحي (وخاصة تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف وفول الصويا، فضلاً عن تناول كميات أقل من الدهون المشبعة) قد يحسن من معدلات البقاء على قيد الحياة بعد الإصابة بسرطان الثدي.

مقالات مشابهة

  • شهر التوعية بسرطان الثدي.. من أين تبدأ الوقاية؟
  • حب الشباب: الأسباب والعلاج وطرق الوقاية
  • على خطى الفخراني وأبو عوف.. كيف تحول أحمد عبد الله من طبيب إلى فنان؟
  • سوسن بدر: فيلم «الهوى سلطان» يقدم رسالة إنسانية عن صور الحب
  • فنان مصري يستحضر السحر القديم للسينما العربية عبر هذه الملصقات
  • بصاروخ فادي 1.. هذا ما استهدفه الحزب مساء اليوم
  • حساسية الشمس.. الأعراض وطرق الوقاية للحفاظ على صحة البشرة
  • محمد عز: هفضل أهلاوي حتى لو ابني لعب في الزمالك
  • هشاشة العظام.. تعرف على طرق الوقاية والعلاج لجسم صحي
  • بصاروخ فادي 2.. عملية جديدة لـالحزب