شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن حصيلة جديدة مرتفعة لقتلى الفيضانات في باكستان، ذكر مسؤولون باكستانيون، اليوم الجمعة، أن حصيلة القتلى جراء هطول الأمطار الغزيرة والفيضانات على مدار شهر في باكستان تخطت 10.وحذر المسؤولون من طقس .،بحسب ما نشر جريدة الاتحاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حصيلة جديدة مرتفعة لقتلى الفيضانات في باكستان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حصيلة جديدة مرتفعة لقتلى الفيضانات في باكستان

ذكر مسؤولون باكستانيون، اليوم الجمعة، أن حصيلة القتلى جراء هطول الأمطار الغزيرة والفيضانات على مدار شهر في باكستان تخطت 10.وحذر المسؤولون من طقس قاس سيتواصل على البلاد.  وذكرت هيئة إدارة الكوارث الوطنية أن ما يربو على نصف الوفيات منذ بدء الرياح الموسمية السنوية وقعت في ولاية البنجاب وسط البلاد.  وذكرت الهيئة، في أحدث حصيلة يومية، أن أكثر من نصف الضحايا من الأطفال والنساء.  وأصيب 180 شخصا على الأقل إثر الحوادث التي تسببت بها الأمطار أو الفيضانات، بينما لحق الدمار بما يربو على 150 منزلا.  ووقع أكبر حادث في العاصمة إسلام أباد، الأسبوع الجاري، عندما لقي 13 عاملا حتفهم إثر سقوط حائط ممر سفلي على طريق سريع كان قيد الإنشاء على مخيمهم.  وقال ساردار سارفراض كبير مسؤولي الأرصاد الجوية إن من المتوقع أن تهطل المزيد من الأمطار على باكستان الأسبوع الجاري فضلا عن أمطار غزيرة متفرقة.  ولقي أكثر من 2000 شخص حتفهم إثر الفيضانات الكارثية وتفشي الأمراض الذي تبعها في باكستان العام الماضي عندما انغمر ثلث مناطق البلاد بمياه السيول، مما أضر بـ 33 مليون نسمة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

باكستان.. 40 إصابة جديدة بحمى الضنك في إقليم البنجاب

أعلنت وزارة الصحة في إقليم البنجاب في باكستان اليوم السبت عن تسجيل 40 حالة جديدة من حالات الإصابة بحمى الضنك في جميع أنحاء الإقليم خلال الـ 24 ساعة الماضية.
ووفقا لأحدث البيانات، سجلت روالبندي 37 حالة، بينما سجلت لاهور وميانوالي وباهاوالبور حالة واحدة في كل منها، وفقا لوكالة أسوشيتد برس الباكستانية.
أخبار متعلقة رومانيا.. مصرع 5 أشخاص بسبب العواصف والفيضانات"ياجي" يعصف بفيتنام.. خسائر كارثية وجهود لإزالة آثار الدمار .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فيروس حمى الضنك - مشاع إبداعيحمى الضنكوعلى مدار الأسبوع الماضي، تم تحديد 207 حالات جديدة من عدوى فيروس حمى الضنك، ليصل العدد الإجمالي للحالات في البنجاب لعام 2024 إلى 632 حالة.
وفي ضوء ارتفاع عدد الحالات، أصدرت وزارة الصحة دليلا إرشاديا يحث السكان على الاحتفاظ ببيئة نظيفة وجافة لمنع انتشار فيروس حمى الضنك.
كما أكدت الوزارة أيضا على أهمية تعاون المواطنين بشكل نشط مع الفرق الصحية التي تعمل على السيطرة على تفشي الفيروس.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في بورما
  • 74 قتيلاً حصيلة ضحايا الفيضانات الناتجة عن الإعصار ياغي في ميانمار
  • بعد "ياغي"..ارتفاع حصيلة الفيضانات في ميانمار إلى 74 قتيلاً
  • الفيضانات تتسبب في سقوط ضحايا وتشريد آلاف السكان برومانيا
  • باكستان.. 40 إصابة جديدة بحمى الضنك في إقليم البنجاب
  • الجيش التايلاندي يتأهب لإنقاذ البلاد من أسوأ الفيضانات.. فيديو
  • يونيسيف: هذه حصيلة أبرز جهودنا لإغاثة المتضررين من الفيضانات في ليبيا
  • بولندا تدعو مواطنيها إلى اتخاذ إجراءات احترازية في مواجهة الأمطار الغزيرة و الفيضانات المحتملة
  • إغلاق بوابات الفيضانات بقناة تشيرتوفكا في براغ
  • مسؤول نيجيري: تضرر قرابة مليوني شخص بسبب الفيضانات المدمرة