إن المكرونة باللحمة المفرومة تُعتبر واحدة من الأطباق التقليدية المحبوبة في جميع أنحاء العالم، حيث تجمع بين طعم المكرونة الشهي واللحمة المفرومة اللذيذة. تتميز هذه الوجبة بسهولة تحضيرها وقليل من الزمن اللازم لإعدادها، بالإضافة إلى أنها توفر مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم، مما يجعلها وجبة متكاملة ومغذية لكافة أفراد الأسرة.

 

وفي هذا الموضوع، سنتعرف بالتفصيل على طريقة تحضير المكرونة باللحمة المفرومة، وكيفية إعدادها بخطوات بسيطة ومكونات متوفرة في المنزل. فلنستعد لاستمتاع بوجبة شهية ومفيدة معًا.

مكونات المكرونة باللحمة المفرومة500 جرام من المكرونة (نوع حسب الرغبة).500 جرام من اللحم المفروم.بصلة متوسطة الحجم مفرومة.2 فص ثوم مهروس.كوب من عصير الطماطم.كوب من الماء.ملعقة كبيرة من معجون الطماطم.ملعقة صغيرة من الملح.1/2 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.1/2 ملعقة صغيرة من الكزبرة الجافة.1/4 كوب من البقدونس المفروم.2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.طريقة تحضير المكرونة باللحمة المفرومةلتحضير المكرونة اسلقيها في ماء مملح حتى تصبح طرية ثم اغسليها بالماء البارد وصفيها واتركيها جانبًا.لتحضير اللحم المفروم سخني زيت الزيتون في مقلاة على نار متوسطة ثم أضيفي البصل والثوم وقلبي حتى يصبح البصل شفافًا.أضيفي اللحم المفروم إلى المقلاة وقلبي حتى يتغير لونه.أضيفي عصير الطماطم والماء ومعجون الطماطم والملح والفلفل الأسود والكزبرة الجافة وقلبي جميع المكونات جيدًا.غطي المقلاة واتركيها على نار هادئة لمدة 30 دقيقة حتى تنضج اللحم وتصبح الصلصة سميكة.أضيفي المكرونة المسلوقة إلى الصلصة وقلبيها جيدًا حتى تتجانس معها.رشي البقدونس المفروم على الوجه ثم قدمي الطبق ساخنًا. نصائح لعمل المكرونة باللحمة المفرومةيمكنك إضافة المزيد من الخضروات إلى الطبق مثل الفلفل الأخضر أو الجزر.يمكنك استبدال اللحم المفروم بالدجاج أو الروبيان.يمكنك إضافة المزيد من البهارات حسب الرغبة مثل الكمون أو البابريكا أو الشطة.يمكنك تقديم الطبق مع سلطة خضراء أو طحينة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المكرونة اللحم المفروم

إقرأ أيضاً:

شرب عصير الطماطم غير المملح مفيد لخفض الكوليسترول

يعترف العلماء بأن شرب عصير الطماطم غير المملح مفيد للحماية من الإصابة بتصلب الشرايين ومشاكل القلب والكوليسترول، وفقًا لمجلة علوم الأغذية والتغذية (FSN) .

 

عصير الطماطم بدون ملح يساعد في تقليل ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول السيئ، وتم التوصل إلى استنتاجات حول فوائد هذا المشروب من قبل علماء من قسم أمراض النساء والتوليد بجامعة الطب وطب الأسنان في طوكيو. 

 

وكان المتطوعون، وهم مجموعة تضم ما يقرب من 500 رجل وامرأة من مختلف الأعمار، يشربون عصير الطماطم بدون ملح لمدة عام، ويعطون الباحثين عينات دم للاختبار، وذكر العلماء أنه في المتطوعين الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم (ارتفاع طفيف في ضغط الدم) قبل التجربة، أدى شرب عصير الطماطم إلى انخفاض في ضغط الدم الانقباضي والانبساطي (كان أربع وثلاث نقاط على التوالي). 

 

كما تبين أن عصير الطماطم وسيلة فعالة لخفض مستوى الكوليسترول الضار LDL، والذي يسمى أيضًا "الضار" - حيث يساهم فائضه في تكوين لويحات في تجاويف الأوعية الدموية، مما يعوق مرور الدم ويعزز النمو ومن تصلب الشرايين وبعد تقييم نتائج الملاحظات، لاحظ الباحثون أن عصير الطماطم غير المملح يمكن استخدامه كوسيلة طبيعية للوقاية من أمراض القلب. 

 

ووفقا للعلماء، فإن ارتفاع ضغط الدم وتراكم الكولسترول "الضار" الذي يقاومه المشروب، هي عوامل رئيسية في الإصابة بأمراض القلب التاجية والنوبات القلبية والسكتة الدماغية، ويتم تفسير فوائد عصير الطماطم لنظام القلب والأوعية الدموية من خلال التأثير الكلي للمركبات النشطة بيولوجيا التي يحتوي عليها، مثل الكاروتينات والفيتامينات A وC وK والكالسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك وغاما أمينوبوتيريك سابقا. 

 

ما هو الكوليسترول؟

الكوليسترول هو مادة شمعية توجد في الدم، ويحتاج الجسم إلى مادة الكوليستيرول لبناء الخلايا الصحية، ولكن يمكن أن يتسبَّب ارتفاعها الشديد في زيادة خطر الإصابة بالنوبة القلبية.

 

فبسبب الكوليستيرول المرتفع، يمكن أن تتكون ترسُّبات دُهنية في الأوعية الدموية الخاصة بالمريض، وفي نهاية المطاف، تنمو هذه الترسُّبات وتؤدي إلى صعوبة تدفق الكمية الكافية من الدم عبر الشرايين، وأحيانًا ما تنفجر تلك الترسُّبات فجأةً لتُشكِّل جلطة تسبب النوبة القلبية أو السكتة الدماغية.

 

يمكن توريث ارتفاع الكوليستيرول، ولكن عادةً ما تحدث هذه الحالة نتيجة لاتباع أسلوب الحياة غير الصحي، الأمر الذي يجعل هذا الارتفاع قابلًا للعلاج والوقاية منه. باتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمرينات الرياضية وتناول الأدوية في بعض الأحيان، يمكن خفض الكوليستيرول المرتفع.

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل دوناتس بحشوة الأوريو اللذيذ
  • طريقة تحضير بيتزا الفاهيتا| المذاق الإيطالي بالنكهة المكسيكية
  • ماسك الطماطم لتوهج البشرة وجعلها أكثر نضارة
  • طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل
  • طريقة عمل الحواوشي الإسكندراني.. « اعرفي تكات المحلات»
  • شرب عصير الطماطم غير المملح مفيد لخفض الكوليسترول
  • طريقة عمل آيس كريم بالكاكاو.. مش هيفرق عن الجاهز
  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل
  • طريقة عمل الكنافة بالمكسرات في المنزل.. المقادير وخطوات التحضير
  • الكندوز بـ430 جنيهًا.. أسعار اللحوم في مصر السبت 29 يونيو 2024