(CNN)--  أعلنت قيادة الدفاع الجوي الفضائي لأمريكا الشمالية (نوراد)، الجمعة، رصد "منطاد صغير" في أجواء المنطقة الجنوبية الغربية للبلاد.

وقالت "نوراد"، في بيان، إن طائرات مقاتلة رصدت المنطاد، صباح الجمعة بالتوقت المحلي، بينما كان يحلق فوق ولاية يوتا، ولم تسقطه، لكنها تتابع حركته، وأضافت أن المنطاد "لا يشكل تهديدا".

وذكرت: "سنواصل تعقب ومراقبة المنطاد، كما قررت إدارة الطيران الفيدرالية أنه لا يشكل أي خطر على سلامة الطيران، وسنقوم بالتنسيق الوثيق مع الإدارة لضمان سلامة الطيران."

ولفتت "نوراد" إلى أن ارتفاع المنطاد يتراوح حاليا بين 43 ألف و45 ألف قدم، وهو ما يجعله فوق معظم الطائرات التجارية.

ولم يتضح مصدر المنطاد، لكن مسؤول أكد أنه "لا يشكل تهديدا للأمن القومي".

أمريكاالجيش الأمريكينشر الجمعة، 23 فبراير / شباط 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي

إقرأ أيضاً:

طقس الجمعة: أجواء حارة.. ورياح مثيرة للأتربة وسحب ممطرة ببعض مناطق المملكة

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- استمرار الأجواء الحارة على أنحاء المملكة كافة، خاصة ، مع تهيؤ الفرصة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مرتفعات منطقتي جازان وعسير، في حين تؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الشرقية والرياض والقصيم والحدود الشمالية وطول طريق الساحل الممتد من الليث إلى جازان.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-35 كم/ ساعة، وتصل إلى أكثر من 40 كم/ ساعة باتجاه خليج العقبة، وكذلك على مضيق باب المندب، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 25-40 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر متوسط الموج.

مقالات مشابهة

  • الطيران الأمريكي البريطاني يعاود غاراته على محافظة الحديدة
  • وكالة: قتلى بقصف على مدرسة تؤوي نازحين بغزة.. والجيش الإسرائيلي يعلق
  • خامنئي يعلق على فوز بزشكيان: أجرينا انتخابات حرة وشفافة
  • «بايدن» يعلق على حالته الصحية: لا يمكنني الركض 100 متر في 10 خطوات
  • بدء تصوير «كاستينج».. مشروع «المتحدة» لاكتشاف المواهب وعمرو سلامة يعلق
  • انتخابات بريطانيا.. ستارمر يشكل حكومة جديدة ويتعهد بتوحيد البلاد
  • طقس الجمعة: أجواء حارة.. ورياح مثيرة للأتربة وسحب ممطرة ببعض مناطق المملكة
  • طقس الجمعة: أجواء حارة مستمرة بعدد من الجهات
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد ضباطه جراء سقوط صاروخ شمالي البلاد
  • حالة الطقس بمدينة العلمين.. أجواء ساحرة للاستمتاع بالشواطئ وقت الغروب