بوابة الوفد:
2024-07-01@14:37:19 GMT

انشطة ثقافية منتوعة بثقافة الاسماعيلية

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

 

شهدت مواقع فرع ثقافة الاسماعيلية، مجموعة من الانشطة الثقافية والفنية ، ضمن انشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المعد برعاية وزارة الثقافة، بإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، من خلال فرع ثقافة الاسماعيلية برئاسة شيرين عبد الرحمن.

نظمت  مكتبة السبع آبار الثقافيه مكتبة الطفل بمكتبة السبع آبار الثقافيه تم تنفيذ نشاط فقرة بعنوان ( أرسم ولون) تناولت الفقرة التالى تنفيذ الأطفال من رواد المكتبة سكتشات رسم فنون تشكيلية متميزة ومتنوعة.

تهدف الفقرة إلى إكتشاف مواهب من الأطفال من رواد المكتبة فى الفنون التشكيلية. تنفيذ  محمد عبدالعزيز مدير الموقع

كما شهدت مدرسه محمد الاتربي الاعداديه بالاسماعيلية  فقره الملك رمسيس الثاني بمناسبة زكرى تعمد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني
تنفيذ محسن كمال مدير الموقع والاستاذ عمرو مسول المتابعه بفرع ثقافه الاسماعيليه

كما نظم بيت ثقافة الشيخ زايد مجلة حائط عن الشاعر حافظ ابراهيم بحضور  طلاب مدرسه النيل الرسميه للغات للمشاركه في عمل المجله تم التعرف على الشاعر وأهم اعماله

بينما نظمت مكتبة على الراعى بالرياح  فقرة بعنوان  شخصية ومعلومة بعنوان الملك رمسيس الثانى بمناسبة ذكرى تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس اولا تم التعريف بمن هو الملك رمسيس الثانى ومدة حكمه وعن إنجازاته فى فترة حكمه وكان وكان منها بناء المعابدومن ضمنها معبد ابو سمبل الذى يوجد به تمثال الملك رمسيس الثانى الذى تحدث فيه ظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى الذى ينجذب إليها أنظار العالم لرصد هذه الظاهرة أدارت الحوار أمينة المكتبة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أنشطة ثقافية بقصر الاسماعيليه متنوعة أطفال عمرو

إقرأ أيضاً:

النمسا تؤكد التزامها بتعزيز مبادرات ثقافية تعالج قضايا عالمية مهمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت وزارة الخارجية النمساوية، أن مساهمتها في إطلاق أكبر جدارية في فيينا باسم أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة يعكس التزام النمسا بتعزيز المبادرات الثقافية التي تعالج القضايا العالمية الهامة. 

وذكرت الوزارة في بيان اليوم /السبت/ - أن هذا العمل الفني يحتفل بمرور 45 عامًا على إنشاء المركز الدولي للأمم المتحدة في فيينا ويعد رمزا للسلام والعدالة والمؤسسات القوية ويعمل بمثابة مصدر إلهام لمستقبل أكثر استدامة. 

وأضافت أن مشاركة النمسا تأتي انطلاقا من أن الفن لغة عالمية لديها القدرة على توحيد الناس عبر الحدود وإثارة مناقشات مهمة حيث يعد هذا المشروع جزءا من جهود البلاد المستمرة لاستخدام الثقافة كأداة للدبلوماسية والتعاون الدولي. 

يذكر أنه تم أمس افتتاح جدارية عملاقة على مبني الأمم المتحدة في فيينا حيث قام فنان الشارع الأسترالي الشهير فينتان ماجي بتحويل برج يبلغ ارتفاعه 50 مترا إلى لوحة جدارية عملاقة.

يشار إلى أن اللوحة الجدارية تصور أهداف الأمم المتحدة الـ 17 للتنمية المستدامة وتسلط الضوء بشكل خاص على الهدف 16 وهو السلام والعدالة والمؤسسات القوية ويهدف هذا التمثيل الفني إلى رفع مستوى الوعي بضرورة بذل الجهود العالمية لتحقيق هذه الأهداف.

مقالات مشابهة

  • فعالية ثقافية بأمانة العاصمة احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • احتفالات متنوعة لقصور الثقافة بالإسكندرية في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • مفهوم الثورة وأهدافها في احتفالات 30 يونيو بثقافة المنيا
  • ندوة ثقافية تكشف مراحل ترجمة المعلقات في معرض سيئول الدولي للكتاب في كوريا
  • سارى يحفز لاعبى الاتحاد بين الشوطين لخطف هدف مبكر بالشوط الثانى
  • فعالية ثقافية في مديرية صرواح بمأرب احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • النمسا تؤكد التزامها بتعزيز مبادرات ثقافية تعالج قضايا عالمية مهمة
  • «الحرس الوطني» يُطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي المجتمعي بثقافة الأمن والسلامة
  • صور تكشف عن وجه رمسيس الثاني قبل وفاته بلحظات.. كان عمره 90 عاما
  • رصد 21 شركة سياحة تزاول الأنشطة البحرية دون ترخيص