قالت الدكتورة غادة علي، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن جهود القيادة المصرية والإماراتية ظهرت اليوم بشكل مشرف، مؤكدة أن مشروع رأس الحكمة مشروع شراكة مع المستثمرين الأجانب وليس بيع، وبمقابل ٣٥ مليار دولار استثمار مباشر فوري و35% نسبة مصر من أرباحه طوال مدة التنفيذ.

وأوضحت «علي» في بيان لها، أن مشروع رأس الحكمة هو أيضا أحد مستهدفات مصر للتنمية العمرانية لتنمية قطاع الساحل الشمالي الغربي العلمين ورأس الحكمة وسيدي براني وبرقوق ، ويعد أكبر حزمة استثمارات أجنبية مباشرة تدل على الفرص الواعدة للاقتصاد المصري، لافتة إلى أن مشروع رأس الحكمة ما هو إلا بداية التنفيذ الحقيقي لسياسة وثيقة ملكية الدولة لمشاركة القطاع الخاص محلي وأجنبي.

وأضافت نائبة التنسيقية، أن مغانم المواطن البسيط من المشروع كثيرة ومنها أن ضخ ٣٥ مليار دولار خلال أسابيع في السوق سيعمل على توازن سعر الصرف في السوقين الرسمي وغير الرسمي، مما سيؤثر على كبح جماح التضخم وارتفاع الأسعار، بجانب توفير فرص عمل لملايين المصريين فمن سيعمل في هذه المشروعات العملاقة هي شركات القطاع الخاص المصرية في المقاولات وجميع الوظائف المرتبطة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غادة علي الدكتورة غادة علي تنسيقية تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين رأس الحكمة مشروع رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

أستاذ استثمار: مشروع رأس الحكمة فتح شهية المستثمرين

قال هشام إبراهيم أستاذ التمويل الاستثمار بجامعة القاهرة، إن سقف طموحات المواطن ارتفع بشدة بعد إعلان الحكومة الجديدة والاستعانة بوزراء جدد بين الشباب والخبرات.

بلاغ للنائب العام ضد عدوية شعبان: تهديدات علنية ودعاء بالموت لرضا البحراوي بيسكوف: أردوغان لا يمكن أن يصبح وسيطا في مفاوضات الأزمة الأوكرانية


وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك مستهدفات يجب الإسراع في تنفيذها، واستحداث بعض المناصب لها دلالات قوية، فتعيين نائب رئيس وزراء للتنمية البشرية يشير إلى أن اهتمام الدولة بالمواطن سيكون في المقام الأول.


وأشار أستاذ التمويل الاستثمار، إلى أن تعيين نائبًا لرئيس الوزراء للتنمية الصناعية؛ يعني مدى اهتمام الدولة بالقطاع الصناعي، الأمر الذي رجح كفة الفريق كامل الوزير لهذه المهمة، حيث يهابه الجميع لأنه رجل قوي وقادر على توطين الصناعة المحلية بالفعل.


وتابع هشام إبراهيم: مشروع رأس الحكمة فتح شهية المستثمرين بالاستثمار داخل مصر، ونجاح وزير الاستثمار الجديد لا يقتصر على مجهوده فقط، وعلى الجميع أن يسانده في الفترة المقبلة، فهو يتمتع بخبرات دولية كبيرة في مجال المؤسسات الدولية.


 

مقالات مشابهة

  • الكويت تتوقع تراجع إيراداتها إلى 61.6 مليار دولار في 2024-2025
  • أستاذ استثمار: مشروع رأس الحكمة فتح شهية المستثمرين
  • مايكروسوفت تستثمر 2.4 مليار دولار بمراكز بيانات في إسبانيا
  • «التصديري لـ الصناعات الهندسية»يستهدف تحقيق 145 مليار دولار بـ حلول 2030
  • عاجل | طلعت مصطفي: 21 مليار دولار إيرادات لـ الحكومة المصرية من مشروع ساوث ميد
  • طلعت مصطفى: 60 مليار جنيه مبيعات مشروع "ساوث ميد" خلال 12 ساعة
  • مدبولي: مصر منفتحة على جذب الاستثمارات المحلية والعالمية
  • هشام طلعت مصطفى: تريليون جنيه حصة الدولة في عائد مشروع SOUTH MID
  • المالية الأوكرانية: تلقينا تمويلا بقيمة 20.2 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • بعد رأس الحكمة.. أحمد موسى: الحكومة تعلن غدًا عن استثمارات جديدة تصل إلى مليارات الدولارات