أعلنت سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية مصر العربية، متابعتها نقل مواطن حالته الطبية حرجة من مطار القاهرة الدولي.
ونُقل عبر طائرة الإخلاء الطبي، لاستكمال علاجه في المملكة.إخلاء طبي لمواطن سعودي من مصريأتي ذلك في إطار حرص حكومة المملكة على رعاية وخدمة المواطنين.تابعت سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية مصر العربية، اليوم، بالتعاون مع الجهات المصرية المعنية، نقل مواطن حالته الطبية حرجة من مطار القاهرة الدولي، عبر طائرة الإخلاء الطبي، لاستكمال علاجه في المملكة.


يأتي ذلك في إطار حرص حكومة المملكة على رعاية وخدمة المواطنين. pic.twitter.com/6JeEEj9l0u— سفارة المملكة في القاهرة (@KSAembassyEG) February 23, 2024
وفي أغسطس الماضي، أعلنت السفارة السعودية في بولندا، عن إخلاء طبي لمواطنة سعودية من إلى المملكة.


وقال السفارة، عبر حسابها بمنصة "إكس"، أنه إنفاذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة -حفظها الله- حرصها الدائم على مواطنيها، نقلت طائرة الإخلاء الطبي السعودي اليوم الخميس، بالتنسيق مع السفارة في وارسو، مواطنة سعودية بعد تعرضها لوعكة صحية في بولندا، استدعت نقلها للمملكة لاستكمال علاجها.

نقل 3 حالات

في ذات الشهر كانت قنصلية المملكة في دبي، أعلنت عن نقل 3 حالات بالتعاون مع طائرة الإخلاء الطبي الجوي إلى المملكة.

أخبار متعلقة بالأحاجي والألغاز.. "المنشد" يشرح تاريخ المملكة في ساحة "قرية التأسيس"قرية التأسيس.. 4 أركان تفاعلية تثري تجارب أطفال تبوك


وذكرت القنصلية، عبر حسابها على منصة إكس، إنه "إنفاذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة وحرصها الدائم على أبناء الوطن، قامت القنصلية العامة بدبي بمتابعة نقل 3 حالات لمواطنين وطفل، بالتعاون مع طائرة الإخلاء الطبي الجوي إلى المملكة، بإشراف مباشر من القنصل العام ورئيس قسم شؤون السعوديين".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القاهرة مصر السعودية إخلاء طبي طائرة الإخلاء الطبی إلى المملکة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد الأعمال الجارية لاستكمال تنفيذ نفق مشاة "المعلمين/ نزلة عبد اللاه"  

واصل اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط جولاته الميدانية بتفقد الأعمال الجارية لاستكمال تنفيذ نفق المشاة الذي يربط بين مجمع مواقف نزلة عبد اللاه بحي شرق مدينة أسيوط وموقف المعلمين بحي غرب مدينة أسيوط لخدمة المواطنين والمسافرين في التنقل والوصول من وإلى المواقف بسهولة ويسر.

ورافقه خلال الجولة المهندس على الشرقاوي رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، والمهندس بهاء أبو النجا نائب رئيس مجلس الإدارة للشئون الفنية وأمل جميل مدير عام العلاقات العامة والاعلام بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد.

وقد تفقد محافظ أسيوط مدخلي النفق من الجهتين من ناحية مجمع المواقف بنزلة عبد اللاه ثم انتقل إلى ناحية موقف المعلمين لمتابعة الأعمال الجارية من الناحيتين حيث تم حفر جزء من النفق من مجمع مواقف نزلة عبد اللاه وأسفل السكة الحديد وحتى بداية ترعة الملاح كما تم تنفيذ جسر معدني أعلى الترعة بالإضافة إلى حفر جزء من الموقف الإقليمي بالمعلمين على أن يتم استكمال حفر جزء أسفل الطريق الدائري بمسافة تتراوح بين 8: 10 متر لاستكمال المشروع وتشغيله.

ووجه المحافظ بدفع وتيرة العمل لنهو الأعمال في أسرع وقت ممكن ليقدم الخدمة المستهدفة للمواطنين ويعود بالنفع والفائدة عليهم في تسهيل النقل والانتقال بين المنطقتين مشيرًا إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام استكمال الأعمال ونهوها لتعظيم الاستفادة مما تم ضخه من استثمارات في المشروع وباقي المشروعات التنموية والخدمية وإيجاد حلول للمشروعات المتوقفة على مستوى المحافظة مؤكدًا على اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين بكافة القطاعات تنفيذًا لخطط التنمية المستدامة ووفقًا لرؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • شواغر ومدعوون لاستكمال إجراءات التعيين -أسماء
  • السفير الصقر يزور وفد منتخب المملكة المشارك في البطولة العربية للجولف للسيدات والناشئين في العاصمة تونس
  • العطس الخريفي.. دليل شامل لأسبابه وأعراضه وطرق علاجه
  • عاجل - ‏غارات جديدة على ضاحية بيروت بعد إنذارات الإخلاء الأخيرة
  • الأونروا تحتاج إلى 80 مليون دولار لاستكمال عملياتها وبرامجها
  • عاجل - إليك تشكيل الأهلي والزمالك اليوم.. وهذا موعد المباراة في المملكة العربية السعودية
  • التعرق الزائد مشكلة شائعة.. ما أسبابه وطرق علاجه؟
  • الجيش الأردني يعلن إسقاط طائرة مسيرة حاولت التسلل لأراضي المملكة
  • دفعة حساب المواطن 83.. زيادة 750 ريال سعودي لجميع المستفيدين بمناسبة اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية
  • محافظ أسيوط يتفقد الأعمال الجارية لاستكمال تنفيذ نفق مشاة "المعلمين/ نزلة عبد اللاه"