نشر الجيش الإسرائيلي مقطع فيديو قال إنه يسجل عملية إطلاق صاروخ طويل المدى "آرو" من جنوب إسرائيل باتجاه البحر الأحمر صباح الخميس 22 فبراير/شباط.

اعلان

وبحسب الجيش، فإن نظام الدفاع الصاروخي "آرو" استهدف بنجاح صاروخاً تم إطلاقه باتجاه إسرائيل من منطقة البحر الأحمر، مشيرا إلى أن "الهدف لم يعبر الأراضي الإسرائيلية، ولم يشكل تهديدا للمدنيين".

وتُظهر اللقطات لحظة إطلاق الصاروخ الذي يترك خلفه وميضاً وذيلاً من الدخان، قبل أن ينحرف إلى الجانب أثناء انتقاله عبر السماء نحو هدفه.

أكبر صفقة في تاريخ الصناعة العسكرية الإسرائيلية.. برلين وتل أبيب توقعان اتفاقية شراء منظومة "آرو 3"ما هي منظومة "آرو 3" الإسرائيلية ولماذا يعتبرها الإعلام الإسرائيلي الأقوى في العالم؟ بينها قنابل وصواريخ مضادة للدروع.. الجيش الإسرائيلي يحقق في سرقة جنوده لأسلحة وذخائر

 نظام آرو مخصص لاعتراض الصواريخ الباليستية بعيدة المدى، ومصمم لتدمير الأهداف في الجو، وقالت شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني إن "نظام الدفاع الجوي آرو يكتشف ويتعقب ويعترض ويدمر الصواريخ الباليستية التكتيكية التي تحمل رؤوساً حربية وعلى مساحة واسعة".

تفوق سرعة آرو سرعة الصوت، ويصل مداه العملياتي إلى 2400 كم، ويخصص لاعتراض الصواريخ خارج الغلاف الجوي. وقد تم تمويله تطويره بدعم من الولايات المتحدة، من خلال شركة بوينغ.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مجلس الحرب الإسرائيلي يعطي وفد مفاوضات باريس صلاحيات أوسع وليونة في قضية عدد الأسرى "عروس داعش" تخسر معركة استعادة جنسيتها البريطانية وتبقى عالقة في سوريا واشنطن تفرض أكثر من 500 عقوبة جديدة على موسكو.. تعرف على التفاصيل صواريخ باليستية أسلحة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني البحر الأحمر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next قصف إسرائيلي عنيف على غزة وانطلاق مفاوضات في باريس والإعلان عن خطط استيطانية جديدة في الضفة الغربية يعرض الآن Next مجلس الحرب الإسرائيلي يعطي وفد مفاوضات باريس صلاحيات أوسع وليونة في قضية عدد الأسرى يعرض الآن Next إسرائيل تعتزم إقامة أكثر من 3000 وحدة سكنية جديدة في الضفة الغربية وبلينكن يعلق "نشعر بخيبة أمل" يعرض الآن Next "رأس الحكمة".. القاهرة وأبو ظبي توقعان "أضخم" اتفاقية استثمارية في تاريخ مصر يعرض الآن Next من هو كوين ذي إسكيمو؟ ولماذا يعتقد أن غزة حرّرت الأمريكيين؟ اعلانالاكثر قراءة قصف بلا هوادة على غزة وتصعيد في الضفة الغربية وموافقة إسرائيلية على إرسال وفد مفاوض إلى باريس دراسة: هل يؤدي إيقاف تناول أدوية علاج السمنة لعودة الوزن المفقود؟ واشنطن تدعو محكمة العدل الدولية إلى عدم حث إسرائيل على انسحاب فوري من الأراضي الفلسطينية الشرطة الإسرائيلية تنشر فيديو لعملية إطلاق النار شرق القدس التي أودت بحياة جندي إسرائيلي شاهد: ملثم يتسلل إلى مستودع ويفرّغ خزانات نبيذ إسباني فاخر.. والخسارة بالملايين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قطاع غزة الشرق الأوسط قصف بنيامين نتنياهو داعش فلاديمير بوتين سياحة Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قطاع غزة الشرق الأوسط My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: صواريخ باليستية أسلحة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني البحر الأحمر إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قطاع غزة الشرق الأوسط قصف بنيامين نتنياهو داعش فلاديمير بوتين سياحة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قطاع غزة الشرق الأوسط البحر الأحمر یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الجيش الإسرائيلي: إيران أطلقت 200 صاروخ باتجاه إسرائيل

قال الجيش الإسرائيلي، إن إيران أطلقت 200 صاروخ باتجاه إسرائيل.

ومنذ قليل، أعلن الحرس الثوري الإيراني، بدء ضرب أهداف عسكرية مهمة بعشرات الصواريخ بالأراضي المحتلة.

الجيش الإسرائيلي: هجوم إيراني صاروخي على إسرائيل الآن

وأعلن الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الثلاثاء أن إيران أطلقت صواريخ باتجاه إسرائيل.

وطلب المتحدث باسم الجيش من الإسرائيليين البقاء في حالة تأهب واتباع تعليمات قيادة الجبهة الداخلية بدقة.

وأضاف في بيان مصور: "في الدقائق القليلة الماضية، وزعت قيادة الجبهة الداخلية تعليمات منقذة للحياة في مناطق مختلفة في جميع أنحاء البلاد، يطلب فيها من الجمهور الالتزام بإرشادات قيادة الجبهة الداخلية".

وتابع قائلا: "عند سماع صفارة الإنذار، يجب عليك الدخول إلى مكان محمي والبقاء هناك حتى إشعار آخر".

وأفاد بأن الجيش الإسرائيلي يقوم وسيقوم بكل ما هو ضروري لحماية المدنيين.

وذكرت وسائل إعلام أنه تم إطلاق 100 صاروخ باليستي وصاروخ "كروز" باتجاه إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • ما هو صاروخ فتاح 1 الذي استخدمته إيران في الهجوم على إسرائيل؟ (شاهد)
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي: إيران أطلقت 200 صاروخ باتجاه إسرائيل
  • اطلاق 400 صاروخ باليستي حتى الآن نحو إسرائيل
  • روسيا بصدد تطوير دبابة روبوتية تستخدم الذكاء الاصطناعي
  • جيبوتي تدين الاستهداف الإسرائيلي لميناء الحديدة وتطالب بوقف العدوان على غزة
  • صواريخ اليمن تُغيّر معادلة البحر الأحمر وتفرض حصارًا على إسرائيل
  • إعلام عبري: إسرائيل تعترض طائرة فوق البحر الأحمر
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض مسيّرة فوق البحر الأحمر
  • وكالة: ارتفاع مستوى التهديد للموانئ الإسرائيلية بسبب هجمات الحوثيين
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترض مسيرة في البحر الأحمر