شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن 280 وظيفة في صندوق مكافحة الإدمان أنشطة التضامن الاجتماعي في أسبوع، أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي تقريرها الأسبوعي بالإنفوجراف والفيديو، حيث تستعرض من خلاله الأنشطة والأحداث، التي قامت بها نيفين القباج وزيرة .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 280 وظيفة في صندوق مكافحة الإدمان.

. أنشطة «التضامن الاجتماعي» في أسبوع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

280 وظيفة في صندوق مكافحة الإدمان.. أنشطة «التضامن...

أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي تقريرها الأسبوعي بالإنفوجراف والفيديو، حيث تستعرض من خلاله الأنشطة والأحداث، التي قامت بها نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وكذلك قطاعات الوزارة المختلفة خلال الفترة من 14 يوليو إلى 20 يوليو، ونستعرض أبرزها في التقرير التالي:

الجمعة 14 يوليو:

- فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعى، يتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة الدولية في تنفيذ برنامج تدريبى حول "مدونة السلوك وسياسة حماية الأطفال" بمشاركة فعالة لفرق العمل المحلية بمحافظتى القاهرة والجيزة.

- لمواجهة موجات الحر التي تشهدها البلاد، الهلال الأحمر المصرى يكثف حملاته التوعوية بأعراض الإجهاد الحراري التي تحدث أثناء موجات الحر الشديدة، وبسبل الوقاية معها والتعامل معها بشكل آمن حين حدوثها.

- حملة "التربية الإيجابية.. .مشاركة" تنفذ 1، 450 ندوة و365 لقاء جماهيريا، و256 ألف زيارة منزلية من خلال الرائدات الاجتماعيات والفرق الميدانية بالوحدات الاجتماعية للتوعية بحقوق وواجبات الزوجات والأزواج، وبسبل التربية الإيجابية للأطفال.

السبت 15 يوليو:

- البرنامج القومى للحفاظ على كيان الأسرة المصرية "مودة" يطلق النسخة الثانية من تدريباته الدامجة للأشخاص ذوي الإعاقة، وينفذ 4 معسكرات بمحافظات القاهرة والفيوم والبحر الأحمر، بمشاركة 420 شابا وفتاة منهم 42 متدرب من ذوي الإعاقة.

- حملة وزارة التضامن الاجتماعى "علشان ولادكم احسبوها صح" تكثف جهودها بجميع المحافظات، وتنفذ عددًا من اللقاءات بمراكز الطفل العامل حول أضرار عمالة الأطفال في سن مبكر وفي ظروف عمل غير آمنة، وتستعرض جهود وزارة التضامن في التصدى للظاهرة.

- برنامج تكافل وكرامة يبدأ صرف الدعم النقدي لإجمالي 4، 6 مليون أسرة بما يشمل 20 مليون فرد، وبإجمالي موازنة تصل إلى 2، 7 مليار جنيه شهرياً، والصرف يتم إلكترونيًا باستخدام بطاقة "ميزة".

الأحد 16 يوليو:

- القباج تشهد فعاليات منتدى "المجتمع الأخضر" في دورته الثانية، وتؤكد أن الوزارة تحرص على تنفيذ الخطة التي تم استعراضها في مؤتمر قمة المناخ بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني، وتعد لذلك مؤشرات لرصد نتائج تلك الجهود.

- القباج تتابع حادث انهيار عقار بمدينة رشيد في محافظة البحيرة، وتوجه بصرف 60 ألف جنيه لأسرة كل متوفى من التضامن الاجتماعي وبنك ناصر الاجتماعي بالتنسيق مع نائب محافظ البحيرة.

- وزيرة التضامن الاجتماعي تجتمع مع قيادات بنك ناصر الاجتماعي لمراجعة موقف قطاعات الاستثمار، والمخاطر، والخزانة، والتركات، وتكنولوجيا المعلومات، والتكافل، والبنك يستعد لخطة تسويق مكثفة داخل وخارج جمهورية مصر العربية.

- صندوق مكافحة وعلاج الإدمان يعلن عن 280 وظيفة بمحافظات الشرقية ودمياط وسوهاج وأسوان، وذلك بنظام العقود بمراكز "العزيمة" للتعافي من الإدمان والتعاطي.

الاثنين 17 يوليو:

- القباج تتابع حادث انهيار عقار حدائق القبة، وتوجه بصرف 60 ألف جنيه لأسرة كل متوفي من التضامن الاجتماعي وبنك ناصر الاجتماعي بالتنسيق مع محافظ القاهرة.

- وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد حفل تخرج طلاب مدرسة السويدي للتكنولوجيا التطبيقية دفعة 2022 بمسرح المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، برعاية وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وبحضور وزيري القوى العاملة والتجارة والصناعة.

- القباج تشارك، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر "المسئولية الاجتماعية للقطاع الخاص ودوره في التنمية المستدامة" المنعق

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التضامن الاجتماعی وزارة التضامن

إقرأ أيضاً:

«التضامن» في أسبوع.. توزيع 60 طن لحوم وإطلاق مبادرة «الأب القدوة»

أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي تقريرها الأسبوعي، استعرضت خلاله الأنشطة والأحداث، التي قامت بها نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وقطاعات الوزارة المختلفة خلال الفترة من 21  يونيو إلى 26 يونيو 2024.

السبت 22 يونيو:

-  في إطار لجنة إدارة أزمة وفاة الحجاج غير المسجلين برئاسة دولة رئيس الوزراء، وزيرة التضامن تشارك وتستعرض نتائج حج الجمعيات الأهلية وسبل تأمين الحجاج من سفرهم حتى عودتهم لأرض الوطن سالمين.

-  القباج تترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق تأمين الأسرة، وتعلن وصول عدد المستفيدين من النفقة إلى 512.000 مستفيد بأحكام قضائية، بتكلفة إجمالية 7 مليارات جنيه منذ نشأته.

-  بالتنسيق مع مؤسسسة العربي لتنمية المجتمع، التضامن الاجتماعي تطلق فعاليات النسخة الثانية لمبادرة «الأب القدوة» في إطار الاحتفال بشهر الأسرة والتربية الإيجابية.

الأحد 23 يونيو:

-  القباج تجتمع وفريق عمل «بالوعي... مصر بتتغير للأفضل»، لاستعراض خطة عمل المبادرة في مراكز البرنامج الرئاسي «حياة كريمة» في 14 محافظة.

-  برنامج «مودة» للحفاظ على كيان الأسرة المصرية يستكمل تدريباته في محافظات الفيوم وأسيوط وسوهاج والشرقية، بالتعاون مع برنامج «أسرة» الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

-  وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد افتتاح فعاليات المؤتمر السنوي الدولي لمعهد التخطيط القومي تحت عنوان «الصحة والتنمية المستدامة» بحضور وزيري التخطيط والتنمية الاقتصادية والصحة والسكان.

-  تحت شعار «التربية الإيجابية... مشاركة»، التضامن الاجتماعى تنظم 26 ندوة بمشاركة 6000 أسرة على مستوى 12 محافظة من محافظات الجمهورية فى شهر يونيو 2024.

الثلاثاء 25 يونيو:

-  القباج تترأس اجتماع اللجنة العليا للخدمة العامة لمناقشة أهم قضايا مكلفات الخدمة العامة وتعظيم الاستفادة منهم، وتوظيف قدراتهم لسد العجز الوظيفي في بعض الجهات الحكومية والأهلية والخاصة.

-  تنفيذاً لتعليمات دولة رئيس الوزراء، التضامن تكثف التعاون مع مصلحة الجمارك لتقصي سبل حوكمة استيراد سيارات ذوي الإعاقة، وتوجيه مزايا ذوي الإعاقة فقط لمستحقيها.

-  الإعلان عن استفادة 2000 أسرة من القوافل الطبية متعددة التخصصات في محافظة القليوبية، في تعاون مثمر بين مديرية التضامن الاجتماعى ومؤسسة راعي مصر للتنمية.

-  وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، تنجح فى تمويل 10,500 مشروعًا متناهي الصغر بإجمالي 133 مليون جنيه في قرى حياة كريمة بمحافظات المنيا وسوهاج وقنا والأقصر.

الأربعاء 26 يونيو:

-  وزيرة التضامن الاجتماعي تعلن فتح باب التسجيل للعارضين الراغبين في الاشتراك بمعرض "ديارنا"مارينا بالساحل الشمالي، بإجمالي 350 عارضا، وتتابع التجهيزات النهائية لانطلاق المعرض فى 5 يوليو 2024.

-  التضامن الاجتماعي تنفذ أولى برامجها التدريبية المتطورة للقيادات النسائية الشابة بالوزارة تحتعنوان «رحلة التميز النسائي» بهدف رفع مهاراتهن تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص.

-  التضامن الاجتماعي تنتهي من توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى محافظات الجمهورية، بالتعاون مع وزارة الأوقاف في إطار تنفيذ مشروع لحوم صكوك الأضاحي والإطعام.

-  بالتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة، وترسيخاً لمبادىء الرعاية البديلة، التضامن الاجتماعي تختتم سلسلة الورش التدريبية بعنوان «ضوابط ترخيص البيوت الصغيرة» لتحقيق المصلحة الفضلى للأطفال فاقدي الرعاية الأسرية.

مقالات مشابهة

  • نيفين القباج تستعرض نتائج حج الجمعيات الأهلية.. أبرز أنشطة التضامن الاجتماعي خلال أسبوع
  • الحصاد الأسبوعي لرصد أنشطة وزارة التضامن من 21 لـ 27 يونيو 2024
  • «التضامن» في أسبوع.. توزيع 60 طن لحوم وإطلاق مبادرة «الأب القدوة»
  • وزيرة التضامن تشكر الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للتصدي لظاهرة الإدمان
  • بعد تصديها لـ الإدمان في الدراما.. وزيرة التضامن تشكر المتحدة للخدمات الإعلامية
  • وزيرة التضامن تشكر «المتحدة» على تعاونها مع مرصد «مكافحة الإدمان»
  • وزيرة التضامن: تقديم الخدمات العلاجية لـ170 ألف مريض إدمان
  • وزيرة التضامن تستقبل وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة
  • وزيرة التضامن: منظومة علاج الإدمان في مصر تستند إلى مجموعة متكاملة
  • «التضامن»: تطوير خطة عمل واضحة للتعامل مع أضرار مشكلة المخدرات