وثّقت عدسة "واس" فرحة الأطفال من خلال مشاركتهم في فعاليات يوم التأسيس، بارتداء الأزياء التراثية التي تعكس تراث المنطقة وتعبر عن فرحتهم بالمناسبة العظيمة، التي تعزز الجذور الراسخة للمملكة في نفوسهم، من خلال رصد الصور التذكارية بالزي الشعبي ليوم تأسيس المملكة.
وتنوعت الفعاليات التي تنظمها وزارة الثقافة لليوم الثاني في حديقة الميادين بالدمام، بين منطقة الأطفال بأركانها، ومنطقة الألعاب التقليدية بالأماكن المخصصة للألعاب، ومنطقة "مذاق الأصالة" لتقديم القهوة والشاي والمأكولات الشعبية والحلويات.


أخبار متعلقة فيديو.. تفاعل خليجي واسع مع احتفالات الأحساء بيوم التأسيسشاهد| فخر 3 قرون.. الأحساء تحتفي بيوم التأسيس في القلعة الأثرية بالهفوف .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أطفال بالأزياء الشعبية في يوم التأسيس - واس أطفال بالأزياء الشعبية في يوم التأسيس - واس أطفال بالأزياء الشعبية في يوم التأسيس - واس var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });فعاليات يوم التأسيسوشملت أركان الأزياء التقليدية القديمة والأزياء الحديثة، و"ممر الموسم"، و"ساحة الثقافة"، إلى جانب العروض المسرحية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أطفال بالأزياء الشعبية في يوم التأسيس - واس أطفال بالأزياء الشعبية في يوم التأسيس - واس أطفال بالأزياء الشعبية في يوم التأسيس - واس var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وحرصت "واس" على نقل مشاعر الابتهاج للأطفال التي تعلوها الابتسامة والافتخار احتفاءً بهذه المناسبة الوطنية، عبر المشاركة في العديد من الأنشطة والفعاليات التي مثلت جسراً يربط الحاضر بالماضي، معبرين عن فخرهم واعتزازهم بانتمائهم للوطن الغالي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الدمام يوم التأسيس يوم بدينا article img ratio

إقرأ أيضاً:

عيدروس الزبيدي يمنح درجة الماجستير الفخرية في العلوم العسكرية من الداعري

منح وزير الدفاع في الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً "محسن الداعري" الأحد 30 يونيو/حزيران 2024، عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، "عيدروس الزُبيدي" درجة الماجستير الفخرية في العلوم العسكرية مع جميع الحقوق والامتيازات المترتبة عليها الشهادة.

جاء ذلك في خلال حضور "الزُبيدي" حفل تخرج عدد من الدفعات العسكرية بالأكاديمية العسكرية العُليا، في مقر وزارة الدفاع بمدينة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد (جنوبي اليمن)، طبقاً لوكالة الأنباء اليمنية سبأ (رسمية).

وفي الحفل، أشاد "الزُبيدي" بجهود وزارة الدفاع والأكاديمية العسكرية العليا في مواكبة التطور المتلاحق في العلوم العسكرية والإستراتيجية، بما يضاهي كبرى الأكاديميات العربية والعالمية المناظرة.

وخاطب الضباط الخريجين من الدفعات السابعة حرب عُليا، والسادسة دفاع وطني، والسادسة عشر قيادة وأركان، بأن "تخرجهم يثبت بأن قواتنا المسلحة قوية ومستمرة في العطاء في مختلف الميادين".

الزُبيدي أكد دور الأكاديمية العسكرية العُليا في الإعداد والتأهيل لرفع قدرات منتسبي المؤسسة العسكرية بما يمكنهم من الوفاء بمهامهم ومسؤوليتهم الوطنية وتولي الوظائف القيادية المختلفة، لافتاً إلى أن أمام الخريجين مهام ميدانية جسيمة، وأنهم سيكونون عند مستوى الثقة والمسؤولية في تطبيق كل المعارف التي تلقوها في الميادين والجبهات، والرفع من قدرات منتسبي المؤسسة العسكرية

 

مقالات مشابهة

  • في حال شنّت إسرائيل حرباً على لبنان... هل ستدعم إيران حزب الله؟
  • إنقاذ مريض من الشلل الكامل في مستشفى المواساة بالدمام
  • إزالة تعديات على حديقة عامة بجدة .. صور
  • أربيل تحتضن ندوة عن الاغنية التراثية الموصلية (صور)
  • عيدروس الزبيدي يمنح درجة الماجستير الفخرية في العلوم العسكرية من الداعري
  • بهذه الطريقة... إسرائيل تبحث عن عدم دخول الحرب مع الحزب
  • انطلاق الحملة الترويجية السياحية في سلطنة عُمان خلال موسم الصيف
  • فتح باب التقديم للالتحاق ببرنامج بيت جميل في القاهرة لعام 2024
  • تحذيرات مما يجري في مسقط .. المجلس الرئاسي ومواجهة التأسيس لحروب قادمة ومطالب بمكاشفة الشعب
  • شاهد.. احتفال أحمد سعد بتصدر أغنيته "الكميا راكبة" التريند الأول