قالت الدكتورة صفاء الشريف، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية لـ«الوطن»، إن مديرية الشباب والرياضة دشنت مبادرة الأسرة المصرية «أنتي منتجة» حيث جرى تنفيذ 50 ورشة عمل لتدريب السيدات بمراكز الشباب على حرف يدوية متنوعة، منها «الإكسوارات، وإعادة التدوير، والندوات، والمشغولات، والملابس، الخياطة، وتدبير منزلي» ليستفيد منها 7000 مستفيدة.

وأوضحت صفاء الشريف، أن المبادرة تهدف إلى رفع مستوى معيشة السيدات وخاصة المعيلات عن طريق التدريب، وخلال هذه المبادرة جرى تنفيذ ندوات توعية تستهدف التعريف بالأسرة في الإسلام. 

كافة الأعمار

وأشارت صفاء الشريف، إن مراكز الشباب تفتح أبوابها ليستطيع جميع أفراد الأسرة بتعليم الحرف المحببة إليهم، مضيفة أن المبادرة أطلقت في كافة الهيئات الشبابية والرياضية بالإسكندرية.

أهم المبادرات 

وأوضحت الدكتورة صفاء الشريف، أن تنفيذ هذه المبادرات يأتي في إطار توجيهات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وتستمر مراكز شباب عروس البحر الأبيض المتوسط في تقديم خدماتها المجتمعية وتفتح أبوابها من جديد لأحد أهم وأكثر المبادرات المجتمعية التي تخدم قطاعا عريضا من المجتمع السكندري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رياضة الإسكندرية شباب الإسكندرية الأسرة المصرية ورش عمل صفاء الشریف

إقرأ أيضاً:

استمرار استعدادت منتخب القليوبية للقاء منتخب السويس في دور الثمانية

تنظم إدارة الشباب بالمديرية تدريبات منتخب القليوبية لكرة القدم في النسخة العاشرة من دوري مراكز الشباب على ملاعب مركز شباب سنديون التابع لإدارة شباب قليوب.

 

 حيث  يستعد المنتخب لمواجهة منتخب السويس في الدور الثمانية من تصفيات دوري مراكز الشباب النسخة العاشرة على مستوى الجمهورية في المباراة المقامة على ملعب مركز شباب الجزيرة يوم الإثنين 1 / 7 / 2024 برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة .

أكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية على ضرورة تحلي اللاعبين بالروح الرياضية والعمل على تنمية المهارات الفردية والجماعية لتمثيل القليوبية تمثيلا مشرفا مشيرا إلى دعمه الدائم لدوري مراكز الشباب واكتشاف المواهب وتنميتها وفقا لرؤية واستراتيجية وزارة الشباب والرياضة ، بهدف تعزيز الروح الرياضية والتنافسية بين الشباب المصري، وتشجيعهم على ممارسة النشاط الرياضي واكتشاف المواهب الرياضية

يذكر أن مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية تتابع بشكل مستمر تدريبات المنتخب تحت إشراف الجهاز الفني للمنتخب، ممثلا في الكابتن رمضان السيد المدير الفني للفريق نجم النادي الأهلي السابق، والكابتن عادل حمودة مدرب المنتخب، الكابتن محمد نوفل مساعد المدرب، والكابتن إسلام السمري علاج طبيعي، والكابتن عمر حسن مدرب حراس المرمى والمدير الإداري للمنتخب عامر حمدي.

مقالات مشابهة

  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" المجتمعية لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • «القومى» للترجمة يطلق مبادرة «أنا أقرأ»
  • سؤال برلماني حول خطة الحكومة للحفاظ على التراث السيناوي
  • هي تستطيع  تطلق ورشة حول  أساسيات "فن الريزن"
  • الكشف على 850 مواطنا في قافلة طبية الشرقية
  • استمرار استعدادت منتخب القليوبية للقاء منتخب السويس في دور الثمانية
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • وزير الشباب يلتقي المشاركين بالمعسكر الثاني لتدريب متطوعي تنظيم الموتمر الكشفي العالمي
  • شباب الدبيبة: إطلاق مبادرة شبابية لتوعية الشباب بأضرار المخدرات