غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «محادثات باريس».. مؤشرات إيجابية للوصول إلى هدنة في غزة «الأونروا»: الوكالة وصلت إلى «نقطة الانهيار»

كشف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، عن أن الشركاء في المجال الإنساني قدموا مساعدات جزئية في مجال الإيواء ومواد أخرى غير غذائية لنحو 900 ألف شخص في غزة، وذلك منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر الماضي.


وذكر المكتب في بيان له أن شركاء الأمم المتحدة في المجال الإنساني وصلوا الأسبوع الماضي إلى نازحين لاذوا بمناطق خارج مواقع الأمم المتحدة في مدينة رفح وزودوهم بما يقارب 8000 فراش و1600 قطعة من أدوات العزل المستخدمة في الملاجئ والخيام المقاومة للعوامل الجوية. وأشار المكتب إلى أن «المطبخ المركزي العالمي»، وهو أحد شركاء الأمم المتحدة في المجال الإنساني، قدم ما لا يقل عن 39 ألف وجبة في رفح يوم الثلاثاء الماضي، وما لا يقل عن 173 ألف وجبة في رفح وخان يونس ودير البلح يوم الاثنين الماضي.
وذكر أن البعثات الإنسانية قامت في المناطق الواقعة جنوب وادي غزة بتوصيل أكثر من 450 ألف لتر من الوقود خلال النصف الأول من فبراير الحالي عبر 25 مهمة من أصل 42 مهمة مخططة تطلبت تنسيقاً وتيسيراً مسبقاً مع الكيان الإسرائيلي المحتل.
وأوضح المكتب الأممي أن السلطات الإسرائيلية سمحت باثنتين فقط من 21 مهمة وقود مخططة للمناطق الواقعة شمال وادي غزة في الأسبوعين الأولين من هذا الشهر، الأمر الذي أتاح توصيل 38 ألف لتر من الوقود بحسب مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأمم المتحدة غزة فلسطين قطاع غزة حرب غزة الحرب في غزة إسرائيل الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تشتكي: إسرائيل تعترض المساعدات الإنسانية

رصد – أثير

قالت الأمم المتحدة، إن إسرائيل منعت وصول أكثر من نصف المساعدات المرسلة إلى شمال قطاع غزة في يونيو المنصرم.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لمتحدث الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك يوم أمس ونقلته وكالة الأناضول ، أوضح فيه أن النازحين في غزة يعانون من نقص كبير في مواد الإيواء أو الإمدادات الحيوية.

وأشار إلى أن توزيع المساعدات الإنسانية عبر بوابة كرم أبو سالم الحدودية يكاد يكون مستحيلاً بسبب المشاكل الأمنية ونقص الوقود.

ولفت إلى أن الذخائر غير المنفجرة في غزة تشكل خطرا كبيرا، وخاصة على الأطفال، مشيرا إلى مقتل طفلة في الـ9 من عمرها في خان يونس السبت الماضي بسبب هذه الذخائر.

وأضاف أن إسرائيل منعت وصول أكثر من نصف المساعدات المخطط لها إلى شمال غزة والبالغ عددها 115 مهمة خلال يونيو.

كما أفاد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بنقل بعض المساعدات من الرصيف الأمريكي العائم في غزة إلى مستودعاته بسبب توقفه عن الخدمة مرة أخرى.

والجمعة، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) تفكيك الرصيف العائم قبالة سواحل قطاع غزة، وسط توقعات بارتفاع موج البحر وسوء الطقس.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت قرابة 125 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، إضافة إلى آلاف المفقودين.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: 274 من العاملين في المجال الإنساني قتلوا في الحرب الإسرائيلية على غزة
  • الأمم المتحدة تدين حادث استهداف قافلة إنسانية بشرق الكونغو الديمقراطية
  • الأمم المتحدة تدين استهداف قافلة إنسانية شرقى الكونغو الديمقراطية
  • منسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية يدين حادث استهداف قافلة إنسانية بشرق الكونغو الديمقراطية
  • الأمم المتحدة: أمر إخلاء الفلسطينيين هو الأكبر منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة
  • الأمم المتحدة: استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة أطلقت العنان لدوامة من البؤس الإنساني
  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول نصف المساعدات إلى شمال غزة
  • الأمم المتحدة: أمر إخلاء خان يونس هو الأكبر في غزة منذ 7 أكتوبر
  • الأمم المتحدة: أمر الإخلاء الإسرائيلي في خان يونس هو الأكبر في غزة منذ أكتوبر الماضي
  • الأمم المتحدة تشتكي: إسرائيل تعترض المساعدات الإنسانية