كتب- حسن مرسي:
قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الحكومة أصبح لديها سيولة كبيرة من الدولارات في البنك المركزي بعد مشروع تطوير رأس الحكمة، تمكنها من القضاء على السوق السوداء والسيطرة على سعر الصرف

وأضاف بكري، خلال برنامجه "حقائق وأسرار" عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الجمعة: "سعر الدولار سينخفض تدريجيًا، ولو نصف جنيه في اليوم، حتى يصل لـ24 جنيهًا، وهذا السعر العادل للدولار".

لفت إلى أنه يتوجب منع المستوردين من جمع الدولارات من السوق، ويجب توقف البنوك عن استلام عملة صعبة من المستوردين، وحينها العاملين بالخارج سيضطروا الذهاب للبنك لتبديل العملة، لأنه لا يوجد بيع في السوق الموازية.

تابع مقدم "حقائق وأسرار": "الشائعات لن تتوقف، لا يريدون البلد يخرج من الأزمة، ومتصورين إن الشعب سيهدم بلده، لكن الشعب المصري واع وفاهم، والدولار في السوق السوداء نزل من 70 جنيهًا، لـ53 جنيه، وبعد ساعات سينخفض إلى 40 جنيهًا".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان سعر الدولار تراجع الدولار مصطفى بكري طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

"أيام الثقافة الإماراتية".. ريابكوف لـRT: نتلمس الثقافة العريقة لهذا البلد وتقاليد شعبه (فيديو)

أكد نائب وزير خارجية روسيا سيرغي ريابكوف أن "أيام الثقافة الإماراتية" فرصة لتلمس الثقافة العريقة والمدهشة لهذا البلد وتقاليد شعبه رغم الحياة المعاصرة الواضحة التي يتميز بها مجتمعه.

وانطلقت يوم أمس في وسط العاصمة الروسية موسكو "أيام الثقافة الإماراتية" وتمثلت في تقديم عروض ثقافية وتراثية تعكس أصالة المجتمع الإماراتي وعاداته وتقاليده.

إقرأ المزيد انطلاق أيام الثقافة الإماراتية بموسكو

وتحتضن فعاليات "أيام الثقافة الإماراتية" ساحة مانيجنانا وتستمر حتى 2 يوليو المقبل، في إطار "مشروع الصيف" في موسكو.

وخلال زيارته لحضور فعاليات "أيام الثقافة الإماراتية"، قال ريابكوف في تصريح لقناة RT: "نظمت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع حكومة مدينة موسكو وبدعم من الخارجية الروسية، فعالية غاية في الأهمية ومتعددة المهام ومتنوعة وتشمل البخور الإماراتية والأشياء العريقة كالحرف اليدوية للمرأة الإماراتية".

وأشار ريابكوف إلى أنه في هذا الاحتفال الإماراتي "نستطيع تلمس الثقافة العريقة والمدهشة لهذا البلد وتقاليد شعبه والذي على الرغم من المعاصرة الواضحة التي يتميز بها مجتمعه إلا أنه يحافظ ويتجسد في القطع الفنية الرائعة المصنوعة بواسطة مهرة الصناعة اليدوية ابتداء بالثياب التقليدية وحتى البخور".

إقرأ المزيد البيت الروسي في فلسطين يقيم فعاليات "يوم روسيا" (صور + فيديو)

ضرورة تنظيم "أيام روسيا" في الإمارات 

وأضاف: "هنا يمكن تذوق المطبخ الإماراتي ومشاهدة العروض الفنية، وقد تحدثنا مع سعادة السفير الإماراتي محمد أحمد الجابر عن ضرورة تنظيم أيام روسيا في الإمارات ولدينا ما نعرضه عن حضارتنا وثقافتنا المتعددة والخاصة التي تتجسد ليس فقط على المستوى الحكومي وإنما أيضا في روح أي مواطن روسي وهي جزء لا يتجزأ منا وسنعكس كل هذا في أبهى الصور".

واختتم ريابكوف: "يجب علينا تحويل مثل هذه الفعاليات إلى مثابة التقليد الثابت".

من جهتها، قالت نائبة عمدة موسكو ناتاليا سيرغونينا إنه سيتم إعلام سكان موسكو والسياح عن مناطق الجذب في البلاد والأزياء التقليدية والمأكولات، وستعرض عليهم دراسة تقنية رسم الحناء وزيارة معرض للوحات ومعرض للصور.

الجابر: الثقافة جسر بين الشعوب والمجتمعات

بدوره، أعرب سفير الإمارات لدى موسكو محمد أحمد الجابر، عن امتنانه وسعادته بإقامة أيام الثقافة الإماراتية في ساحة مانيجنايا وسط موسكو.

وقال: "أردنا حقا إقامة حدث في هذا المكان المميز، في هذه الساحة الجميلة التاريخية والتي تعتبر من أجمل المناطق السياحية في مدينة موسكو، وذلك لتعريف الشعب الروسي الصديق بثقافة وتراث شعب الإمارات، ولقناعتنا الراسخة بأن الثقافة هي جسر بين الشعوب والمجتمعات".

وأضاف السفير أن "التبادل الثقافي بين الدولتين دخل مرحلة جديدة ونوعية، لأن تدفق السياح من الدولة العربية إلى موسكو ازداد، ولطالما اعتبر الكثير من سكان الإمارات العاصمة إحدى الوجهات السياحية الجذابة".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • ضبط 15 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 15 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • تبدأ من 15 جنيها.. أسعار المانجو في سوق العبور «فيديو»
  • سعر الدولار اليوم في السوق السوداء والبنوك الإثنين 1 يوليو 2024
  • «الداخلية»: ضبط 11 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 11 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • ضبط 13 طن دقيق قبل بيعها في السوق السوداء
  • "أيام الثقافة الإماراتية".. ريابكوف لـRT: نتلمس الثقافة العريقة لهذا البلد وتقاليد شعبه (فيديو)
  • سعر الدولار اليوم السبت 29 يونيو 2024.. بكام في البنوك والسوق السوداء؟
  • في ذكرى 30 يونيو.. مصطفى بكري: الرئيس السيسي خاض أزمات وواجه تحديات عديدة