أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة حامد الزعابي: الإمارات تؤدّي دوراً مهماً في مكافحة الجرائم الماليّة عالمياً القنصل الأميركي لدى الدولة: نعتز بشراكتنا الاستراتيجية مع الإمارات

تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤتمر مكافحة الاحتيال في الشرق الأوسط 2024 برعاية جهاز الإمارات للمحاسبة، وبتنظيم من جمعية محققي الاحتيال المعتمدين (ACFE) خلال يومي 26 - 27 فبراير الحالي بأبوظبي.


ويشارك في المؤتمر نخبة من الخبراء في مجال النزاهة على مستوى المنطقة والعالم لمناقشة التوجهات الاستراتيجية وآليات التعاون والمساهمات الفعالة وفقاً للتشريعات النافذة.
وقال محمد راشد الزعابي، وكيل الوزارة في جهاز الإمارات للمحاسبة: «تُعد دولة الإمارات في طليعة الدول المتصدرة لمؤشرات التقارير العالمية في تعزيز مبادئ النزاهة والشفافية ومن هنا تأتي استضافة دولة الإمارات لهذا المؤتمر المهم في إطار جهودها الحثيثة لتعزيز تنافسيتها في مجال تحقيق النزاهة وحرصها الدائم على تنمية الوعي وتبادل الخبرات والتجارب الحديثة في كافة المجالات».
وأضاف: «نظراً لما يشهده العالم من تقدم وتطور تقني في العديد من المجالات مثل أنظمة الذكاء الاصطناعي وانتشار المنصات الرقمية والحوسبة السحابية أصبح تعزيز الجهود الدولية في التوصل إلى حلول مشتركة أمراً ضرورياً».
ويناقش المؤتمر على مدى يومين الأسس الأخلاقية السليمة لإدارة مخاطر الاحتيال، واستخدامات أنظمة الذكاء الاصطناعي في عملية التحري والتقصي، وتبادل الخبرات والعوامل المشتركة لمخاطر الاحتيال في المؤسسات، وكذلك آليات تنفيذ إرشادات إدارة مخاطر الاحتيال لعام 2023، وآليات إحداث ثورة في عمليات مراقبة المعاملات بما يعزز مستوى النزاهة، إلى جانب العلاقة بين الاستدامة وتحقيق النزاهة وفقاً لمخرجات مؤتمر الأطراف COP28، ومخاطر غسل الأموال وغيرها من الموضوعات المتخصصة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات مكافحة الاحتيال جهاز الإمارات للمحاسبة مؤتمر مكافحة الاحتيال

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يبحث تعزيز سبل التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي مع مارك

الرياض

اجتمع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، عبدالله السواحه، مع الرئيس التنفيذي لشركة Meta مارك زوكربيرغ، وعدد من القيادات في الشركة.

وأوضحت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس”، أنه جرى خلال الاجتماع مناقشة تعزيز الشراكة الاستراتيجية، واستثمارات الشركة في المناطق السحابية فائقة السعة؛ دعماً لنمو الاقتصاد الرقمي في المملكة.

وجاء اجتماع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات مع مارك زوكربيرغ، وخلال زيارة الوزير السواحة للولايات المتحدة الأمريكية.

وناقش الوزير مع مارك تعزيز سبل التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة
‏⁧‫
والتقى وزير الاتصالات في وقت سابق، بعدد من المسؤولين في البيت الأبيض؛ لتوسيع الشراكة الاستراتيجية بين البلدين ودعم نمو الاقتصاد الرقمي وتحفيز الابتكار وتطوير صناعة الفضاء في المملكة.

مقالات مشابهة

  • شراكة بين أدنوك ومجموعة إي آند لبناء أكبر شبكة لاسلكية خاصة من الجيل الخامس
  • رهان “أشباه الموصلات”.. إلى أين وصل سباق السعودية والإمارات؟
  • وزير الاتصالات يبحث تعزيز سبل التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي مع مارك
  • مركز الفنون بـ«نيويورك أبوظبي» يطلق مبادرة «نمو»
  • حلقةُ عمل إقليمية حول ميثاق العالم الإسلامي للذكاء الاصطناعي في منطقتي آسيا والشرق الأوسط
  • تنافس سعودي إماراتي في سباق الذكاء الاصطناعي.. من يتفوق؟
  • الأكاديمية العربية تطلق ورشة عمل حول تعزيز الوعي بإستخدام الذكاء الاصطناعي بالإسكندرية
  • رهان أشباه الموصلات.. إلى أين وصل سباق السعودية والإمارات؟
  • رهان أشباه الموصلات.. إلى أين وصل السباق السعودي-الإماراتي؟
  • الجامعة العربية تعقد ورشة عمل حول تعزيز الوعي بأخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي