قال الدكتور علي الدين هلال المفكر السياسي، إن الصفقة الاستثمارية ستسهم في أن يكون الدولار أكثر وفرة، منوها بأنه من الخطأ الحديث في الإعلام عن أن هناك تغيرات كبيرة تحدث خلال شهرين في الاقتصاد؛ لأن هذا ينقل للمواطن الوهم.

وأضاف الدكتور علي الدين هلال، خلال لقائه لبرنامج " مصر جديدة " ، والمذاع على فضائية " etc" ، أن مصر خرجت من عنق الزجاجة التي دخلت فيه على مدار الشهور الماضية، لافتا إلى أن كلمة رئيس الوزراء اليوم كانت مرتبة بشكل كبير، وأن الصفقة تفك الأزمة الاقتصادية، وليست الحل النهائي للأزمة.

وأوضح أنه لا بد أن تعمل جميع القطاعات داخل الشركات في ‘طار واحد، فالصفقة بداية لتصحيح مسار الاقتصاد.

وقال رئيس مجلس الوزراء، اليوم، إن هناك مشروعات من العيار الثقيل سيتم طرحها على المستوى العالمي خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن كل الشركات التي تعمل في المشروع والمصانع ستكون بعمالة مصرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور على الدين هلال الصفقة الاستثمارية برنامج مصر جديدة رئيس مجلس الوزراء مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

سعر طن الأرز الشعير اليوم الجمعة بالأسواق.. وفرة في المعروض

قال حسين أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، إن سعر طن الأرز الشعير اليوم، يشهد استقرارا ملحوظا في الأسواق، وذلك تزامنا مع موسم حصاد الأرز في المحافظات المصرية، مشيرا إلى أن الأسواق تشهد حاليا وفرة في المعروض.

سعر طن الأرز الشعير اليوم

وأضاف أبو صدام  في تصريحات لـ «الوطن» أن سعر طن الأرز الشعير اليوم يتراوح ما بين 14 ألفا و500 جنيه إلى 15 ألف جنيه بالنسبة للأرز رفيع الحبة، بينما يتراوح سعر طن الأرز الشعير عريض الحبة ما بين 15 ألفا إلى نحو 16 ألف جنيه، مؤكدا أن السعر يختلف بحسب جودة الأرز ونسبة الكسر.

سعر طن الأرز الأبيض

وأشار نقيب عام الفلاحين إلى أن سعر طن الأرز الأبيض رفيع الحبة يتراوح ما بين 22 ألفًا إلى نحو 23 ألف جنيه، بينما يتراوح سعر طن الأرز الأبيض عريض الحبة ما بين 23 ألفًا إلى 24 ألف جنيه، موضحًا أن المساحة المزروعة من الأرز تبلغ نحو مليون و600 ألف فدان خلال الموسم الحالي، بينما يبلغ إنتاج مصر من الأرز نحو 3.5 مليون طن أرز أبيض، لافتا إلى أن محافظة الدقهلية تأتي على رأس المحافظات إنتاجا للأرز تليها محافظة كفر الشيخ.

مقالات مشابهة

  • أستاذ اقتصاد عن صفقة رأس الحكمة: مصر توظف الجغرافيا لجذب الاستثمارات
  • نائب رئيس الوزراء: مبادرة «بداية» قدمت أكثر من 33 مليون خدمة حتى الآن
  • سعر طن الأرز الشعير اليوم الجمعة بالأسواق.. وفرة في المعروض
  • طريقة للحمل تجعل الأطفال أكثر عرضة للإصابة بعيوب خلقية في القلب
  • رئيس الوزراء يلتقي عددا من القامات الفكرية لاستعراض القضايا المثارة على الساحة.. مدبولي: الدين الخارجي انخفض بأكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر.. وحجم إنتاج المياه المحلاة وصل إلى 1.5 مليون م3
  • رئيس الوزراء: انخفاض الدين الخارجي بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • رئيس الوزراء: الحكومة تعمل على تأمين مخزون استراتيجي من الاحتياجات الأساسية للمواطنين
  • مدبولي: الحكومة تعمل على تأمين مخزون استراتيجي من احتياجات المواطنين
  • رئيس الوزراء: الحكومة تعمل على تأمين مخزون استراتيجى من الاحتياجات الأساسية
  • رئيس الوزراء: تصاعد التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة يفرض ظرفًا استثنائيًا يلقي بظلال تأثيراته على الأوضاع الاقتصادية لبلدان المنطقة