قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية فاروق بوعسكر، اليوم الجمعة، إنه سيتم الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات المجالس المحلية يوم 27 فبراير الجاري.

وجاءت تصريحات بوعسكر على هامش اليوم الإعلامي مع أعضاء المجالس المحلية حول استكمال مسار تركيز المجلس الوطني للجهات والأقاليم بولاية قفصة، وذلك وفقا لوكالة الأنباء التونسية.

وأضاف بوعسكر أنه فور إعلان النتائج سيتم في غضون 8 أيام دعوة أعضاء المجالس المحلية من قبل الولاة لتنصيب المجالس المحلية وسيترأس الجلسة الافتتاحية العضو الحاصل على أكبر عدد من الأصوات بكل مجلس محلي، والذي سيترأس بدوره المجلس بصفة وقتية لمدة 3 أشهر، مشيرا إلى أنه سيتم تدوين محضر جلسة عملية التنصيب ليقع على إثرها في غضون 24 ساعة إجراء القرعة الخاصة بتمثيل المجالس المحلية في المجلس الوطني للجهات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المجلس الوطني المجالس المحلية العليا للانتخابات الهيئة العليا المستقلة النتائج النهائية للانتخابات المجالس المحلیة

إقرأ أيضاً:

النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في موريتانيا

مع بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في موريتانيا، “أظهرت النتائج الأولية الصادرة عن اللجنة الوطنية للانتخابات تقدما للرئيس محمد ولد الغزواني”.

وقالت اللجنة الوطنية للانتخابات إنه “بعد فرز حوالي 4.37% من الأصوات في أكثر من 200 مركز اقتراع من أصل 4503 مراكز، تقدم ولد الغزواني بالحصول على 45.95% في حين حصل منافسه الرئيسي المناهض للعبودية، بيرام الداه أعبيد، على 24.64%”.

يذكر أنه توجه الموريتانيون إلى صناديق الاقتراع، أمس السبت، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسية من المتوقع على نطاق واسع أن يفوز بها ولد الغزواني، ويبلغ عدد الناخبين المسجلين للتصويت نحو مليوني شخص، وتتمثل القضايا الرئيسية بالنسبة لهم في مكافحة الفساد وتوفير فرص عمل للشبان، و”إذا لم يحصل أي مرشح على أكثر من 50% من الأصوات، فسوف تجرى جولة ثانية”.

وكان “الغزواني”وعد “بتطبيق سياسات جاذبة للمستثمرين لتحقيق طفرة في السلع الأولية بالدولة التي يبلغ عدد سكانها خمسة ملايين نسمة يعيش الكثير منهم في فقر على الرغم من ثروتها من الوقود الأحفوري والمعادن”، وقال الغزواني بعد التصويت في العاصمة: “الكلمة الأخيرة هي للناخبين الموريتانيين، أُلزم نفسي باحترام اختيارهم”.

مقالات مشابهة

  • وزارة الأوقاف تعلن موعد عملية إجراء قرعة الحج لموسم 1446
  • قرعة الحج بين 8 و19 يوليوز وفق وزارة الأوقاف
  • مفوضية الانتخابات تتابع مستجدات انتخابات المجالس البلدية
  • مجلس مفوضية الانتخابات يعقد اجتماعاً حول آخر مستجدات الانتخاب المجالس البلدية
  • قجم: أمر التغيير في المجالس البلدية ملح وهين وأقرب للواقع من الانتخابات الرئاسية
  • النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • الداخلية الإيرانية تعلن النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية
  • إعلان النتائج النهائية للانتخابات الإيرانية وتحديد جولة ثانية بين المتنافسين
  • إعلان النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية