اختيار الأدوار بعناية والتنوع فى تقديم الشخصيات، بخلاف وجود سيناريو مُحكَم ومُخرج جيد، من العوامل المهمة لكل فنان موهوب حريص على تقديم أفضل ما لديه لجمهوره، وذلك حسب تصريحات نقاد فنيين لـ«الوطن» وتأكيدهم أن غادة عبدالرازق من الممثلات اللاتى يُجدن عملية الاختيار، مع عدم حصر نفسها فى شخصيات بعينها وقدرتها على تجديد دمائها باستمرار، الأمر الذى يجعلهم يترقبون عرض مسلسلها الجديد «صيد العقارب» المشارك فى موسم رمضان 2024.

«قاسم»: ممثلة ذكية فنياً

قال الناقد الفنى محمود قاسم إن الفنانة غادة عبدالرازق تمتلك مقومات النجومية والنجاح، وتتمتع بقبول عالٍ لدى المشاهدين، ومن أكثر الممثلات اللاتى يتمتعن بـ«ذكاء فنى» وتُحسن اختيار أدوارها بعناية، وتبحث دائماً عن الاختلاف ولا تسجن نفسها فى دور بعينه، خصوصاً أن هناك بعض الممثلين الذين يخافون من فكرة التجديد وبالتالى يجدون أنفسهم وقعوا فى فخ التكرار.

وأوضح أن المشاهد دائماً يعلم أنه مع الأعمال الدرامية التى تقودها غادة عبدالرازق سيكون أمام عمل مختلف، ولذلك أتوقع النجاح لمسلسل «صيد العقارب»، والمؤشرات الأولية تخبرنا أننا سنكون أمام عمل قوى، وهو من نوعية الأعمال التى تستطيع «غادة» اللعب معها واستعراض موهبتها من خلالها فى ظل وجود شخصيات كثيرة يحيط بها الغموض، ما يمنح الأحداث المزيد من الإثارة والتشويق.

وأشار «قاسم» إلى أن فهم غادة عبدالرازق لطبيعة الشخصية التى تقدمها ينعكس على الأداء والملابس والمظهر الخارجى كله، وذلك فى ظل مهارتها فى تقديم الأدوار بكل تناقضاتها، سواء كانت سيدة شعبية، أو من طبقة راقية، أو هناك من يلاحقها ويحاول إيذاءها، وبالتالى هى تعلم ماذا تقدم ودائماً ما تحتاج لمخرج «شاطر» وسيناريست «ماهر» يهيئان لها كافة الظروف لتقديم مخزون الإبداع بداخلها.

«موريس»: العمل الفنى يضم نجوماً ذوى ثقل

وقالت الناقدة الفنية ماجدة موريس إن هناك ضرورة لأن يكون الفنان حريصاً على انتقاء أدواره والأعمال الفنية التى يشارك فيها لأنها بمثابة رصيده وإرثه الذى يتركه لجمهوره، وذلك استناداً فى المقام الأول على السيناريو الذى بحوزته، وإذا ما كان سيضيف له أم لا جديد على الإطلاق، فضلاً عن وجود مخرج يمتلك أدواته بمهارة.

وأشارت إلى أن غادة عبدالرازق، على مدار السنوات الماضية التى اعتلت فيها عرش البطولة، كان لديها هذا النوع من الحرص على اختيار الشخصيات التى تقدمها على الشاشة، وكانت تصيب فى اختياراتها، الأمر الذى جعل منها «نجمة» يترقب الجمهور ماذا ستقدم لهم فى كل مرة.

وأوضحت أن مسلسل «صيد العقارب» يضم مجموعة كبيرة من الممثلين المتميزين، أبرزهم الفنان رياض الخولى، وهو نجم ذو ثِقل ويفرق كثيراً بطلته على الشاشة، وهو بمثابة داعم قوى لأى عمل فنى يشارك فيه، ورغم كل ما قدّمه من أدوار وشخصيات مختلفة فإنه ما زال بحاجة لإعادة اكتشافه من جديد واستخراج مخزون الإبداع الذى بداخله.

«سعد الدين»: لديها شغف درامى

وقال الناقد الفنى أحمد سعدالدين، إن غادة عبدالرازق من الممثلات اللاتى يُجدن اختيار أعمالهن بعناية شديدة، وتبحث دائماً عن النجاح من خلال السيناريوهات القوية التى تضيف لها، ومن ثم خطواتها مدروسة وتعى جيداً ماذا تقدم، مشيراً إلى أنها منذ انطلاقتها فى مسلسل «عائلة الحاج متولى» عام 2001 نجحت فى أن تلفت الأنظار إليها بشكل كبير، وبالتالى حظيت بأدوار البطولة لتميزها.

وأشار «سعدالدين» إلى أن غادة عبدالرازق مع كل عمل درامى تقدمه وتظهر من خلاله على شاشة التليفزيون تؤكد أنها «ممثلة فاهمة» وتعرف ماذا تقدم للجمهور، وكيف تكون مختلفة فى كل مرة، ولديها شغف بشأن البحث عن سيناريو قوى، خصوصاً أن الكتابة والموضوع الذى تقدمه هو العنصر الأول الذى يضيف لرصيد الممثل.

وأوضح أن المقطع الدعائى لمسلسل «صيد العقارب» يشير إلى أن المشاهدين على موعد مع عمل درامى مميز فى رمضان 2024، لا سيما أنه يتطرق إلى ما يتعلق بـ«سم» العقارب والأمصال التى تُصنع منه الأدوية والمعارك التى قد تدور بسببه، وأن هناك غموضاً وألغازاً ستكشف عنها الأحداث، متابعاً: وهذه من القضايا والموضوعات الجديدة التى تتطرق لها الدراما، ومن ثم الأمل فى أن تكون الحلقات الأولى قوية.

واستطرد بقوله «غادة عبدالرازق بطلة نسائية قوية ولها جمهورها الذى يترقب أعمالها، ويترقب معها القضية التى تطرحها، والسيناريو الذى يسير عليه العمل، لأن الفنان حتى لو كان صاحب شعبية طاغية إذا لم يكن هناك سيناريو قوى يسنده ويبنى عليه إبداعه لن يحقق العمل النجاح المطلوب، الجمهور ينتظر نجمه المفضّل من خلال عمل مصنوع بمهارة واحترافية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النقاد الدراما صيد العقارب رمضان 2024 غادة عبدالرازق صید العقارب إلى أن

إقرأ أيضاً:

المحكمة الفيدرالية ترفض التسوية المقترحة من "فيزا وماستر كارد" بتعويض تجار التجزئة بـ30 مليار دولار

الشركتين تبالغان فى الرسوم المفروضة على كل عملية مدفوعات

أصدرت المحكمة الفيدرالية الأمريكية برئاسة القاضى برودى حكما تاريخيا امس يكسر شوكة عملاقى كروت الشراء والإئتمان “ فيزا وماستر كارد”، حيث رفضت المحكمة مبلغ 30 مليار دولار الذى قدمتاه من أجل تسوية خلافا متشابكا بينهما وبين اتحادات تجار التجزئة والغرف التجارية من أمثال رابطة تجار البقالة، حيث يتحمل كل فرد من بين تجار التجزئة بما فيها كل مستخدم لهذين الكارتين نسبة 2،5 الى 4% من قيمة المعاملة كرسوم تخصم من مجموع الأموال الموجودة فى كل كارت، وهو الأمر الذى إعتبره تجار “وول ستريت” مبالغا فيه ويرفع تكاليف معاملاتهم بعد تسديدهم لتكاليف الصناعة.

اتحادات تجار التجزئة يرحبون بالحكم ويصفونه بالعادل

ورحب كريستوفر جونز الممثل الحكومى والوسيط بين الهيئات الرسمية والإتحاد القومى لتجار البقالة ولجنة المدفوعات التجارية بالحكم الذى إعتبره عادلا ومنصفا للتجار والمواطنين الذين تحتكر كل عمليات مدفوعاتهم التجارية هاتين الشركتين “فيزا وماستر كارد”، مضيفا أن الحكم جاء بمثابة تعديلا للعيوب التى شابت نظام المدفوعات الأمريكى لسنوات طويلة آن الأوان لتصحيحه.

وكانت شركتى “فيزا وماستر كارد” قد تقدمتا بمقترح مبدئى لتسوية أزمتيهما مع إتحادات تجار التجزئة ومحاولة تسديد أو تعويضهم على مدار 3 سنوات قادمة للزيادات التى تحملوها أثناء إجراءهم لعمليات المدفوعات، إلا أن القاضى برودى رفض التسويات المقترحة المبدئية ولم يتجاهل الدعاوى المرفوعة من التجار متضمنة الأضرار التى لحقت بهم وبالأسواق جراء مبالغات الرسوم التى تفرضها الشركتين وإحتكارهما للسوق.

ظهور منافس جديد للعملاقين برأس مال 100 مليار دولار يهدد عرشهما
وكانا المتحدثان بإسم “فيزا وماستر كارد” قد علقا على حكم المحكمة الفيدرالية مؤكدين أنه مضر بمرونة التعاملات المالية والتجارية بين التجار والكيانات فى الأسواق، موضحين إستعدادهما السابق فى مارس و12 يونيو على تقديم تسويات مرضية لكافة الأطراف، إلا أن المحكمة إرتأت فتح الباب والمجال امام شركة ثالثة لم يعلن عنها بعد لدخول السوق الأمريكى برأس مال 100 مليار دولار حتى تحدث نوع من التوازن والمنافسة التى تفيد التجار والمستهلكين على حد سواء، وهو ما يتطلب الإنتظار الى تقديم عروض وتسويات أكبر تخفف من الأضرار الواقعة على تجار التجزئة والمستهلكين وتتيح الفرصة امام دخول عملاق ثالث لكروت الشراء والإئتمان الى الأسواق الأمريكية ومن ثم العالمية.  

مقالات مشابهة

  • غادة عبد الرازق تتألق في أسبوع الموضة بـ باريس.. بهذه الإطلالة «فيديو»
  • نهاية نتنياهو
  • نصر إسرائيل الزائف!
  • العقول المعتمة لن تولد الكهربا!
  • الزمالك يكشف الفساد فى الكرة المصرية
  • المحكمة الفيدرالية ترفض التسوية المقترحة من "فيزا وماستر كارد" بتعويض تجار التجزئة بـ30 مليار دولار
  • مجلس الزمالك صانع الأزمات
  • الحكومة الرشيدة ( ٢ )
  • غادة عبدالرازق ونيللي كريم أبرز حضور أسبوع الموضة بباريس (شاهد)
  • شاهد.. غادة عبد الرازق تتألق في أسبوع باريس للموضة