كتب- أحمد عبدالمنعم:
عدد رجال الأعمال نجيب ساويرس، فوائد الصفقة الاستثمارية الكبرى الخاصة بمشروع تنمية وتطوير رأس الحكمة.

وقال أحد المغردين عبر منصة "إكس": "الصفقة طلعت عقارية وليست صناعية أو زراعية"، ليرد نجيب ساويرس قائلا: "مش مهم.. المهم تدفق العملة الأجنبية وفك أزمتها واستقرار سوق الصرف والعمالة المصرية التي ستفتح لها فرص عمل جديدة، ورفع مستوى العمارة والتنفيذ والتخطيط في مدينة جديدة عصرية على مستوى في دبى.

وتابع: "العقارات والفنادق تشغل صناعات كثيرة مثل الحديد والأسمنت والأثاث والمفروشات الخ..".

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، شهد اليوم الجمعة، مراسم التوقيع على أكبر صفقة استثمار مباشر في تاريخ مصر، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية، مع الجانب الإماراتي، لتنمية منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي الغربي.

وجاء التوقيع تحت عنوان مصر والإمارات " شراكة من أجل التنمية -رأس الحكمة"، ووقع الاتفاقية من الجانب المصري الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومن الجانب الإماراتي محمد السويدي وزير الاستثمار بدولة الإمارات العربية المتحدة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان نجيب ساويرس رأس الحكمة الإمارات سعر الصرف طوفان الأقصى المزيد رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

استقرار الدولار واليورو قبل شهادة رئيس الاحتياطي الاتحادي حول أسعار الفائدة

سادت حالة من الاستقرار على الدولار الأمريكي اليوم الثلاثاء الموافق 9 يوليو، حيث لا يزال يعاني من آثار تقرير الوظائف الضعيف بشكل غير متوقع يوم الجمعة بينما ينتظر المتعاملون شهادة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي "جيروم باول" للحصول على أدلة على مسار أسعار الفائدة.

ووفق لوكالة "رويترز"، احتفظ اليورو بمكانته بعد التقلبات الحادة التي شهدها أمس الاثنين مع تقبل المستثمرين لبرلمان معلق في فرنسا، وهو ما يشير إلى احتمال حدوث جمود سياسي لكنه يزيل العديد من المخاوف المالية الناجمة عن انتصارات اليمين المتطرف أو اليسار.

فيما استقر مؤشر الدولار الأميركي، الذي يقيس العملة مقابل اليورو والجنيه الإسترليني والين وثلاث عملات رئيسية أخرى، عند 104.99 في الساعات المبكرة من صباح اليوم في آسيا، ليظل قريبا من أدنى مستوى سجله خلال الليل عند 104.80، وهو أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع ونصف.

وكان المؤشر انخفض بنسبة 0.9% الأسبوع الماضي، وهو ما تفاقم بسبب تقرير الرواتب الشهري الصادر يوم الجمعة ، والذي عزز التوقعات على أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي قريبا في خفض أسعار الفائدة.

ويتوقع المتداولون حاليا خفض أسعار الفائدة في اجتماع سبتمبر بنسبة 76%، ارتفاعا من 66% قبل أسبوع، وفقا لأداة FedWatch التابعة لمجموعة CME ومن المتوقع خفض أسعار الفائدة مرة أخرى بحلول ديسمبر.

فيما يدلي رئيس اللجنة "باول" بشهادته على مدى يومين أمام الكونجرس، بدءًا من وقت لاحق من اليوم الثلاثاء بمجلس الشيوخ، ثم يتبعه مجلس النواب يوم الأربعاء.

وقال مراقبو السوق إن بيانات أسعار المستهلك يوم الخميس قد تكون حاسمة أيضا، حيث أظهرت الأرقام الأخيرة تباطؤا من مستويات مرتفعة بشكل غير متوقع في بداية العام.

استقرار في العملات الأخرى مقابل الدولار

ولم يطرأ تغير يذكر على اليورو عند 1.0827 دولار، وهو مستوى غير بعيد عن أعلى مستوى سجله أمس في نحو أربعة أسابيع عند 1.0845 دولار، كما هبطت العملة الموحدة إلى 1.07915 دولار في نفس اليوم.

واستقر الجنيه الاسترليني عند 1.28085 دولار، بعد ارتفاعه إلى 1.28455 دولار أمس، وهو أعلى مستوى له منذ 12 يونيو.

كما استقر الين عند 160.91 ين مقابل الدولار، حيث وجد بعض التوازن هذا الأسبوع بعد التعافي من أدنى مستوى له في نحو 38 عاما عند 161.96 ين الذي سجله يوم الأربعاء.

 

مقالات مشابهة

  • صفقة سرية.. المغرب يواصل التعاون العسكري مع الاحتلال
  • وفد إسرائيلي يتجه إلى الدوحة واتهامات لنتنياهو بتعمد إفشال الصفقة
  • وليد العمري: بيان نتنياهو بشأن الصفقة أعاد أجواء التشاؤم في إسرائيل
  • هآرتس: اجتماع "حاسم" في الدوحة غدا بين الوسطاء وإسرائيل
  • "باراماونت" و"سكايدانس" تعلنان عن اندماج تاريخي
  • استقرار الدولار واليورو قبل شهادة رئيس الاحتياطي الاتحادي حول أسعار الفائدة
  • غالانت يدعو إلى عدم إهدار الفرصة الحالية لإبرام صفقة مع حماس
  • بسبب صفقة رأس الحكمة.. الحكومة المصرية تخفض حجم الاستدانة من خلال أذون الخزانة
  • سموتريتش يهاجم الصفقة ويرفع صورة السنوار في اجتماع لحزبه (شاهد)
  • بعد تصريحات نتنياهو عن صفقة التبادل.. سموتريتش: وقف الحرب الآن حماقة