أشاد المهندس أحمد الباز، الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بنجاح الحكومة في توقيع مشروع تطوير منطقة رأس الحكمة، مؤكدا أن المشروع امتداد تاريخي لعمق العلاقات الاستراتيجية والتعاون الثنائي مع الإمارات.

توفير مئات الآلاف من فرص العمل

وأكد «الباز» في بيان، منذ قليل، أن المشروع يسهم في تحقيق رؤية الدولة المصرية لتنمية وتطوير منطقة الساحل الشمالي الغربي، وتحويلها لوجهة عالمية ومقصد سياحي عالمي فضلا عن توفير مئات الآلاف من فرص العمل للشباب وشركات القطاع الخاص التي ستشارك في مشروع رأس الحكمة.

جذب استثمارات مباشرة

وأوضح الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، أن المشروع يتضمن ضخ 35 مليار دولار في السوق المصرية خلال شهرين مما يساهم في حل أزمة السيولة الدولارية، من خلال حصول مصر على 35% من أرباح المشروع، ودفع عجلة الإنتاج المحلي؛ مما يعزز الثقة أكثر في الاقتصاد المصري.

وأكد أن مشروع تطوير منطقة رأس الحكمة كلل جهود الدولة المصرية لجذب الاستثمارات المباشرة وتذليل العقبات أمام المستثمرين سواء من خلال الشباك الواحد أو الإعفاءات، أو تهيئة البيئة التشريعية للاستثمار، موضحا أن صفقة رأس الحكمة سيشعر بمردودها المواطن البسيط خاصة بعد توفير العملة الصعبة وخفض ارتفاع الأسعار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رأس الحكمة مشروع رأس الحكمة صفقة رأس الحكمة الاقتصاد المصري رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

إنجاز مرحلة مهمة في تطوير محطة الصاعقة ببنغازي لتعزيز استقرار الشبكة الكهربائية

الوطن | متابعات

أعلنت الشركة العامة للكهرباء في بنغازي،، عن الانتهاء من أعمال وضع الخرسانة المسلحة لجدران محطة الصاعقة (بوعطني)، والتي تمثل خطوة مهمة في مشروع تطوير الشبكة الكهربائية بالمدينة.

وأكدت الشركة أن هذا الإنجاز يأتي في إطار الجهود المتواصلة لتحسين أداء الشبكة الكهربائية ومعالجة الاختناقات التي تعاني منها بعض المناطق، مشيرة إلى أن المشروع يشمل تطوير البنية التحتية الكهربائية بهدف تقليل انقطاعات التيار الكهربائي.

ويتم تنفيذ هذا المشروع تحت إشراف إدارة مشروعات توزيع سهل بنغازي، حيث من المتوقع أن يسهم في تعزيز استقرار الشبكة الكهربائية في المدينة، وتوفير خدمات أفضل للمستهلكين من خلال زيادة كفاءة التوزيع والحد من المشاكل المتكررة التي تواجه بعض الأحياء.

يمثل المشروع جزءًا من استراتيجية شاملة لتطوير قطاع الكهرباء في المنطقة، وسط توقعات بأن يسهم في تحسين جودة الحياة للسكان وتقليل فترات انقطاع الكهرباء.

الوسوم#بنغازي الشبكة الكهربائية كهرباء ليبيا ليبيا

مقالات مشابهة

  • "المشاط" تُتابع جهود مركز البنية المعلوماتية لمنظومة التخطيط المصرية لتطوير الخدمات الحكومية ودعم التحول الرقمي
  • "بحوث الصحراء" يتابع مشروع إدارة المياه والتربة للأراضي الجافة
  • المشاط تُتابع جهود مركز البنية المعلوماتية لمنظومة التخطيط المصرية
  • والي الخرطوم يقف على تشييد منشآت مشروع مدخل ولاية الخرطوم
  • محافظ القليوبية: تطوير البنية التحتية في عدد من المدن تشمل قليوب والخانكة وطوخ
  • كارلوس خويديس: توفير تسجيلات عالية الجودة وأفلام وثائقية
  • محافظ الدقهلية يشهد تسليم وحدات مشروع تطوير عواصم المحافظات.. صور
  • إنجاز مرحلة مهمة في تطوير محطة الصاعقة ببنغازي لتعزيز استقرار الشبكة الكهربائية
  • محافظ الدقهلية يسلم الدفعه الأولي من الوحدات السكنيه بأبراج الجلاء ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات
  • «القومي للمرأة» يبحث نتائج مشروع معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية