صحافة العرب:
2024-07-06@08:00:33 GMT

الحكيم يحدد "أولويات" المرحلة المقبلة

تاريخ النشر: 21st, July 2023 GMT

الحكيم يحدد 'أولويات' المرحلة المقبلة

شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الحكيم يحدد أولويات المرحلة المقبلة، أولا الأولویة السیاسیة یجب أن تكون أولویتنا السیاسیة متجھة نحو ترسیخ الاستقرار السیاسي والمجتمعي في البلاد فلا أمان ولا بناء ولا .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحكيم يحدد "أولويات" المرحلة المقبلة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحكيم يحدد "أولويات" المرحلة المقبلة
أولا/ الأولویة السیاسیة: یجب أن تكون أولویتنا السیاسیة متجھة نحو ترسیخ الاستقرار السیاسي والمجتمعي في البلاد.. فلا أمان ولا بناء ولا إعمار .. من دون استقرار وثبات ودیمومة لذلك الاستقرار. ومـن أبـرز مـقومـات الاسـتقرار ھـو تكویـن تحالفات سیاسـیة قویة .. رصـینة في رؤیتھا السیاسیة وحازمة في تنفیذ مشروعھا الخدمي.. فالتحالفات السیاسیة القویـة المتماسكة ھي أساس العمل السیاسـي الناجح.. وھي أھم ركائز مراكمة النجاح ومعالجة الأخطاء والتجارب السيئة. لقد قطعنا شوطا كبیرا في استعادة الریادة السیاسیة للمكون الأكـبر ولأبناء شعبنا كافة مـن خـلال (أئتلاف إدارة الدولة) وتـشكیل حكومة قویـة خدمیة تعمل على تثبیت أسس الاستقرار السیاسي واستعادة ثـقة الـمواطـن بـنظامـه السـیاسـي مـن جدید. ولابـد مـن الـعمل الجاد والمضاعف نـحو تـقویـة أواصر المعادلـة التي ساھـمت فـي تـشكیل حكومة الأخ السوداني ، وتعمیم تجربتھا في الحكومات المحلیة المقبلة. يتبع..

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المرحلة المقبلة

إقرأ أيضاً:

عاجل- وزير البترول يُحدد أولويات قطاع البترول والثروة المعدنية في المرحلة القادمة

عاجل- وزير البترول يُحدد أولويات قطاع البترول والثروة المعدنية في المرحلة القادمة.. أكد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية على مواصلة قطاع البترول مسيرته الناجحة من خلال خطة طموحة تستهدف تعزيز الإنتاج المحلي من الثروة البترولية (الزيت الخام والغاز الطبيعي) عبر تسريع وتيرة تنمية الآبار المكتشفة حديثًا ودمجها في الإنتاج، بالإضافة إلى تكثيف عمليات البحث والاستكشاف في مختلف أنحاء مصر.

وزير البترول يُحدد أولويات قطاع البترول والثروة المعدنية جذب الاستثمارات وتطوير البنية التحتية

و يضع وزير البترول على رأس أولوياته جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية إلى قطاع البترول، مع التركيز على مجالات البحث والاستكشاف والطاقات الجديدة مثل الهيدروجين. كما تشمل خططه استكمال المشروعات الكبرى في مجال التكرير، مثل مشروعي تعظيم إنتاج السولار في أسيوط (أنوبك) وميدور.

أمن الطاقة والتحول الرقمي

و يُولي المهندس بدوي اهتمامًا بالغًا بأمن الطاقة واستدامة إمدادات الوقود للسوق المحلية، مع دعم جهود التحول نحو مصادر طاقة متنوعة. كما يؤكد على أهمية الاستثمار في مشروعات تعظيم القيمة المضافة من الموارد البترولية والغازية، خاصة في مجال صناعة البتروكيماويات.

التمكين المجتمعي وحماية البيئة

ولا يغفل وزير البترول عن الدور المجتمعي لقطاع البترول، حيث يشدد على تعظيم مساهماته في تنمية المجتمعات المحيطة بمناطق العمل البترولي. إلى جانب ذلك، يُولي اهتمامًا كبيرًا لحماية البيئة والتزامه بأدق معايير السلامة والصحة المهنية في جميع المنشآت.

تعزيز مكانة مصر إقليميًا ودوليًا

و يسعى المهندس كريم بدوي إلى ترسيخ مكانة مصر كمركز إقليمي لتداول وتجارة الطاقة، والاستفادة من موقعها المميز لخدمة أسواق إفريقيا والشرق الأوسط ومنطقة البحر المتوسط. كما يُؤمن بأهمية دور مصر كمصدر رئيسي للكفاءات والخبرات في مجال البترول والغاز.

 

مقالات مشابهة

  • الحكيم في خطاب عاشوراء رسائل في بريد النظام السياسي
  • الحكيم: اخذنا عهدا على منع أي ثغرة تهدد الاستقرار.. ولن تتمكن أي قوة من ذلك
  • الحكيم يوجه دعوة ويؤكد: لن نسمح بعودة العراق لمربع التناحر السياسي
  • الحكيم: اخذنا عهدا على منع أي ثغرة تهدد الاستقرار.. ولن تتمكن أي قوة من تهديد البلد
  • رئيس «الجيل»: خطة رئيس الوزراء تحدد أولويات المرحلة المقبلة
  • أستاذ اقتصاد: دمج بعض الوزارات وعودة وزارة الاستثمار يعكس أولويات الحكومة الجديدة
  • عقب حلف اليمين.. المشاط تلتقي قيادات "التخطيط" لتحديد أولويات المرحلة المقبلة
  • رانيا المشاط تلتقي قيادات «التخطيط» وتستعرض أولويات المرحلة المقبلة
  • عاجل- وزير البترول يُحدد أولويات قطاع البترول والثروة المعدنية في المرحلة القادمة
  • محمود فوزي يكشف في أول تصريحاته أولويات وزارة الشئون النيابية