وصلت إلى مطار ماركا العسكري الأردني، مساء الجمعة، طائرة عسكرية سلوفينية من نوع (C17) تحمل على متنها مساعدات إنسانية وإغاثية وطبية لإرسالها إلى قطاع غزة.

وكان في استقبال الطائرة عند وصولها إلى المطار السفير السلوفيني في مصر ساشو بودلسنيك، والقنصل السلوفيني الفخري في عمّان علي حيدر مراد.

وتأتي هذه المساعدات في إطار دعم الجهود التي تبذلها المملكة الأردنية في مساندة الأهل في قطاع غزة جراء الحرب المستمرة عليه.

وأكد السفير بودلسنيك أن هذه المساعدات تأتي تعبيرًا عن تضامن جمهورية سلوفينيا مع الشعب الفلسطيني، ومساهمة في التخفيف من معاناة أهالي قطاع غزة في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها.

من جانبه، أعرب القنصل مراد عن شكره وتقديره لجمهورية سلوفينيا على هذه المساعدات، التي تُعدّ تجسيدًا للروابط الوثيقة التي تربط بين البلدين.

وتُعدّ هذه المساعدات امتدادًا لسلسلة من المساعدات التي قدمتها سلوفينيا للشعب الفلسطيني في الأعوام الماضية، إيمانًا منها بأهمية دعم صموده في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غزة مساعدات إنسانية المطار الحرب هذه المساعدات

إقرأ أيضاً:

المفوضية الأوروبية: منح لبنان مساعدات بقيمة 30 مليون يورو

أعلنت المفوضية الأوروبية، منح لبنان مساعدات إنسانية أخرى بقيمة 30 مليون يورو (33 مليون دولار).
ويأتي هذا من أجل توفير الطعام وأماكن الإيواء والرعاية الصحية.مساعدات أوروبا للبنانوذكر المفوض الأوروبي لإدارة الأزمات يانيز لينارتشيتش، أن المساعدات تهدف لتقديم" الدعم الفوري للمتضررين من الصراع في لبنان ليتمكنوا من تلقى المساعدات فورا".
أخبار متعلقة في ولايتين فقط.. خسائر الفيضانات تتجاوز 4 مليارات يورو بألمانيالبنان.. 10 ملايين يورو مساعدات أوروبية للمتضررينمساعدات أوروبية بـ 1.1 مليار دولار لـ 5 دول ضربتها الفيضانات

#لبنان: الاحتلال الإسرائيلي استخدم قنابل فسفورية على #الباشورة#اليومhttps://t.co/SxoN5biKqc— صحيفة اليوم (@alyaum) October 3, 2024
وتنظم المفوضية إيصال المساعدات إلى بيروت عن طريق آلية حماية المدنيين بالاتحاد الأوروبي، وهي منصة لتنسيق ومشاركة موارد الطوارئ.
وأشارت المفوضية إلى أنها منحت مساعدات إنسانية بأكثر من 104 ملايين يورو للبنان خلال عام 2024.

مقالات مشابهة

  • المفوضية الأوروبية تمنح لبنان مساعدات بقيمة 30 مليون يورو
  • المفوضية الأوروبية: منح لبنان مساعدات بقيمة 30 مليون يورو
  • لبنان يستقبل طائرة مساعدات روسية بتوجيه من بوتين
  • بشأن موعد وصول طائرة مساعدات الأدوية والمستلزمات الطبية.. هذا ما أعلنته الصحة
  • سفينة مساعدات إنسانية تركية كويتية تصل السودان
  • وصول طائرة مساعدات طبية كولومبية
  • موعد وصول طائرة المساعدات تبدّل.. هذا ما قالته الصحة
  • في سوريا.. طائرة إيرانية لحمل مساعدات للبنانيين
  • وصول طائرة إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل مساعدات إنسانية للوافدين اللبنانيين
  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة