يحظى حساب كوين ذي إسكيمو على منصة تيك توك، ويوتيوب وغيرها بملايين المتابعين حول العالم، ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول ينشر المواطن الأمريكي، واسمه الحقيقي مايك باردويل، بكثافة مقاطع مصورة تتحدث عن معاناة سكان غزة.

اعلان

ويعرف باردويل عن نفسه كمحب للسفر، وأب لثمانية أطفال، شغوف بمبادئ الإنسانية ويهدف "لإيقاظ" المواطنين الأمريكيين حول "الأكاذيب التي ترسخها وسائل الإعلام الأمريكية بشأن إسرائيل.

" يتسم أسلوب باردويل بالصراحة وتقديم أمثلة مناسبة للجمهور الأمريكي تحلل سيناريوهات سياسية معقدة.

@quinntheeskimo6 Replying to @Mehzad???? ♬ original sound - Quinn the Eskimo????

ومن أشهر مقاطع مصورة انتشرت على نطاق واسع، يعترف كوين بأنه قبل 7 أكتوبر/تشرين الأول كان رأيه في القضية الفلسطينية بأنها "صراع بين إسرائيليين بيض طيبين يتحدثون الإنجليزية بطلاقة ويشبهوننا، ومن الجهة الأخرى المتوحشين العرب الذين يسعون لإبادة إسرائيل."

ويقول إنه حاول تثقيف نفسه عن القضية بقراءة عشرات الكتب التاريخية حول الشرق الأوسط. 

"غزة حررت الولايات المتحدة الأمريكية"

ويدعو "كوين ذي إسكيمو" المواطنين الأمريكيين إلى رفض المشاركة بدفع الضرائب والتي يقول أنها تذهب مباشرة إلى إسرائيل. ويناقش آليات لتغيير الصورة النمطية للفلسطينيين في الإعلام الأمريكي والمتمثلة بالإرهاب والوحشية تجاه "الإسرائيليين الطيبين". ويوضح كوين أن هذه الأفكار ترسخت لعقود طويلة وخلقت رأيا عاما باتجاه واحد.

وفي فيديو آخر يخاطب الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية مرتديا الكوفية الفلسطينية قائلًا "أميركا لن تعود أبدا كما كانت من قبل، أعدكم بذلك، أعدكم بذلك، لقد غيرتم أميركا، أستطيع أن أرى ذلك".

@quinntheeskimo6

Zionism is in its death throes… the only question is if you will go down with the ship. Accountability WILL come for every one of you.

♬ original sound - Quinn the Eskimo????

ويضيف مخاطبًا غزة: "لقد غيرت العالم، ودفعت ثمنًا باهظًا ثمن ذلك، العالم مدين لك بذلك، الأميركيون مدينون لك بذلك، لقد حررت الولايات المتحدة ".

@quinntheeskimo6 Replying to @tektek ♬ som original - ????

ولا يقتصر عمله على نشر فيديوهات، بل يخطط كوين ذي إسكيمو أيضا إلى زيارة قطاع غزة لتقديم المساعدات الإنسانية من خلال "مشروع إنساني" يستقبل متطوعين من كافة المجالات.

شاهد: فلسطينيون يبحثون عن ناجين تحت ركام منازل دمرها قصف إسرائيلي في دير البلح وسط قطاع غزةرئيس منظمة الصحة العالمية: "غزة منطقة موت" والوضع "لا إنساني" وزيرة إسرائيلية: "فخورة بالدمار الذي أحدثه جيشنا في غزة وسنقطع رأس السنوار"

ويقول على صفحته الإلكترونية: "إن الإبادة الجماعية وانتهاكات حقوق الإنسان التي تحدث في فلسطين ليست فريدة من نوعها في العالم. تحدث هذه الأشياء في كل مكان، وهدفنا ليس فقط نشر الوعي بهذه المعركة المحددة، ولكن بدلاً من ذلك بناء مجتمع حول العالم يؤمن بالإنسانية في كل مكان ومجهز للاستجابة لرسالتنا في كل مكان ومواصلة محاربة التجريد من الإنسانية".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بن غفير يهاجم أمريكا مجدداً: على إدارة بايدن التوقف عن الضغط على إسرائيل من تداعيات حرب غزة.. ارتفاع التمييز ضد المسلمين والفلسطينيين في أمريكا بنسبة 180% (تقرير) الأردن يطلب من أمريكا تزويده بصواريخ باتريوت لتعزيز منظومته الدفاعية الشرق الأوسط إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية غزة وسائل التواصل الاجتماعي حقوق الإنسان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحرب على غزة| قتلى وجرحى فلسطينيون بالعشرات جراء القصف الإسرائيلي وانتظار صفقة من مفاوضات باريس يعرض الآن Next الخارجية الفلسطينية تعتبر خطة نتنياهو إعادة احتلال لقطاع غزة..فيم تتمثل الخطة؟ يعرض الآن Next أولمرت: "هدف حكومة نتنياهو تطهير الضفة من الفلسطينيين وتفريغ الأقصى من المسلمين..هدف مغمور بالدم" يعرض الآن Next واشنطن تفرض أكثر من 500 عقوبة جديدة على موسكو.. تعرف على التفاصيل يعرض الآن Next ترامب يتعهد بالدفاع عن المسيحية ضد اليسار الذي يقول عنه إنه يريد "هدم الصلبان" اعلانالاكثر قراءة قصف بلا هوادة على غزة وتصعيد في الضفة الغربية وموافقة إسرائيلية على إرسال وفد مفاوض إلى باريس دراسة: هل يؤدي إيقاف تناول أدوية علاج السمنة لعودة الوزن المفقود؟ واشنطن تدعو محكمة العدل الدولية إلى عدم حث إسرائيل على انسحاب فوري من الأراضي الفلسطينية الشرطة الإسرائيلية تنشر فيديو لعملية إطلاق النار شرق القدس التي أودت بحياة جندي إسرائيلي شاهد: ملثم يتسلل إلى مستودع ويفرّغ خزانات نبيذ إسباني فاخر.. والخسارة بالملايين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة قصف حركة حماس بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط فلاديمير بوتين ضحايا رفح - معبر رفح Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة قصف حركة حماس My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشرق الأوسط إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية غزة وسائل التواصل الاجتماعي حقوق الإنسان قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة قصف حركة حماس بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط فلاديمير بوتين ضحايا رفح معبر رفح قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة قصف حركة حماس یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أردوغان: نتنياهو يسعى لشن حرب في لبنان

تابعنا أيضا عبر تليجرام t.me/alwatanvoice قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن إسرائيل "التي حرقت ودمرت غزة يبدو أنها وجهت أنظارها الآن إلى لبنان ونلاحظ تلقيها دعم الغرب من خلف الستار".

وأضاف أردوغان في كلمة له باجتماع الكتلة البرلمانية لحزبه الحاكم "العدالة والتنمية": "أقول بكل صراحة الآن نتنياهو ومن معه يوجهون أنظارهم صوب لبنان لشن حرب هناك".

وأردف "تركيا تقف بجانب الشعب اللبناني الشقيق ودولته وأدعو باقي دول المنطقة إلى التضامن مع لبنان".

وشدد أن "خطط رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لتوسعة الحرب بالمنطقة ستتسبب بكارثة كبيرة وعلى العالم الإسلامي ودول الشرق الأوسط أولا التصدي لهذه المخططات الدموية".

وقال إن "العالم الإسلامي يتحرك وكأنه ميت تماما ولا يمكن أن يستمر هذا الوضع".

وذكر أن "الأطراف الغربية وإن تحدثت أمام الكاميرات بشكل مختلف إلا أنهم يشجعون إسرائيل ويدعمونها في كل ما تفعله".

وتابع الرئيس التركي: "القادة الغربيون يخضعون لمريض نفسي مثل نتنياهو وهذا عار كبير". 

وأضاف: "أطفال غزة يتضورون جوعا وهذا يكتب في كتاب فشل النظام الدولي الحالي".

وأوضح "ما لم ينتهي الاحتلال في فلسطين فلن يكون هناك استقرار في كل العالم" مشيرا إلى أن "إسرائيل تواصل اختراق القوانين الدولية وتواصل ارتكاب المجازر". 

 وأكد أردوغان "سنكون دائما في مواجهة القَتَلة والمجرمين".

مقالات مشابهة

  • نفتالي بينيت للإسرائيليين: لا تغادروا البلاد وتذكروا أنه بعد 3 سنوات من المحرقة أسسنا دولة إسرائيل
  • لأول مرة.. القيمة السوقية لشركة أمازون تتخطى 2 تريليون دولار
  • أردوغان: نتنياهو يسعى لشن حرب في لبنان
  • طفرة عمرانية في السعودية.. المملكة تتجه لتصبح أكبر سوق للبناء في العالم
  • أسانج حرا من سايبان.. ماذا ينتظره الآن؟ ولماذا اختار الجزيرة الأميركية؟
  • الصحة العالمية تستعد لنقل 6 أطفال فلسطينيين إلى خارج غزة لغرض العلاج
  • أكثر من 10 قتلى بينهم شقيقة اسماعيل هنية في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم الشاطئ
  • خلال زيارة أمير قطر لهولندا: إشادة بوساطة الدوحة بين إسرائيل وحماس
  • وزارة الخارجية الإسرائيلية تحذر 7 مسؤولين إسرائيليين بينهم نتنياهو من السفر إلى كوريا الجنوبية
  • وزير خارجية اليونان: تهديدات حزب الله ضد قبرص غير مقبولة على الإطلاق