اقترب شهر رمضان المبارك، وبهذه المناسبة تتأهب الأسر المصرية لشراء خزين رمضان، ومع ارتفاع أسعار السلع تقدم معارض أهلا رمضان تخفيضات كبيرة تصل إلى 30% على أسعار السلع الغذائية، مقارنة بمثيلاتها في الأسواق، لتخفيف الأعباء عن المواطنين الأكثر احتياجًا، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

وأطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية معارض أهلا رمضان، تزامنًا مع قدوم شهر رمضان الكريم، 15 فبراير الجاري، في مختلف المحافظات، لتوفير السلع الغذائية والاستراتيجية للمواطنين، بأسعار مناسبة.

أسعار السلع الغذائية في معارض أهلا رمضان

كيلو السكر 27 جنيهًا.

كيس مكرونة 15 جنيهًا.

شيكارة أرز بلدي 150 جنيهًا.

كيلو أرز بلدي 35 جنيهًا.

كيلو أرز هندي 30 جنيهًا.

زيت خليط 800 مل بسعر 65 جنيهًا.

زيت خليط 1 لتر 98 جنيهًا.

أرز بلدي 35 جنيهًا.

مكرونة 350 جرامًا 9.5 جنيه.

مكرونة 1 كيلو 27 جنيهًا.

شاي 250 جرامًا 57 جنيهًا.

دواجن مجمدة برازيلي أو محلي 100 جنيه للكيلو.

كيلو لحوم بلدي طازجة 320 جنيهًا.

تخفيضات كبيرة

من جانبه، أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة، أنه يتم طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية والاستهلاكية واللحوم والدواجن في معارض أهلا رمضان بتخفيضات تصل إلى 25 و30٪ عن مثيلاتها في السوق المحلية.

وقال وزير التموين، إن الأسعار متميزة جدا ومنها الشركة العامة لتجارة الجملة وكل العارضين في المعرض قاموا بعمل تخفيضات حقيقية على السلع المعروضة في المعرض للمستهلك.

ضخ سلع غذائية

وتطرح الشركة القابضة للصناعات الغذائية 55 ألف طن سكر في معارض أهلا رمضان، و17 ألف طن زيت طعام، و30 ألف طن أرز، وأكثر من 10 آلاف طن مكرونة و500 طن فول معبأ، بالإضافة إلى طرح 65 الف طن سكر تمويني و43 ألف طن زيت تمويني، و25 ألف طن مكرونة، وذلك بالمنظومة التموينية لمنافذ الصرف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أماكن أهلا رمضان تخفيضات معارض أهلا رمضان خزين رمضان سلع رمضان معارض أهلا رمضان فی معارض أهلا رمضان السلع الغذائیة أسعار السلع جنیه ا ألف طن

إقرأ أيضاً:

عاجل | قائمة أسعار السلع التموينية اعتبارًا من أول يوليو 2024

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لصرف المقررات التموينية عن شهر يوليو المقبل، عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية لصالح 64 مليون مواطن، بعدد 21 مليون بطاقة، حيث تقوم بتوفير كل الأصناف التي تضخها الوزارة ضمن مقررات الدعم والبالغ عددها 31 صنفًا، حيث تبلغ قيمة السلع شهريًّا أكثر من 4 مليارات جنيه.

وقال الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن كل السلع الأساسية متوفرة بمخزونات تصل لأكثر من 6 أشهر، مشيرًا إلى إستمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الإستراتيجي، لتلبية احتياجات المواطنين، سواء من الأصناف المدعمة أم الحرة، فضلًا عن تسيير حملات يومية على المنافذ، للتأكد من توافر السلع.

وأكد المصيلحي، أن مخازن شركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة التابعتين للشركة القابضة على مستوى الجمهورية، والبالغ عددها 1500 مخزن، تقوم بتسليم منافذ صرف السلع على مستوى الجمهورية كامل الحصص الخاصة بهم وفقًا لربط كل تاجر.

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ثبات أسعار السلع التموينية المقررة داخل منظومة الدعم على بطاقات التموين لشهر يوليو مع توافر مخزون استراتيجي من السلع داخل مخازن شركات الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لمدة 4 أشهر.

وبدأت مخازن الجملة التابعة لشركتي الجملة ( العامة – المصرية )، والتي يصل عددها إلي ١٥٠٠  مخزن رئيسي في صرف استعاضات السلع التموينية عن شهر يوليو القادم لأكثر من 40 ألف منفذ تمويني يقومون بصرف السلع التموينية للمواطنين على بطاقة الدعم سواء بالمجمعات الاستهلاكية أو منافذ جمعيتي أو بدالي التموين.

ويتم ضخ ما يصل إلى 4 آلاف طن سكر يوميًا على المنظومة التموينية، وما يقارب 3 آلاف طن زيت يوميًا، بالإضافة إلى ألف طن مكرونة، والكثير من السلع الأخرى التي يحتاجها المواطن على بطاقة الدعم.

أسعار بعض السلع التموينية الأساسية لشهر يوليو 2024

- سكر معبأ 1 كجم بسعر 12 جنيهًا و60 قرشًا.

-زيت خليط 800 مللي بسعر 30 جنيهًا.

- علبة مرقة دجاج بسعر 6 جنيهات.

- مكرونة 800 جم بسعر ١٥.٥  جنيهًا.

- مكرونة 400 جم بسعر ٧.٧٥ جنيهات.

 

 

مقالات مشابهة

  • أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»
  • زجاجة زيت وكيلو سكر لكل مواطن .. أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • أسعار السلع الغذائية اليوم الجمعة 28-6-2024 في الأسواق
  • هشام آمنة: "سند الخير” تجوب المناطق الشعبية وتحقق مبيعات 431,4 مليون جنيه
  • تحرير 15 مخالفة تموينية بمدينة ملوي بالمنيا
  • مبادرة مواجهة الغلا.."سند الخير" تحقق مبيعات 431 مليون جنيه في 16 محافظة
  • «التنمية المحلية»: 431.4 مليون جنيه حجم مبيعات «سند الخير» خلال 106 أسابيع
  • عاجل | قائمة أسعار السلع التموينية اعتبارًا من أول يوليو 2024
  • التموين تعلن أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • أسعار السلع الأساسية في مصر اليوم الخميس 27 يونيو 2024