تمكن فريق طبي بمستشفى بنها التخصصي للأطفال من إنقاذ حياة طفلة ابتلعت مسمارا بالخطأ استقر بالرئة، حيث أجرى الفريق الطبي بالمستشفى جراحة عاجلة لطفلة التي تبلغ من العمر 10 سنوات.

ابتلاع مسمار عن طريق الخطاء 

أوضح الدكتور محمود البرنس مدير مستشفى أطفال بنها التخصصي أن المستشفى استقبل الطفلة، وتبين أنها ابتلعت مسمارا عن طريق الخطأ وعلى الفور جرى استدعاء طاقم الجراحة بالكامل واستخراج المسمار من المجرى التنفسي، وخروج الطفلة من العمليات إلى عناية الأطفال للمتابعة بعد إجراء المنظار الجراحي.

تدخل فريق الطوارئ والجراحة 

ووجه مدير المستشفى الشكر لفريق الطوارئ والجراحة بسرعة التعامل مع الحالة، مشيرًا إلى أن الفريق تكون من الدكتور محمد متولي رئيس قسم جراحة الأطفال، ونائب مدير المستشفى وأخصائي الجراحة الأطباء عماد الدغيدي وعبدالله أحمد، ووليد محمد ومحمود عيد ومحمد سقساقة وفريق عناية الأطفال الدكتورة سهر فراج أحمد وفريق التخدير الدكتورة ولاء حمدي، وفريق التمريض إيمان أيمن و ناديه مصطفى، مشيرًا إلى أن الجراحة تمت بإشراف مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة والدكتور بيتر وجيه نائب رئيس الأمانة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية اطفال بنها مستشفي بنها جراحة بنها

إقرأ أيضاً:

أسامة أبو المجد يُطالب بمصادرة سيارات ذوي الهمم في هذه الحالة

قال المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة السيارات، ونائب رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية، إنه يُساند ذوي الهمم قلبًا وقالبًا، ولكنه ضد أي مخالفة للقانون، مشيرًا إلى أن قصر السيارات الخاصة بذوي الهمم على السيارات 1200 سي سي من باب الحوكمة وضبط المنظومة سيكون ظالم.

وتابع "أبو المجد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وليد بريك، ببرنامج "حوار مصري"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن السيارات التي تستخدم في مصر هو 1600 سي سي فيما هو أقل ، وقصر سيارات ذوي الهمم على السيارات 1200 سي سي سيؤدي إلى وقوع ظلم شديد على ذوي الهمم، لأن هذا النوع يكون ضعيف للغاية، خلاف أنه قليل الانتشار.

ولفت إلى أن جميع السيارات الفارهة هي أكبر من 1600 سي سي، مشيرًا إلى أنه لا يجب أن تحكم سيارات ذوي الهمم بعدد معين من السي سي، ومواجهة استغلال  البعض لسيارات ذوي الهمهم  بالمصادرة الفورية للسيارة.


 

مقالات مشابهة

  • أسامة أبو المجد يُطالب بمصادرة سيارات ذوي الهمم في هذه الحالة
  • عاجل.. الموت يفجع عضو فريق واما "أحمد الشامي"
  • انقاذ حياة مريض من موت محقق في مستشفيات جامعة قناة السويس بعملية جراحية دقيقة
  • مستشفى جامعة قناة السويس ينقذ حياة مريض بعملية دقيقة في القلب
  • جراحة القلب والصدر بجامعة القناة يُنقذ حياة مريض بعملية جراحية دقيقة
  • طفلة من طاطا توجه رسالة لأخنوش: سلم على محمد السادس(فيديو)
  • مستشفى سرطان الأطفال (57357) بمصر يكرم اللجنة المنظمة لسباق زايد الخيري
  • افتتاح عيادة جراحة القلب والصدر في مستشفى قلين التخصصي بكفر الشيخ
  • افتتاح عيادة جراحة الأوعية الدموية في مستشفى قلين التخصصي بكفر الشيخ
  • بالأسماء.. مصرع وإصابة 64 شخصًا في انقلاب أتوبيس على طريق سيدي عبد الرحمن بمطروح