المناطق_د ب أ

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الجمعة، أن 132 صحفيا فلسطينيا استشهدوا منذ بدء حرب إسرائيل على القطاع بالسابع من أكتوبر الماضي.

وأفاد المكتب في بيان اليوم، باستشهاد الصحفيين محمد ياغي ومصعب أبو زايد.

أخبار قد تهمك “الأونروا”: خدماتنا في غزة والضفة الغربية أصبحت مهددة بسبب وقف التمويل 23 فبراير 2024 - 4:38 مساءً الإغاثة الطبية الفلسطينية: إسرائيل تستهدف الطواقم الطبية في قطاع غزة بالرصاص الحي والقتل المباشر 23 فبراير 2024 - 2:33 مساءً

وأوضح البيان أن ياغي الذي يعمل مع عدة وسائل إعلام محلية وعربية، استشهد برفقة أفراد عائلته جراء غارة إسرائيلية استهدف منزلا في منطقة الزوايدة وسط القطاع.

وتابع البيان أن أبو زايد، الذي يعمل مذيعا ومقدم برامج في إذاعة محلية استشهد برفقة أفراد عائلته في قصف إسرائيلي لمنزل بمخيم النصيرات للاجئين الفلسطينيين وسط القطاع.

وبمقتل ياغي وأبو زايد يرتفع عدد الصحفيين الشهداء منذ السابع منذ أكتوبر إلى 132 صحفيا بحسب المكتب الإعلامي في غزة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

بعد استشهاد الصحفي أبو شريعة.. حصيلة شهداء صحفيي غزة ترتفع لـ153

#سواليف

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الاثنين، #استشهاد #الصحفي #محمد_محمود_أبوشريعة متأثرا بإصابته في قصف إسرائيلي استهدف منزله بمدينة #غزة قبل يومين، مما يرفع عدد #الشهداء_الصحفيين إلى 153 منذ بدء #الحرب على القطاع قبل نحو 9 أشهر.

وقال المكتب في بيان إن “عدد الشهداء الصحفيين ارتفع إلى 153 صحفيا وصحفية منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، وذلك بعد ارتقاء الزميل الصحفي الشهيد محمد محمود أبو شريعة الصحفي في وكالة شمس نيوز الإعلامية (محلية)”.

وحسب مصادر طبية فلسطينية، فإن الصحفي أبو شريعة أصيب بجروح خطيرة قبل يومين إثر قصف إسرائيلي استهدف منزله في حي الصبرة جنوب مدينة غزة.

مقالات ذات صلة جيش الاحتلال يزعم إحباط محاولة تهريب أسلحة عند الحدود الأردنية 2024/07/01

ولأكثر من مرة حذر المكتب الإعلامي الحكومي ومؤسسات حقوقية من أن الجيش الإسرائيلي، ومنذ بدء الحرب على غزة، يتعمد استهداف الصحفيين الفلسطينيين لمنع نقل “الجرائم” التي يرتكبها بغزة.

وتُظهر بيانات وإحصاءات “لجنة حماية الصحفيين” الدولية (غير حكومية مقرها نيويورك) أن الحرب على غزة أصبحت “الأكثر دموية للصحفيين” منذ بدء اللجنة في توثيق جرائم قتل الصحفيين حول العالم في عام 1992.

وأعلن “المركز الدولي للصحفيين” (غير حكومي مقره واشنطن) في فبراير/شباط، أن الحرب على غزة شهدت أعلى مستويات عنف ضد الصحفيين منذ 30 عاما، ودعا إسرائيل إلى وقف قتل الصحفيين والتحقيق في حوادث قتلهم على يد قواتها.

ومنذ 7 أكتوبر تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 124 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، مما أدخل تل أبيب في عزلة دولية وتسبب بملاحقتها قضائيا أمام محكمة العدل الدولية.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي يطالبان بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • بعد استشهاد الصحفي أبو شريعة.. حصيلة شهداء صحفيي غزة ترتفع لـ153
  • استشهاد ٢٢ فلسطينياً في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • المرصد الأورومتوسطى:إسرائيل تهدف لضرب مقومات الحياة بغزة ليصبح غير قابل للحياة
  • الصحة بغزة: استشهاد 37877 فلسطينيا وإصابة 86969 في العملية العسكرية الإسرائيلية على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • موقف صادم.. فلسطيني أفرج عنه الاحتلال يتفاجأ باستشهاد 24 من أفراد عائلته (شاهد)
  • الاحتلال ألقى نحو 79 ألف طنٍّ من المتفجرات على قطاع غزة
  • المكتب الإعلامي الحكومي: 79 ألف طن متفجرات ألقاها الاحتلال على قطاع غزة
  • استشهاد 37834 فلسطينيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • صحة غزة: استشهاد 37874 فلسطينيا وإصابة 86858 في الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • استشهاد 31 فلسطينيا منذ الفجر في غزة