قال الدكتور محمود غيث، رئيس الجمعية المصرية للتخطيط العمرانى، إن مشروع رأس الحكمة هو فكرة أصيلة يحتويها المخطط الاستراتيجي للتنمية العمرانية الشاملة لمصر، وهو ضمن مخطط كامل مدروس لتنمية الساحل الشمالى. 

أضاف الدكتور محمود غيث رئيس الجمعية المصرية للتخطيط العمرانى،  خلال حواره عبر سكايب ببرنامج "مانشيت" المذاع عبر فضائية "cbc"، أن المخطط نبع منه مخطط التنمية المستدامة الذي اعتمده الرئيس السيسي في الأمم المتحدة، موضحا أن الأفكار وتنمية المدن الجديدة والخروج من الوادى القديم هو فكر أصيل موجود منذ بداية تولى الرئيس السيسى.

وتابع الدكتور محمود غيث رئيس الجمعية المصرية للتخطيط العمرانى: أن البنية التحتية حجر الأساس لمشروعات تطوير وتنمية الدولة، لافتا إلى أن ما يتم تنفيذه من مشروعات الطرق والكبارى محاور تنمية وليس تسييرا للمرور فقط.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مشروع رأس الحكمة التنمية المستدامة الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

مصر.. تحذيرات للمواطنين من نزول البحر في الإسكندرية والساحل الشمالي

حذر مستشار وزير الزراعة لشؤون المناخ في مصر محمد علي فهيم، المواطنين في مطروح والساحل الشمالي والإسكندرية من نزول البحر خلال أيام السبت والأحد والاثنين.

إقرأ المزيد تحذير من أقوى موجة حارة تضرب مصر

وأشار إلى أن هذه التحذيرات تأتي بسبب سرعات عالية من الرياح ومن المتوقع ارتفاع في حركة الموج في هذه المناطق من 1.5 – 2 متر. 

وأوضح الدكتور فهيم في بيان أنه: بدءا من اليوم ستتراجع درجات الحرارة في البلاد بسبب توغل كتلة هوائية باردة ستكسر حرارة الأجواء بحوالي 5 درجات على مناطق شمال الدلتا والوجه البحري والقاهرة وحتى المنيا.  

وأضاف الدكتور فهيم، أن هذين اليومين ستكون هناك فرصة جيدة للمواطنين للارتياح من الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة، مؤكدا أن هناك ارتفاعا جديدا في درجات الحرارة بداية من الأربعاء والخميس المقبلين.

وأوضح رئيس مركز معلومات تغير المناخ، أنه "يجب الوضع في الاعتبار أننا في الأسبوع الثالث من بؤونة، يعني فعليا دخلنا في الصيف شديد الحرارة، ما يعني أن الأجواء شديدة الحرارة لا تزال موجودة، لكنها أقل من الموجة الحالية بكثير".

المصدر: القاهرة 24

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الدواء يشارك في جلسة نقاشية حول توطين الصناعات الدوائية
  • أحمد موسى يكشف مخطط الإرهابي الهارب محمود وهبة وعمرو واكد
  • عمرو دياب يطرح ريمكس أغنية «الطعامة» عبر موقع يوتيوب
  • رئيس جامعة طنطا يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • وفاة الدكتور محمد فريد الشربيني رئيس جمعية الجراحين المصرية
  • قسم جراحة المسالك البولية بجامعة أسوان يحصد المركز الثانى بمسابقة الجمعية المصرية لجامعات صعيد مصر
  • مصر.. تحذيرات للمواطنين من نزول البحر في الإسكندرية والساحل الشمالي
  • عمومية جمعية «السواعد الخضراء» تختار جمال سند السويدي رئيساً لمجلس الإدارة
  • عمومية جمعية “السواعد الخضراء” تختار جمال سند السويدي رئيساً لمجلس الإدارة
  • وزير الرياضة يشهد تدريبات المنتخب القومي للمصارعة