يعقد معهد إعداد القادة غدًا السبت، البرنامج التدريبي للمرشحين لشغل منصب رؤساء المراكز البحثية المعادل لمنصب رئيس جامعة.

اختتام معسكر إعداد القادة والكوادر بجامعة الإسكندرية ختام فعاليات البرنامج التدريبي للمرشحين لشغل المناصب القيادية بمعهد إعداد القادة

أكد الدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية، ومدير معهد إعداد القادة، على أهمية البرنامج التدريبي الذي يُعقد غدًا السبت لمرشحين لشغل منصب رؤساء المراكز البحثية، والمعادل لمنصب رئيس جامعة.

معهد إعداد القادة يستهدف تطوير مهارات التخطيط

وأوضح مدير معهد إعداد القادة أن البرنامج يسهم في تزويد المرشحين بالمهارات اللازمة لقيادة وإدارة المراكز البحثية بكفاءة وفعالية، وتطوير مهارات التخطيط والتنظيم، وتعزيز القدرة على اتخاذ القرارات الاستراتيجية. 

وأشار مدير معهد إعداد القادة إلى أن البرنامج التدريبي يعمل على تعزيز التواصل والتفاعل مع الفريق البحثي وتحفيز الابتكار والإبداع في المركز، والتأهيل لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية.

تعقد فعاليات البرنامج التدريبي تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور وليد الزواوى، الأمين العام للمجلس الأعلى للمراكز والمعاهد والهيئات البحثية، الدكتور كريم همام، مستشار الوزير  للأنشطة الطلابية، ومدير معهد إعداد القادة.

ويتضمن البرنامج التدريبي موضوعات متنوعة تمد المشاركين بالمهارات اللازمة ومنها فن القيادة الإدارية والجامعية، والتعرف على القضايا القومية ومكافحة الفساد، وتعريفهم بالجوانب القانونية فى مؤسسات التعليم العالي، وكيفية التعامل الإعلامي، مع تزويدهم بمهارات فن الاتيكيت والبروتوكولات والمراسم، واطلاعهم على مستجدات التحول الرقمي فى الدولة المصرية، وما توصلت إليه الجامعات، مع التوعية بأسس الأمن القومى.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القادة معهد إعداد القادة كريم همام مدير معهد إعداد القادة المراكز البحثية البرنامج التدریبی معهد إعداد القادة المراکز البحثیة

إقرأ أيضاً:

غدا.. بدء انطلاق البرنامج التدريبي حول معايير الجودة لاعتماد المنشآت الصحية بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم إدارة الجودة والاعتماد بمديرية الصحة والسكان بمحافظة المنيا، غدًا السبت والأحد، برنامجًا تدريبيًا بعنوان (التعريف بمعايير الجودة لاعتماد المنشآت الصحية GAHAR)، وذلك في تمام العاشرة صباحًا بقاعة اللواء فؤاد سعد الدين، بديوان عام المحافظة.

يهدف البرنامج إلى تأهيل وتدريب الكوادر الطبية في المنشآت الصحية، بهدف رفع كفاءة الفريق الطبي وتحسين جودة الخدمات الصحية، يأتي هذا الإجراء في إطار الاستعدادات لتطبيق مشروع التأمين الصحي الشامل في المحافظة، والذي يسعى لتحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

يتضمن البرنامج حضور كل من الدكتور محمد عبد الحكيم، وكيل وزارة الصحة، والدكتور عاصم كامل، مدير إدارة الطب العلاجي، والدكتور هاني راضي، مدير إدارة الجودة والمحاضر بالبرنامج

ويتناول التدريب المعايير المختلفة التي يجب الالتزام بها لضمان جودة الخدمات الصحية وتلبية احتياجات المجتمع.

من جانبه، قال الدكتور محمد عبد الحكيم وكيل وزارة الصحة إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار انطلاق المبادرة الرئاسية "بداية"، التي تهدف إلى تطوير القطاع الصحي في مصر وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار وكيل الوزارة، انه من المقرر أن يسهم البرنامج التدريبي في تعزيز قدرات العاملين في المجال الصحي، مما ينعكس إيجاباً على جودة الرعاية الصحية المقدمة في المنيا.

وأضاف الدكتور هانى راضى استشاري ومدرب الجودة الصحية والاعتماد، انه من المتوقع أن يشهد البرنامج تفاعلًا كبيرًا من المشاركين، حيث يسعون للاستفادة من المعرفة والخبرات الجديدة لتعزيز جودة الخدمات الصحية في المنطقة، مضيفا انه سيحاضر بهذا البرنامج علي مدار اليومين.

مقالات مشابهة

  • المفتي يفتتح برنامج دار الإفتاء التدريبي للعلماء الماليزيين
  • وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية يفتتحان البرنامج التدريبي لمجموعة من علماء دور الإفتاء الماليزية
  • الأوقاف: افتتاح البرنامج التدريبي لمجموعة من علماء دور الإفتاء الماليزية
  • بدء انطلاق البرنامج التدريبي حول معايير الجودة لاعتماد المنشآت الصحية بالمنيا
  • غدا.. بدء انطلاق البرنامج التدريبي حول معايير الجودة لاعتماد المنشآت الصحية بالمنيا
  • إعداد القادة يكرم رئيس «الخدمات الطبية» بالكهرباء لجهوده في رفع كفاءة المنظومة
  • محافظة الجيزة تختتم البرنامج التدريبي للسيدات بأوسيم على ريادة الأعمال
  • إعداد مدربي الطفولة المبكرة.. ضمان لتنمية صحيحة وشاملة
  • بروتوكول تعاون بين جامعة أسوان ومعهد إعداد القادة بحلوان
  • القائم بأعمال جامعة أسوان يبحث سبل التعاون الطلابية بين معهد إعداد القادة بحلوان