صحيفة صدى:
2024-10-06@07:48:00 GMT

الأهلي المصري يضع قدماً في ربع نهائي أبطال إفريقيا

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

الأهلي المصري يضع قدماً في ربع نهائي أبطال إفريقيا

نواف السالم

حقق الأهلي المصري اليوم الجمعة الفوز بنتيجة 1-0 على مضيفه ميدياما الغاني في المباراة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة من دوري أبطال أفريقيا.

وحسم الأهلي المصري المباراة لصالحه بهدف وحيد سجله حسين الشحات بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني.

ورفع الأهلي المصري رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة بفارق أربع نقاط عن شباب بلوزداد الجزائري ويانج أفريكانز التنزاني، بينما توقف رصيد ميدياما عند أربع نقاط في المركز الأخير.

وبذلك ضمن الأهلي التأهل لدور الثمانية في حال انتهاء مباراة شباب بلوزداد ويانج أفريكانز غدا السبت بفوز أحدهما وفي حال التعادل.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أبطال أفريقيا الأهلي المصري الأهلی المصری

إقرأ أيضاً:

4 مباريات تختتم «تمهيدي» كأس الاتحاد للطائرة

 
معتصم عبدالله (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «دش بارد» لشباب الأهلي في التوقيت المناسب! نيابة عن رئيس الدولة..منصور بن زايد يرأس وفد الإمارات المشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي في الدوحة


يُختتم الدور التمهيدي لكأس الاتحاد للكرة الطائرة، بإقامة 4 مباريات، الجمعة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة، حيث يلتقي في «المجموعة الأولى» بني ياس والعين، على صالة النصر، والنصر وشباب الأهلي على صالة الوصل، ويلعب في «المجموعة الثانية» عجمان وحتا بصالة مليحة، والجزيرة والوصل على صالة العين.
ويتصدر «العميد» ترتيب المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط، مقابل 4 نقاط لـ «الفرسان» صاحب مركز «الوصيف»، و«السماوي» ثالثاً وله ثلاث نقاط، و «الزعيم» في المركز الأخير من دون رصيد، فيما يتصدر «الإعصار» ترتيب «المجموعة الثانية»، وله 5 نقاط، و«الإمبراطور» ثانياً، وله 4 نقاط، مقابل 3 نقطة لـ «فخر أبوظبي» الثالث، و«البرتقالي» في المركز الأخير من دون رصيد. 
وتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد، لترتيب الفرق تنازلياً من المركز الأول إلى المركز الرابع، حيث تُلعب المباريات على ملاعب محايدة، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى نصف النهائي، ويتأهل الفائزان إلى «الدور النهائي» الذي يتضمن إقامة 3 مباريات، بينهما يحرز اللقب من يفوز بمباراتين فيها.
من جهتها، تتواصل منافسات «دوري الشباب» بإقامة مباريات الأسبوع الثاني مساء السبت، وتشهد مواجهات كلباء والنصر، الجزيرة وشباب الأهلي، والوصل وعجمان، فيما يغيب بني ياس بداعي الراحة، حيث يشارك في الدوري 7 أندية، وتقام المرحلة الأولى بنظام الدوري من دورين، لتحديد ترتيب الفرق من الأول وحتى السابع.
في المقابل، تشهد منافسات «دوري الناشئين» للفئة العمرية 2007- 2008، والتي تنطلق الأحد المقبل، مشاركة 15 نادياً، قُسمت على ثلاث مجموعات تضم الأولى «النصر، شباب الأهلي، بني ياس، الذيد، خورفكان»، وفي الثانية «العين، الجزيرة، البطائح، حتا، المدام»، وفي المجموعة الثالثة أندية «الوصل، عجمان، مليحة، الرمس، كلباء».
وتلعب فرق المجموعات الثلاث المشاركة في دوري الناشئين، المرحلة الأولى بنظام الدوري من دورين لتحديد ترتيب المراكز من الأول إلى الخامس في كل مجموعة، على أن تشهد «المرحلة الثانية» تحديد المراكز بنظام الدوري من دورين.
ويلتقي في مباريات الجولة الأولى لـ «دوري الناشئين»، مساء الأحد شباب الأهلي وخورفكان، بني ياس والذيد «المجموعة الأولى»، الجزيرة والمدام، البطائح وحتا «المجموعة الثانية»، عجمان وكلباء، مليحة والرمس «المجموعة الثالثة».

مقالات مشابهة

  • مجموعة نارية تنتظر الأهلي والزمالك في إفريقيا تهدد الحلم التاريخي.. عاجل
  • النصر وبني ياس وحتا والوصل تُحلق إلى «نصف نهائي» الطائرة
  • تصنيف أندية دوري أبطال إفريقيا قبل قرعة دور المجموعات.. موقف الأهلي وبيراميدز
  • موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية والقناة الناقلة بمشاركة الأهلي والزمالك
  • ليلة تشاريتي.. الأهلي ينتصر على الزمالك في أول قمة نسائية بالدوري المصري
  • بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك كرة القدم النسائية لايف HD الدوري المصري للسيدات.. مشاهدة مباراة الزمالك ضد الأهلي
  • العين والوحدة.. قمة دوري أدنوك للمحترفين
  • بعد خسارة السوبر الأفريقي.. مشادة كلامية بين لاعب الأهلي المصري وحارس الزمالك
  • 4 مباريات تختتم «تمهيدي» كأس الاتحاد للطائرة
  • «دش بارد» لشباب الأهلي في التوقيت المناسب!