الجزيرة:
2024-07-07@06:57:59 GMT

ماليزيا ترسل وفدا لمعبر رفح وتزيد مساهمتها للأونروا

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

ماليزيا ترسل وفدا لمعبر رفح وتزيد مساهمتها للأونروا

كوالالمبور- أعلنت ماليزيا عن تقديم ما يعادل 2.1 مليون دولار لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الأمم المتحدة (أونروا)، وذلك في أعقاب الهجوم الذي تعرضت له المنظمة الأممية من سلطات الاحتلال الإسرائيلي وتجميد عدد من الدول الغربية تقديم المساعدات عبرها.

وكان وفد برلماني ماليزي برئاسة نائب وزير الخارجية محمد الأمين قد وصل إلى القاهرة الأربعاء الماضي، بهدف الدفع باتجاه إيصال المساعدات الإنسانية الماليزية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ويضم الوفد رئيس لجنة فلسطين في البرلمان سيد إبراهيم سيد نوح وممثلين عن مختلف الكتل الحزبية من الحكومة والمعارضة، وأكد أعضاء في الوفد -للجزيرة نت- أن أعضاء الوفد يعتزمون الوصول إلى معبر رفح على الحدود المصرية الفلسطينية، وذلك بهدف الضغط من أجل فتح المعبر وإيصال المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني.

إبراهيم سيد نوح ترأس الوفد الماليزي إلى القاهرة (الجزيرة-أرشيف)

وقال عضو الوفد شهر الأمان، وهو رئيس فريق المعاينة في حملة إحسان الحكومية لمساندة الشعب الفلسطيني، إن ماليزيا قدمت 250 ألف دولار للهلال الأحمر المصري ونصف مليون دولار للهلال الأحمر الفلسطيني.

شهر الأمان: ماليزيا قدمت 250 ألف دولار للهلال الأحمر المصري ونصف مليون دولار للهلال الأحمر الفلسطيني (الجزيرة) أنور يهاتف السيسي

وفي صفحته على فيسبوك أعلن رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم أنه أجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الليلة الماضية، وذلك لتهنئته بالفوز في الانتخابات، ودعوته لزيارة ماليزيا.

وأضاف أنور إبراهيم أنه ثمّن دور الحكومة المصرية في تسهيل وصول 100 طن من المساعدات الماليزية إلى الشعب الفلسطيني، وقال إن هذه المساعدات تأتي "في إطار مواصلة ماليزيا التزامها بمساعدة الإخوة الفلسطينيين".

أنور إبراهيم: لا يمكننا السماح باجتياح غزة وأخذها بالكامل وطرد ملايين الناس من أرضهم لأنه سيقود إلى حرب عالمية

للمزيد: https://t.co/disG1v3Qgz pic.twitter.com/IvDVCHhRYE

— Aljazeera.net • الجزيرة نت (@AJArabicnet) October 19, 2023

مرافعة "العدل الدولية"

وتزامنت زيارة الوفد البرلماني الماليزي إلى مصر ومعبر رفح مع مرافعة وزير الخارجية الماليزي محمد حسن، أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي ليلة الجمعة، والتي شدد فيها على ضرورة وقف مخالفات إسرائيل للقانون الدولي وعدوانها على الشعب الفلسطيني وحقوقه الأساسية.

وطالب محمد حسن المحكمة بإلزام إسرائيل بالانسحاب الكامل من الأراضي الفلسطينية المحتلة وتوفير ضمانات بعدم تكرار عدوانها، وشدد الوزير الماليزي على حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وتعويضه عن المعاناة والمحنة التي تعرض لها جراء الاضطهاد المستمر والسياسات والإجراءات التي يتبعها الاحتلال بحقه.

وهذه هي المرة الثانية التي ترافع فيها ماليزيا بشأن فلسطين في محكمة العدل الدولية، وذلك بعد مرافعتها في عام 2006 ضد الجدار العنصري الذي أقامته سلطات الاحتلال في الضفة الغربية، وكانت من أوائل الدول التي أعلنت دعمها لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل، ورعت مع شركاء آخرين قرار الجمعية العمومية للأمم المتحدة الصادر في 30 ديسمبر 2022 بشأن فلسطين.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: دولار للهلال الأحمر الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

الوفد تنشر السيرة الذاتية للمهندسة منى البطراوي نائب محافظ القاهرة

شهدت محافظة القاهرة تغيرات في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة، حيث أدى الدكتور إبراهيم صابر، اليمين الدستوري أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمقر الرئاسة في حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، خلفا للواء خالد عبد العال، وتنشر بوابة الوفد السيرة الذاتية لمحافظ القاهرة الجديد.

كما شهدت المحافظة تغير بعض نواب المحافظ وكانت كالاتي تجديد النقة في اللواء إبراهيم عبد الهادى فى نائب للمحافظ في المنطقة الغربية، والدكتور حسام فوزى، نائب للمحافظ فى المنطقة الشمالية، فيما تن تعيين أشرف منصور لتولي مهام المنطقة الجنوبية، والمهندسة منى البطراوى لتولي مهام المنطقة الشرقية.

وفي هذا التقرير تنشر “بوابة الوفد" السيرة الذاتية للمهندسة منى البطراوي نائب محافظ القاهرة لشرق القاهرة .

السيرة الذاتية

تاريخ الميلاد 24 مايو 1965، حاصلة على بكالوريس هندسة جامعة عين شمس.

شغلت منصب مدير المركز التكنولوجى بحي مصر الجديدة، مدير المركز التكنولوجي بحي شرق مدينة نصر، كما شغلت منصب  مدير المكتب الفني بحي شرق مدينة نصر، مستشار هندسي لرئيس حي شرق مدينة نصر، وشغلت منصب مدير عام الإدارة العامة لنظم التطبيقات والدعم الفني بالإدارة المركزية لنظم المعلومات والتحول الرقمي بمحافظة القاهرة.

يذكر أن وقال الدكتور إبراهيم صابر، أن رؤية المحافظة خلال الفترة المقبلة، تضع القرب والتواصل مع المواطنين على رأس أولوياتها، من خلال عقد اللقائات بالموطنين وايضا من خلال غرف العمليات و رؤساء الاحياء وسيكون هناك توجيها لرؤساء الاحياء بالعمل على حل مشاكل المواطنين.

وتابع محافظ القاهرة قائلا: " خدمة الوطن والمواطن شرف لي و وسنسأل امام الله عن هذا المكان وخدمتنا للمواطنين وحل مشاكلهم لذلك الفترة القادمة ستكون رؤيتنا هي التواصل المباشر مع المواطنين بشكل أساسي وسألتقي بالمواطنين لحل مشاكلهم".

يذكر أن  الدكتور صابر إبراهيم، محافظ القاهرة، قال إن هناك دورًا مهمًا للإعلام في نقل صوت المواطنين، مشيرًا إلى أنه حرص على عقد هذا الاجتماع للتحدث عن رؤية المحافظة خلال الفترة المقبلة، ومنها الاهتمام برفع كفاءة مناطق القاهرة التاريخية والحفاظ عليها واستثمارها سياحيًا وتنفيذ المشروعات الكبرى وغيرها من الملفات.

 أضاف محافظ القاهرة في أول مؤتمر صحفي بعد توليه منصبه الجديد، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي هو الاهتمام بالاستثمار والصناعة لذلك سوف نعمل على هذا الملف من خلال حل المشاكل وتذليل العقبات أمام المستثمرين، والاستمرار في تطوير منطقة شق الثعبان وذلك من خلال مشاركة اصحاب الورش والمصانع للوقف على كافة التفاصيل .

 وأكد محافظ القاهرة على أهمية الاستماع الي المواطنين من خلال اللقاءات الدورية معهم ومن خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة والتواصل مع ورؤساء الأحياء لذلك لحل مشاكلهم في أسرع وقت، مشيرا إلى أن الهدف هو تحسين حياة المواطنين.

 ووجه محافظ القاهرة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على ثقته، مؤكدًا: “لن ندخر جهدًا في العمل تحت قيادته لتقديم ما يليق بمواطنى القاهرة وتقديم الأفضل لهم خلال الفترة المقبلة .

 

مقالات مشابهة

  • "إكسترا نيوز" ترصد الأوضاع من الجانب المصري لمعبر رفح
  • الولايات المتحدة ترسل العشرات من الطائرات المقاتلة الجديدة إلى قواعد اليابان في إطار تحديث القوة بقيمة 10 مليارات دولار
  • «السعودية».. تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة غزة
  • إسرائيل‭ ‬ترسل وفداً للتفاوض بشأن غزة.. "واتفاق محتمل خلال 3 أسابيع"
  • الوفد تنشر السيرة الذاتية للمهندسة منى البطراوي نائب محافظ القاهرة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • شيخ الأزهر يحاضر علماء ماليزيا وشبابها حول وسطية الإسلام بحضور رئيس الوزراء
  • شيخ الأزهر يحاضر علماء ماليزيا وشبابها حول وسطية الإسلام
  • بحضور رئيس وزراء ماليزيا.. شيخ الأزهر يحاضر علماء ماليزيا وشبابها حول وسطية الإسلام
  • شيخ الأزهر ورئيس وزراء ماليزيا يفتتحان مجلس علماء وشباب الباحثين الماليزيين