الوطن:
2024-06-27@12:44:53 GMT

مصادر: الإسكان تطرح 1285 شقة سكنية لمتوسطي ومنخفضي الدخل

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

مصادر: الإسكان تطرح 1285 شقة سكنية لمتوسطي ومنخفضي الدخل

علمت «الوطن» من مصادرها الخاصة بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن طرح وحدات سكنية لمتوسطي ومنخفضي الدخل، بالتعاون مع صندوق التنمية الحضرية وبنك التعمير والإسكان.

وكشفت المصادر لـ«الوطن»، أنّ الطرح الحالي يمثل المرحلة الأولى من مشروع تطوير العواصم والمحافظات والمدن الكبرى، وأن الحجز سيتم من خلال الموقع الإلكتروني التابع لبنك التعمير والإسكان، بأسبقية الحجز «اضغط هنا».

وحدات لمتوسطي الدخل: كاملة التشطيب وجاهزة للسكن. تقع بـ9 محافظات ومدن: القاهرة، والمنصورة، والشرقية، وكفر الشيخ، وبورسعيد، والقليوبية، ودمياط، والجيزة، ودمتهور. سداد جدية الحجز من الأحد 3 مارس 2024 حتى الخميس 21 مارس 2024. وحدات لمنخفضي الدخل: كاملة التشطيب وجاهزة للسكن. تقع بـ8 محافظات ومدن: القاهرة، والقليوبية، والشرقية، كفر الشيخ، وأسوان، وطيبة الجديدة، سوهاج والمنيا. سداد جدية الحجز من الأحد 24 مارس حتى الثلاثاء 23 أبريل 2024. يمكن للمواطنين الراغبين في الحصول على وحدة سكنية الرجوع لموقع الهيئة وهو: «اضغط هنا»

وكشفت المصادر أن الطرح الأول من مشروع تطوير العواصم والمحافظات والمدن الكبرى سيتم الإعلان عنه خلال الساعات القليلة القادمة، بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وبنك التعمير والإسكان، بإجمالي وحدات سكنية يصل إلى 1285 وحدة سكنية، وهي تمثل 5% من إجمالي عدد الوحدات السكنية التي يدشنها الصندوق، حيث يشمل المشروع إنشاء 500 ألف وحدة سكنية، ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المدن والمحافظات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المجتمعات العمرانية الجديدة المدن الكبرى الوحدات السكنية بنك التعمير والإسكان تسجيل بيانات أسبقية الحجز أسوان أول

إقرأ أيضاً:

الأحد.. الإسكان تطرح وحدات أول أبراج داخل حدائق أكتوبر 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت وزارة الإسكان، طرح وحدات أول أبراج داخل مدينة حدائق أكتوبر valley towers يوم 30 يونيو الجارى.

وأعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح وحدات سكنية للأفراد، بعدد 984 وحدة سكنية جاهزة للاستلام الفوري بمشروع "valley towers" بمدينة حدائق أكتوبر.

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، أن مساحات الوحدات تتراوح بين (95م2 : 100م2)، مضيفاً أن شروط الطرح وأسلوب الحجز والمواقع ومساحة كل وحدة، والأسعار وأسلوب السداد، وكراسات الشروط، ستكون متاحة على موقع برنامج "مسكن"، محور الوحدات على الرابط  www.reserve.newcities.gov.eg اعتباراً من يوم الأحد الموافق 30/6/2024، وسيتم الإعلان عن موعد ومكان إجراء القرعة العلنية فى موعد لاحق.

ومن المقرر أن يتراوح سعر المتر، فى الوحدات المقرر طرحها والذي يتراوح ما بين 15 إلى 16 ألف جنيه للمتر، وذلك بانظمة سداد مختلفه تبدأ بـ 3 سنوات بدون فوايد، و5 سنوات بفوائد، وتنتهى بـ7 سنوات محملة بفائدة البنك المركزى.

وتتراوح مساحة الوحدات السكنية ما بين 95 مترًا وتصل لـ100 متر، وهذه الوحدات جاهزة للتسليم الفوري، وتم الانتهاء منها بالكامل، خلال الشهور الماضي، وتعد هذه الخدمات أول وحدات داخل أبراج سكنية جاهزه للتسليم الفورى.

وتتميز وحدات أبراج مدينة حدائق أكتوبر و"valley towers، بكونها تقع فى موقع فريد من نوعه داخل مدينة حدائق أكتوبر فضلا عن أنها جاهزة للاستلام الفورى.

ومن المقرر أن يصل مبلغ جدية الحجز لمشروع، "valley towers لـ 150 ألف جنيه، ويصل مبلغ مقدم الحجز لـ 20%، من قيمة الوحدة، ونسب السداد ستكون مختلفة تبدأ بـ 3 سنوات، وتصل لـ 7  سنوات.

 

مقالات مشابهة

  • مليون وحدة سكنية لمنخفضى الدخل بالمحافظات والمدن الجديدة
  • هل ربا؟ الإفتاء تكشف حكم شراء وحدات الإسكان الاجتماعي بالتقسيط من البنوك
  • الاسكان: تم وجارٍ تنفيذ مليون وحدة سكنية لمنخفضى الدخل بالمحافظات والمدن الجديدة
  • شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. موعد الطرح وطرق الاستعلام
  • صندوق الإسكان الاجتماعي يستعرض موقف تنفيذ وحدات "سكن لكل المصريين"
  • وزير الإسكان: تم وجارٍ تنفيذ مليون وحدة سكنية لمنخفضي الدخل بالمحافظات والمدن الجديدة
  • الإسكان: تنفيذ مليون وحدة سكنية لمنخفضي الدخل و70مليار جنيه حجم التمويل العقاري
  • الأحد.. الإسكان تطرح وحدات أول أبراج داخل حدائق أكتوبر 30 يونيو
  • شقق تعاونيات البناء والإسكان.. موعد الحجز وكراسة الشروط
  • بشرى لمحدودي الدخل.. موعد التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي 2024